دبي (وام)
برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات الدورة الثامنة من تحدي دبي للياقة، المبادرة الرياضية الرائدة التي أطلقها سموه في العام 2017، بهدف تعزيز ممارسة النشاط البدني بين أفراد المجتمع، وحثهم على تبنّي أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً من خلال الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط يومياً على مدار 30 يوماً.


يتيح تحدي دبي للياقة فرصة لتبني مفهوم يركز على اللياقة، ودعم رؤية دبي بأن تصبح المدينة الأكثر نشاطاً في العالم، وتتاح فعالياته أمام الجميع مجاناً، لتتحول دبي إلى وجهة رياضية مفضلة يمارس فيها سكانها وزوارها النشاط البدني لمدة 30 يوماً ضمن أجواء مجتمعية حماسية، تُلهم الجميع ليحققوا أهدافهم ضمن تحدي 30 × 30 وتستمر حتى 24 نوفمبر المقبل.
يهدف التحدي إلى توفير شهر استثنائي من الأنشطة الرياضية المجانية للجميع، بغض النظر عن أعمارهم أو مستوى لياقتهم، وسيكون المشاركون في هذا العام على موعد مع مجموعة موسّعة من خيارات التمارين في قرى اللياقة البدنية والمراكز المجتمعية في جميع أنحاء المدينة، إضافة إلى تحديات عالمية تدفعهم لتحسين أدائهم وقدراتهم.
وتشمل الفعاليات مجموعة مبتكرة من حصص اللياقة البدنية، إلى جانب فعاليات لا مثيل لها في مختلف أرجاء المدينة، تهدف إلى إلهام الجميع وتحفيزهم على الحركة والنشاط. ومن ضمن تلك الفعاليات، «تحدي دبي للجري» برعاية ماي دبي، ويمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل الآن في هذا الحدث الضخم.
وسيتم تحويل شارع الشيخ زايد إلى مضمار كبير للجري من خلال مساري تحدي 10 كم و5 كم، والذي يعتبر مناسباً لجميع مستويات اللياقة، ويعد هذا التحدي المميز ختام فعاليات تحدي دبي للياقة 2024. وقال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «يتجاوز تحدي دبي للياقة مفهوم ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة 30 دقيقة، فهو يهدف إلى إلهام الأفراد لتحقيق أسلوب حياة صحي ومستدام، ونتطلع إلى أن يحقق تحدي هذا العام إنجازات جديدة، مما يسهم في الوصول إلى هدفنا نحو مجتمع أكثر صحة ونشاطاً، وفي كل عام، تتحول دبي إلى وجهة رياضية مميزة لسكانها وزوارها، حيث يجمعهم الحماس والإرادة القوية لتحقيق إنجازات جديدة في مسيرتهم نحو اللياقة البدنية، وتشجع هذه المبادرة الجميع من أفراد وعائلات ومجتمعات، على تجاوز الحدود واكتشاف شغف جديد وإعادة تعريف مفهوم الحياة النشطة».
وأضاف: «تهدف مهمتنا إلى ضمان حصول كل شخص، بغض النظر عن عمره وقدراته، على الفرص التي تعزز الصحة والسعادة والإحساس بالنجاح، ونتطلع إلى أن يحقق تحدي هذا العام إنجازات جديدة تقربنا من هدفنا نحو تعزيز مكانة دبي المدينة الأكثر حيوية وصحة، والوجهة الرياضية المميزة لسكانها وزوارها».
من جهته، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إنه منذ انطلاقه في العام 2017، أحدث تحدي دبي للياقة تأثيراً كبيراً في حياة ملايين الأشخاص، من خلال تشجيعهم على تبني أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً، وفي كل دورة، تنبض دبي بالطاقة والحيوية بصورة استثنائية، حيث يجتمع الناس من مختلف شرائح المجتمع حول هدف مشترك، وهو ما جعل اللياقة أولوية يومية، ويهدف تحدي دبي للياقة هذا العام إلى التركيز أكثر على المجتمع من خلال مجموعة واسعة من التجارب الرياضية والفعاليات المصممة لجمع العائلات والأصدقاء والزملاء؛ ليمارسوا التمارين الرياضية لحياة أكثر صحة ورفاهية.

أخبار ذات صلة فريق دبي للسلة يواصل تفوقه في دوري رابطة البحر الأدرياتيكي 150 مشاركاً في تحدي سحب خورفكان للدراجات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد تحدي دبي للياقة اللياقة البدنية شارع الشيخ زايد الجري الدراجات الهوائية مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

أحمد بن حمدان عضواً في «دولي الشراع»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ظهور لافت للمواهب الناشئة في «تنشيطية البولو» "الوطني للأرصاد": فرصة لتكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح


فاز الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، بمنصب رئيس المجموعة «آي» بالاتحاد الدولي للشراع الحديث، في إنجاز إداري كبير لرياضة الإمارات، يؤكد على قدرات أبناء الإمارات والثقة التي يحظون بها في مختلف التنظيمات العالمية.
وانضم الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، بناءً على هذه الثقة، ليكون عضواً فاعلاً في مجلس إدارة الاتحاد الدولي، خلال الدورة الأولمبية 2025-2028، حيث يحصل رؤساء المجموعات حول العالم على العضوية المباشرة في الاتحاد الدولي الذي يضم أيضاً أعضاءً منتخبين في مجلس الإدارة يتم انتخابهم في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، بداية نوفمبر المقبل في سنغافورة
وتعتبر المجموعة «آي» واحدة من بين 17 مجموعة، تمثل المناطق من مختلف قارات العالم، حيث يشغل رؤساء تلك المجموعات عضوية مجلس الإدارة بالتعيين، بعد انتخابهم وترشيحهم من الاتحادات الوطنية في المناطق، لينضموا إلى الأعضاء المنتخبين من الجمعية العمومية التي تُعقد لاحقاً، وعددهم 10 من بينهم الرئيس، إضافة إلى ممثلي لجان المرأة وأصحاب الهمم وشراع المحيطات والفئات الخاصة.
ونال الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان ثقة أعضاء المجموعة ممثلي الاتحادات الوطنية في الشرق الأوسط وغرب آسيا، وهي الكويت والسعودية والبحرين وقطر وعُمان وفلسطين والأردن والعراق وإيران، والتي اجتمعت على اختياره للمنصب.
وهنأ مجلس إدارة اتحاد الشراع والتجديف الحديث، الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على الثقة الكبيرة، من اتحادات المنطقة، واختياره ليقود مسيرة العمل في المنطقة وآسيا والعالم، مؤكداً أن ما تحقق يعد إنجازاً إدارياً جديداً لرياضة الإمارات، واستمراراً لتفوق أبناء الدولة في المجالات كافة، وتأكيداً على مكانة الإمارات ودورها، بصفتها من أكثر البلدان اهتماماً بالرياضات الشراعية الحديثة، حيث باتت محط أنظار العالم.
يذكر أن الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، يرأس مجلس إدارة اتحاد الشراع والتجديف، منذ تكليفه في الدورة الأولمبية 2020-2024، عقب نهاية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وشغل قبل ذلك منصب رئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف والتجديف والتزحلق على الماء.
وأسهم بجهد وافر في تطوير الرياضات البحرية بصفة عامة، ورياضات الشراع والتجديف الحديث بصفة خاصة، وعمل منذ توليه منصب رئيس الاتحاد على التأسيس السليم للمنتخبات الوطنية مرتكزاً استراتيجياً، حيث حصد أبطالنا وبطلاتنا العديد من الإنجازات في الاستحقاقات العالمية والآسيوية والقارية، وقادها إلى الصدارة العربية والخليجية، كما سعى للعمل على تأهيل الكوادر الوطنية في التدريب والتحكيم، عبر الدراسات والدورات التأهيلية، بإشراف اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة.

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن محمد.. قمّة مستقبل الرعاية الصحية 2024 تنطلق 29 أكتوبر
  • انطلاق النسخة الـ8 من "تحدي دبي للياقة" السبت
  • حسني بي: لا يمكن للسوق الموازي تحدي قوة مصرف ليبيا المركزي
  • برعاية ذياب بن محمد بن زايد.. معرض تنمية الطفولة المبكرة ينطلق 31 أكتوبر في أبوظبي
  • تحدي القراءة العربي يتوج أبطال دورته الثامنة 23 أكتوبر في دبي
  • أحمد بن حمدان عضواً في «دولي الشراع»
  • حمدان بن محمد وأحمد بن محمد يحضران أفراح الحميري والمنصوري
  • «الجولف» ينضم إلى تحدي دبي للياقة البدنية
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم منتدى الشباب العربي الأوروبي في نسخته الثامنة