جريدة الوطن:
2024-10-22@01:41:24 GMT

وزارة العدل توقع إتفاقيتي تعاون مع إيرلندا

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

وزارة العدل توقع إتفاقيتي تعاون مع إيرلندا

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيرلندا في أبوظبي اتفاقيتين في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين، تتعلقان بتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية.

وقع الاتفاقيتان ، معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل ومعالي هيلين ماكنتي، وزيرة العدل الايرلندية.

وجرت مراسم التوقيع بحضور وفدي البلدين وسعادة أليسون ميلتون سفيرة جمهورية إيرلندا لدى الدولة، كما حضر من جانب وزارة العدل سعادة وكيل الوزارة، وسعادة وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي والشؤون القانونية.

وأشاد معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي خلال مراسم توقيع الاتفاقيتين بالتعاون الثنائي مع جمهورية إيرلندا والعلاقة الوثيقة بين البلدين، والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة.

ولفت معاليه إلى أن وزارة العدل تحرص على تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية مع جميع دول العالم، مشيرا إلى اتباع أفضل الممارسات المطبقة في محاكم البلدين الصديقين، ومد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ ما تضمنته الاتفاقيتان، ومواصلة العمل المشترك، وتبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية، ومنها غسل الأموال، وتمويل الإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة، مشيرا إلى أهمية تبادل الخبرات، ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة.

من جانبها أعربت وزيرة العدل الايرلندية عن سعادتها بزيارة أبوظبي وتوقيع الاتفاقيتين مع وزارة العدل، مشيرة إلى أن العلاقات القضائية مع الإمارات متينة وقوية ونحن سعداء بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، والتي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المجالات وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

الخارجية تبحث ملف القروض الليبية الممنوحة لبعض الدول

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية بعقد اجتماع لبحث جهود الجهات المقرضة من أجل تحصيل القروض المستحقة للدولة الليبية.

حيث عقد اجتماع مشترك بديوان الوزارة ضم مدير إدارة التعاون الدولي، ومدير إدارة المؤسسات المالية والتعاون الفني بوزارة المالية، ومدير ونائب مدير إدارة التمويل الدولي بالمصرف الليبي الخارجي، ورئيس قسم المساهمات والقروض بمصرف ليبيا المركزي، وعدد من المختصين.

وقالت الوزارة إن جهود الجهات المقرضة أسفرت عن تحصيل جزء من القروض المستحقة، مشيرة إلى دور إدارة التعاون الدولي، في تنظيم العلاقات المالية والدبلوماسية بين ليبيا والدول المقترضة، بهدف تنسيق الجهود لضمان تنفيذ ومتابعة الاتفاقيات المالية بفعالية، وتحقيق أقصى استفادة منها.

ووفق الوزارة، فقد تم بحث آلية موحدة لتحصيل باقي القروض والأموال الليبية في الخارج، وإيجاد حلول تحقق المصلحة المشتركة وتحافظ على العلاقات الإيجابية مع الدول المعنية.

المصدر: وزارة الخارجية والتعاون الدولي

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل توقِّع اتفاقيتي تعاون مع إيرلندا
  • الرباعي ووهان يناقشان أوجه التعاون بين وزارة الزراعة والهيئة العامة للبريد
  • الإمارات وأيرلندا توقعان اتفاقية تعاون قانوني وقضائي
  • تعاون بين الإمارات وإيرلندا حول تسليم المجرمين
  • تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعديات على الأراضي الزراعية مع مصادرة المعدات في 3 أشهر
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي خلال 3 أشهر
  • الخارجية تبحث ملف القروض الليبية الممنوحة لبعض الدول