في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأوكراني لأن يستمر الدعم الذي يتلقاه من الدول الغربية، وصل وزير الدفاع الأمريكي إلى كييف في زيارة لم يعلن عنها مسبقا. وتأتي هذه الزيارة بعد ضربات روسية استهدفت مناطق عدة في الأراضي الأوكرانية بما فيها العاصمة، خلال الحرب المستمرة بين البلدين منذ شباط/فبراير 2022.

اعلان

وتأتي زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى العاصمة الأوكرانية يوم الاثنين، بعد ساعات من هجوم روسي بطائرة مسيرة على كييف.

تأتي الزيارة أيضا بالتزامن مع محاولات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي يحث الغرب على أن يستمر في تقديم دعمه العسركي لأوكرانيا.

وقال أوستن عبر منصة X إن زيارته الرابعة تظهر "أن الولايات المتحدة تواصل دعم أوكرانيا، إلى جانب المجتمع الدولي".

وتواجه أوكرانيا صعوبة في صد حملة روسية شرسة على طول الجبهة الشرقية، الأمر الذي يدفع القوات الأوكرانية للتخلي بالتدريج عن مجموعة من القرى والبلدات.

ويطالب زيلينسكي الدول الغربية الحليفة له بأن تدعم ما يسميها "خطة النصر" لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية التي اقتربت من إكمال عامها الثالث، وتمثل أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وأودت بحياة عشرات الآلاف من الجانبين، بما في ذلك المدنيون.

"خطة النصر" ما بين مد وجزر

وتتضمن خطة النصر تقديم دعوة رسمية إلى أوكرانيا لكي تنضم إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مع السماح لكييف باستخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى لضرب أهداف عسكرية في روسيا. وهو أمر كان حلفاء أوكرانيا مترددين بشأنه.

ومن المتوقع أن يناقش أوستن الخطة مع المسؤولين الأوكرانيين في كييف.

Relatedالمخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا"الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيارومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها

وقال زيلينسكي في خطاب مصور مساء يوم الأحد إن فرنسا ولتوانيا ودول الشمال الأوروبي تدعم الخطة، بالإضافة إلى "العديد من الحلفاء الآخرين" في الاتحاد الأوروبي دون أن يذكرها بالاسم. وتعد الولايات المتحدة أكبر مورد عسكري لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي إنه تلقى "إشارات إيجابية للغاية من الولايات المتحدة"، لكنه لم يؤكد حصوله على موافقة واشنطن على الخطة.

روسيا تضرب أوكرانيا.. وأمريكا منشغلة بانتخاباتها

في زاباروجيا، أسفر القصف الروسي عن إصابة سبعة أشخاص. وأفاد حاكم المنطقة، إيفان فيدوروف، بأن أكثر من 30 مبنى سكنيًا تعرض لأضرار نتيجة القصف.

في العاصمة كييف، تعرض مبنى سكني آخر لهجوم، مما استدعى إجلاء 43 شخصاً من المباني المتضررة وفقاً لخدمة الطوارئ الحكومية.وفي وقت لاحق من الليل، أطلقت روسيا سلسلة من ثلاثة صواريخ و116 طائرة مسيرة من طراز "شاهد" بالإضافة إلى طائرات مسيرة أخرى لم يُحدد نوعها.

إزالة الأنقاض في أوكرانيا بعد أن هاجمت روسيا زاباروجيا بقنابل موجهة أثناء الليلAP/Ukrainian Emergency Service

كما سمع إطلاق نار من رشاشات، وسمعت أصوات محركات طائرات مسيرة وسط كييف طوال الليل. وأفادت السلطات بوقوع أضرار طفيفة للبنية التحتية بسبب سقوط حطام طائرات من دون طيار في ثلاثة مناطق بالعاصمة الأوكرانية.

وقال سلاح الجو الأوكراني إن روسيا أطلقت ثلاثة صواريخ وأكثر من 100 طائرة مسيرة على أوكرانيا طوال الليل من الأحد إلى الاثنين. وتمكنت الدفاعات الجوية الأوكرانية من إسقاط 59 طائرة مسيرة خلال الهجوم.

إزالة أنقاض منزل دمره هجوم روسي على خاركيف بأوكرانياUkrainian Emergency Service/AP

وأكدت الضربات الروسية الأخيرة التي استهدفت كييف وأوديسا و زاباروجيا، الحاجة الملحة للمسؤولين في كييف للحصول على ضمانات لتلقي المزيد من الدعم. وتحتاج الأطراف المتحاربة إلى كميات كبيرة من الذخيرة لمثل هذا النوع من الحروب التي تعتبر "استنزافية".

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الحرب مع روسيا روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو الإمارات تُنجز وساطتها التاسعة في صفقة تبادل جديدة بين روسيا وأوكرانيا تشمل 190 جندياً من الجانبين فولوديمير زيلينسكي روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حلف شمال الأطلسي- الناتو كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ381: أزمة كارثية للقطاع الصحي في شمال غزة وإسرائيل تفرض شروطا لوقف الحرب على لبنان يعرض الآن Next برلمانية أسترالية للملك تشارلز: أنت لست ملكنا ونرفض أن تملي علينا ورُد إلينا ما سرقتموه طوال 200 عام يعرض الآن Next هوكستين في بيروت بشروط إسرائيلية لوقف الحرب.. نحن مع لبنان إذا ما قرر اتخاذ "قرارات شجاعة" يعرض الآن Next الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل يعرض الآن Next الجيش السوداني يُسجِّل أول انشقاق لقيادي كبير في قوات "حفتر السودان" الدعم السريع اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلروسياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيغزةلبنانوفاةصربيافرنساألمانياقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة فولوديمير زيلينسكي روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حلف شمال الأطلسي الناتو كييف الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة لبنان وفاة صربيا فرنسا ألمانيا قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next طائرة مسیرة خطة النصر

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالا مع نظيره الإسرائيلي

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بنبأ عاجلًا، نقلا عن البنتاجون، أن وزير الدفاع لويد أوستن أجرى اتصالا مع نظيره الإسرائيلي، واستعرضا وضع القوات الأمريكية بالمنطقة.

وأعرب أوستن عن ارتياحه لسلامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

مقالات مشابهة

  • زيارة غير معلنة.. زير الدفاع الأمريكي يحط رحاله في كييف بعد الضربات الروسية
  • وزير الدفاع الأميركي من كييف: بوتين أخطأ.. وروسيا لن تنتصر أبدا
  • وزير الدفاع الأمريكي يصل كييف في زيارة غير معلنة
  • ضربات روسية على خاركيف.. ووزير الدفاع الأمريكي في كييف للمرة الرابعة
  • وزير الدفاع الأمريكي يصل أوكرانيا لدعمها في محاربة روسيا
  • أوستن يصل إلى أوكرانيا في زيارة غير معلنة
  • روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو
  • روسيا تشن هجومًا جويًا على العاصمة الأوكرانية كييف
  • وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالا مع نظيره الإسرائيلي