قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ المواجهة بين إسرائيل وإيران ستقع، موضحا: «قد لا يمر هذا الأسبوع دون أن تتعرض إيران لضربة».

ضرب المفاعلات النووية الإيرانية

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: «لن يحدث أن تتجنب إسرائيل ضرب المفاعلات النووية الإيرانية، وأول ما ستفعله إسرائيل أنها ستضرب المفاعلات النووية الإيرانية».

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: «هناك رعب داخل إسرائيل حول ردة الفعل، فإيران هددت إسرائيل بأنها إن نفذت الرد العسكري لن تترك مكانا حيويا في إسرائيل، مثل الكهرباء والمياه والبنية الأساسية والبترول والغاز والنووي، إلا وستنفذ ضربة ضده، وبالتالي فإن إسرائيل أمام حرب وجود مع إيران».

إيران أصبحت على عتبة النووي

وأوضح: «منذ عام 1993 تقول إسرائيل إنها لن تدع إيران تُكمل امتلاك السلاح النووي، ومنذ أسبوع صرّح رئيس المخابرات المركزية cia أن إيران أصبحت على عتبة النووي، وقال إنها ستستطيع خلال أسبوع أن تصنع 4 قنابل نووية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«رابيل»: إسرائيل لديها القدرة على قصف المواقع النووية الإيرانية دون الرجوع لأمريكا

تحدث الدكتور روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، عن الخطورة الحقيقية من استخدام المنشآت النووية كنوع من الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، مؤكدًا، أنه كان يعتقد أن إسرائيل لن تقوم باستهداف المفاعل النووي الإيراني، لكنه غيّر تفكيره في هذا الصدد.

وفسّر الدكتور روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، ذلك، بأن الحوادث الأخيرة تدل على أن إسرائيل لديها القدرة على ضرب المفاعل النووي الإيراني.

وأضاف «رابيل»، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن وزارة الدفاع الأمريكية وضعت منظومتي دفاع جوي «ثاد» في إسرائيل؛ للحماية، كما أرسلت خبراء لمساعدة الإسرائيليين.

وأشار إلى أنّ الوضع تحول إلى الأسوأ، إذ بلغت إسرائيل مرحلة تجعلها إن لم تتخذ خطوة لإزاحة الخطر الإيراني؛ فإن هذه الفرصة ستفوتها، ومن ثم، فإن نتنياهو إذا قرر ذلك، لن يحتاج إلى الحصول على الموافقة الأمريكية، فإسرائيل لا تحتاج إلى أمريكا بعد أن أعطتها ما تريد. 

مقالات مشابهة

  • «رابيل»: إسرائيل لديها القدرة على قصف المواقع النووية الإيرانية دون الرجوع لأمريكا
  • عبدالرحيم علي: ضرب المفاعلات النووية الإيرانية أول ما ستفعله إسرائيل في الرد
  • سياسي: إسرائيل قادرة على قصف المواقع النووية الإيرانية دون إذن أمريكا
  • عبد الرحيم علي: روسيا حذّرت إسرائيل من ضرب المواقع النووية الإيرانية |فيديو
  • عبدالرحيم علي: ضرب المفاعلات النووية الإيرانية أول ما ستفعله إسرائيل في "الرد"
  • عبدالرحيم علي: إيران قد تتعرض لضربة هذا الأسبوع
  • عبدالمنعم سعيد: استهداف المفاعلات النووية سيكون رد نتنياهو على إيران
  • سياسي: طهران تستخدم أحدث الأسلحة ضد إسرائيل.. ونتنياهو سيرد بقصف المفاعلات النووية
  • سمير فرج: ضرب إسرائيل للمفاعلات النووية الإيرانية مشكلة