قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ التاريخ سيثبت ما إذا كان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سمح أو لم يسمح بتنفيذ طوفان الأقصى، لكن الأكيد هو أن معلومات ما حدث كانت لدى إسرائيل.

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: «من المؤكد أن نتنياهو تمنى وقوع حدث كبير يرد عليه باجتثاث حماس من الوجود».

وتابع: «نتنياهو لن يهدأ قبل انتهاء آخر عنصر في حماس وتسليم سلاح حماس»، مشيرًا، إلى أن حماس فقدت 70% من قوتها، أمّا حزب الله ففقد ما يتراوح بين 50% إلى 60% من قوته، وما زالت الحرب مستمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يناقش "أفكارا جديدة" لصفقة الرهائن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولون بارزون، ليل الأحد، "أفكارا جديدة" بشأن صفقة لإطلاق الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم نتنياهو في بيان إن النقاشات جرت خلال اجتماع رفيع المستوى لمجلس الوزراء الأمني، بدأ متأخرا عن موعده المقرر واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الإثنين.

وأضاف البيان: "خلال الاجتماع، طرحت أفكار جديدة لفحص جدواها لاقتراح إطلاق سراح الرهائن"، من دون ذكر تفاصيل بخصوص هذه الأفكار.

وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا قبل الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، إن إسرائيل تبحث عن فرصة لإنهاء الحرب في غزة بصفقة رهائن، بعد استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار، ووصفوا جثمانه بأنه سيكون "ورقة مساومة" في المفاوضات. لكن مكتب نتنياهو رفض تأكيد ذلك، قائلا: "لن ننهي الحرب حتى نحقق جميع أهدافنا".

وكان مسؤول في مكتب رئيس الوزراء قال في وقت سابق: "نحن نواصل الضغط على حماس عسكريا. يمكنكم رؤية التأثيرات في جباليا. نحن نواصل استهداف أعضاء حماس. نحن ندفع نحو الانهيار النفسي".

ومنذ أيام يشن الجيش الإسرائيلي حملة عنيفة على جباليا شمالي قطاع غزة، قتل خلالها مئات الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم علي: نتنياهو كان يتمنى وينتظر ما حدث في طوفان الأقصى.. أحداث 7 أكتوبر تم التدريب عليها بمعسكرات إيرانية بسوريا.. وترامب هو رئيس أمريكا القادم
  • عبد الرحيم علي: نتنياهو يعتمد القوة كأساس لفرض كل شروطه سلام أو اتفاقيات
  • عبد الرحيم علي: قراءة ما يدور في رأس نتنياهو يجعلنا نفهم طبيعة الصراع الحالي
  • بعد استشهاد السنوار.. الاحتلال يسعى لإبرام صفقتين لوقف القتال وتحرير الرهائن
  • نتنياهو يناقش "أفكارا جديدة" لصفقة الرهائن
  • بولتون: مقتل السنوار "دليل" على ما فعله نتنياهو مع بايدن
  • سي إن إن: الاحتلال يسعى لإبرام صفقة بجثة السنوار مقابل الرهائن الإسرائيليين
  • ‏مصدر في مكتب نتنياهو: إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو وعائلته لم يتواجدوا في المنزل خلال هجوم مسيرة على مقر إقامته في قيسارية