وفي اللقاء شدد الوزير عامر، على أهمية انتقال برامج ومشاريع منظمة أطباء بلا حدود السويسرية في اليمن إلى مستوى تنفيذ برامج ومشاريع تنموية طويلة الأمد، بما يسهم في تقديم خدمات طبية بشكل أوسع وبالأخص في المناطق النائية والبعيدة عن مراكز المحافظات.

وأعرب، عن تقدير حكومة التغيير والبناء للدور الإيجابي الذي تقوم به المنظمة في تنفيذ مشاريع إنسانية في عدد من المحافظات.

ودعا الوزير عامر المنظمة إلى إعطاء أولوية لمحافظة الحديدة التي لها وضع خاص كونها عانت من كارثة سيول الأمطار، ومن ثم العدوان عليها من قبل الكيان الصهيوني، والحاجة العاجلة لتقديم الدعم لمستشفى الثورة بمدينة الحديدة.

من جانبها أوضحت المدير الإقليمي للبرامج في منظمة أطباء بلا حدود السويسرية، كوينتو، أن الوضع الإنساني في اليمن يحتل أولوية في عمل المنظمة.

وأشارت إلى أن هناك حرص على توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع الإنسانية للفترة 3 - 5 السنوات القادمة، لافتة إلى أن ما نسبته 97 بالمائة من ميزانية المنظمة هي تبرعات من أفراد وشخصيات وليس حكومات مما حافظ على استقلالية وحيادية منظمة أطباء بلا حدود السويسرية وعدم تعرضها لأية ضغوط سياسية.

بدورها أعربت رئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية بصنعاء، ماينا ،عن تقديرها لحكومة التغيير والبناء ولوزارة الخارجية والمغتربين على ما تقدمه من تسهيلات أثرت بشكل واضح على مستوى عمل المنظمة.

وأفادت بأنه تم التفرغ لمتابعة المشاريع المنفذة في اليمن، ودراسة الاحتياجات الملحة الرامية إلى تطوير ورفع مستوى أداء المستشفيات التي تقوم البعثة بتنفيذ مشاريع فيها، كمستشفى الضحي بمحافظة الحديدة ومستشفى القاعدة بمحافظة إب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود تدعو قوات الاحتلال بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات

دعت منظمة «أطباء بلا حدود» قوات الاحتلال الإسرائيلية بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات في شمال قطاع غزة، مضيفة أن هناك 6 من موظفيها محاصرون في مستشفى «جباليا» بدون كهرباء.

وذكرت شبكة «ABC News» نقلًا عن المنظمة، اليوم الأحد، أن أحد الموظفين الـ6 المحاصرون في مستشفى «جباليا» ارتقى إثر إصابته التي لحقت به ولم يتم علاجها بشكل مناسب.

وأفادت المنظمة، بأن الـ 6 أشخاص المحاصرون في مستشفى «جباليا» لم يكن وحدهم المحاصرون، بل يوجد نحو 350 مريض محاصر داخل المستشفيات، بينهم سيدات حوامل ومن خضع لعمليات جراحية خلال الساعات القليلة الماضية.

ومن جانبه، حذر باولو ميلانيسيو، منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، من عواقب التصعيد المستمر والجرائم والإبادة الجماعية والعمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال شمال قطاع غزة، واصفًا إياها بـ«العقاب الجماعي» تجاه المدنيين الفلسطينيين.

كما أعرب منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، عن مخاوفه جراء مواصلة وتصعيد تلك الأوضاع الكارثية التي يعيشها المدنيين العزل في غزة، وما سيترتب عليه من تداعيات مروعة.

اقرأ أيضاًأطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية

أطباء بلا حدود تناشد المجتمع الدولي بالتدخل لوقف «إعدام المدنيين» في غزة

«أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش تعزيز التعاون مع المدير الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية
  • وزير الخارجية يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود
  • الرهوي يلتقي وزير الخارجية والمغتربين
  • أطباء بلا حدود تدعو قوات الاحتلال بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات
  • منظمة الصحية العالمية تمنح وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا
  • “ المشاط ” تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي لمناقشة استعدادات المُشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك
  • المشاط تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي
  • المشاط تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي لمناقشة تطورات المشروعات والبرامج الجاري تنفيذها
  • استثماراتها 58 مليون دولار| وزير الصناعة يبحث مع منظمة اليونيدو موقف مشروعاتها بمصر