قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ بنيامين نتنياهو ضد كل شيء يمس الأمن الإسرائيلي من ناحية الفلسطينيين، «إذا قلت له دولة، هيقول على عيني وراسي، لكن إذا وضعت فيها سلاح لأ، سيكون لها جيش لأ، ستستدعي اللاجئين لأ.. يجب أن نعرف كيف يفكر لكي نعرف كيف ندير معركتنا».

عبد الرحيم علي: قراءة ما يدور في رأس نتنياهو يجعلنا نفهم طبيعة الصراع الحالي أحمد الطاهري: عبد الرحيم علي كاتب ومفكر سياسي حقيقي وصحفي معلومات من طراز فريد

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن ما حدث بعد «طوفان الأقصى» يختلف تماما عما سبقه، حيث أن إسرائيل تصر على إنهاء قدرات حماس تماما. 

وتابع: «عندما سأل مراسل مجلة التايمز نتنياهو في 4 أغسطس الماضي، حوار مهم للغاية، فسأله متلى تنتهي الحرب؟ فقال له حماس تترك السلاح وتذهب خارج غزة، تتوقف بعدها الحرب».  

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: «نتنياهو لا يهمه مخطوفين أو رهائن أو وضع داخلي أو دولي، فالوضع الدولي يخدمه خاصة في ملف الانتخابات الأمريكية».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الرحيم علي الشرق الاوسط بنيامين نتنياهو فلسطين نتنياهو حماس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عبد الرحيم علي: الحرب مسألة وجودية لكل مواطن إسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن الحرب الحالية تمثل لإسرائيل حرب «أكون أو لا أكون» ليست فقط لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولكن أيضًا لكل مواطن في إسرائيل، وأهالي المحتجزين الإسرائيليين.

وشدد «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، «على أن إسرائيل لن تسمح بوجود تهديد من حماس أو حزب الله أو الحوثيين أو الجماعات الشيعية المسلحة الموجودة في سوريا أو العراق».

ونوه بأن الحرب الآن مسألة وجودية بالنسبة لكل مواطن إسرائيل، مؤكدًا أن الحرب لن تتوقف إلا بإنهاء أي خطر يمثله غزة وجنوب لبنان أو العراق أو اليمن أو إيران، موضحًا أنه بدون إنهاء الخطر الذي يهدد إسرائيل لن يتوقف نتنياهو من العمليات العسكرية على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • "كلام في السياسة" يتصدر تريند منصة إكس بعد حلقة أحمد الطاهري مع عبدالرحيم علي.. شاهد
  • عبد الرحيم علي: نتنياهو كان يتمنى وينتظر ما حدث في طوفان الأقصى.. أحداث 7 أكتوبر تم التدريب عليها بمعسكرات إيرانية بسوريا.. وترامب هو رئيس أمريكا القادم
  • عبد الرحيم علي: الحرب مسألة وجودية لكل مواطن إسرائيلي
  • «الطاهري»: عبد الرحيم علي كاتب ومفكر حقيقي وصحفي معلومات من طراز فريد
  • عبد الرحيم علي: نتنياهو يسعى لاجتثاث حماس بعد فقدانها 70% من قوتها
  • عبدالرحيم علي: نتنياهو لن يهدأ قبل انتهاء آخر عنصر في حماس
  • عبدالرحيم علي: هناك إصرار إسرائيلي على إنهاء حماس تماما
  • أحمد الطاهري: عبد الرحيم علي كاتب ومفكر سياسي حقيقي وصحفي معلومات من طراز فريد
  • أين حماس الآن في لبنان؟ حزب الله حسم أمراً مهماً!