شهدت مدينة تولوز بجنوب فرنسا احتجاجات ليلية غير تقليدية، في أعقاب الحادث المأساوي الذي أودى بحياة الدراج بول فاري (27 عاما) إثر دهسه من قبل سيارة دفع رباعي في باريس.

وقام نشطاء بإفراغ الهواء من إطارات 65 سيارة دفع رباعي، في خطوة جاءت كجزء من حركة احتجاجية من قبل جمعية "لا لسيارات الدفع الرباعي في تولوز"، التي تعبر عن قلقها المتزايد بشأن السلامة المرورية وتأثير هذه السيارات على البيئة.



وقالت الجمعية في تصريحاتها إن سيارات الدفع الرباعي تعتبر "عدوًا للمشاة وراكبي الدراجات"، حيث إن أبعادها الكبيرة ووزنها الثقيل يساهمان في زيادة حوادث الطرق القاتلة مقارنة بالسيارات العادية.

وأشارت إلى أن "المدن ليست مصممة لاستيعاب هذه السيارات الضخمة"، محذرة من أن تلك المركبات تشكل "قنابل مناخية" حقيقية، تساهم في تدهور البيئة وزيادة الانبعاثات الكربونية.


كما شهدت باريس ومدن فرنسية أخرى مطلع الأسبوع احتجاجات شعبية لإحياء ذكرى فاري، الذي تعرض للحادث يوم الثلاثاء الماضي، ودعت مجموعة من الاتحادات، بما في ذلك اتحاد راكبي الدراجات الفرنسي، إلى تعزيز السلامة على الطرق، مطالبة بتوفير بنية تحتية أفضل لراكبي الدراجات.

فيما يتعلق بالتحقيقات في الحادث، أشار مكتب مدعي باريس إلى أنه يتم التحقيق مع السائق البالغ من العمر 52 عامًا للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل عمد، وتستند الأدلة المتاحة إلى لقطات كاميرات المراقبة وشهادات الشهود، حيث يُزعم أن السائق تعمد دهس فاري بعد نشوب شجار بينهما، والسائق حاليًا قيد الاحتجاز، بينما نفى محاميه نية موكله في قتل الدراج، مؤكدًا أنه قد فقد السيطرة على السيارة خلال المشاجرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم تولوز فرنسا فرنسا تولوز حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية فرنسا: باريس تناقش مع شركائها إمكانية دعوة أوكرانيا على الفور إلى الناتو

فرنسا – صرح وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو خلال زيارته إلى كييف، إن بلاده تجري مناقشات مع شركائها في الناتو حول إمكانية دعوة أوكرانيا إلى الانضمام للحلف على الفور.

وأضاف الوزير الموجود في زيارة لأوكرانيا مدتها يومان: “فيما يتعلق بدعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، فإننا لا نستبعد ذلك ونجري حاليا مناقشات حول هذه القضية مع شركائنا”.

يوم أمس، قال بنيامين حداد، الوزير المنتدب للشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية الفرنسية، في مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش، إن باريس تعتبر من بين مهماتها الأولوية، ضرورة تحقيق الاتفاق على دعوة رسمية لأوكرانيا للانضمام إلى الناتو.

واعترف المسؤول الفرنسي خلال ذلك، بأن عملية الانضمام إلى الحلف نفسها يمكن أن تكون طويلة جدا. ووفقا له، ستكون الدعوة بمثابة أول إشارة سياسية يمكن القيام بها.

قبل أيام، قدم فلاديمير زيلينسكي المنتهية ولايته ما أسماه “بخطة النصر” للبرلمان الأوكراني للمرة الأولى، بعد أن عرضها قبل ذلك على الرئيس الأمريكي جو بايدن ومرشحي الرئاسة هاريس وترامب.

وتشدد الخطة التي ظهرت في وسائل الإعلام للمرة الأولى في أغسطس الماضي على ضرورة دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف “الناتو”، وتعزيز دفاعها، ونشر “حزمة درع صاروخي استراتيجي غير نووي شامل”، والمساعدة في تطوير الاقتصاد الأوكراني.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» بالشرقية: تخصيص سيارات لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • والد ضحية حادث معدية أبو غالب: "السائق ترك سيارته دون أمان"
  • خبير يوضح الملابسات ويطرح الحلول.. حادث أتوبيس الجلالة يكشف المتسببين الحقيقيين في حوادث الطرق
  • ماذا هيّأت فرنسا من وجوه الدعم للبنان في مؤتمر باريس؟
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 16 شخصا في حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بزراعي المنيا| أسماء
  • تظاهرة سودانية في فرنسا تدعو لوقف الحرب
  • مؤتمر باريس لدّعم لبنان: أكثر من إغاثة
  • وزير خارجية فرنسا: باريس تناقش مع شركائها إمكانية دعوة أوكرانيا على الفور إلى الناتو
  • إصابة سائقين في حادث تصادم على طريق سايلو بمدينة السادات