تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت تقارير صحفية بتعرض لاعب ريال مدريد، أوريلين تشواميني، للإصابة قبل مواجهة فريقه المرتقبة ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا. 

ويستعد ريال مدريد لاستضافة بوروسيا دورتموند غدا  الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار الجولة الثالثة من البطولة.

ووفقًا لما ذكره برنامج تشيرينجيتو الإسباني، يعاني تشواميني من إصابة عضلية منعته من المشاركة في التدريبات قبل 24 ساعة فقط من المباراة.

من المتوقع أن يغيب اللاعب عن اللقاء نتيجة هذه الإصابة، مما يشكل ضربة للملكي.

ويتصدر بوروسيا دورتموند المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين متتاليين، بينما يأتي ريال مدريد في المركز السابع عشر برصيد 3 نقاط بعد فوزه على شتوتجارت وهزيمته أمام ليل الفرنسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ريال مدريد بوروسيا دورتموند تشواميني دورى أبطال اوروبا سانتياجو برنابيو ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ماذا يحصل مع بيلينغهام لاعب ريال مدريد هذا الموسم؟

ضرب الإنجليزي جود بيلينغهام بقوة في موسمه الأول في صفوف ريال مدريد الإسباني بتسجيله الأهداف ومساهمته في إحراز فريقه ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، بيد أن موسمه الثاني لم يبدأ حتى الآن.

وبدأ بيلينغهام الموسم الماضي بتسجيله 10 أهداف في 10 مباريات في الدوري المحلي ودوري الأبطال. في المقابل، وبعد خوضه 9 مباريات هذا الموسم في مختلف المسابقات، لم يزر الشباك إطلاقا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ريال مدريد يستضيف دورتموند وبرشلونة يواجه بايرن ميونخ في أبطال أوروباlist 2 of 2أسبوع صعب لنادي ليفربول محليا وأوروبياend of list

ويستعد بيلينغهام لمواجهة فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "سانتياغو برنابيو" غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، في إعادة للنهائي القاري الذي جمع الفريقين في يونيو/حزيران الماضي وفاز به فريق العاصمة الإسباني معززا رقمه القياسي في عدد الألقاب بـ15.

بيلينغهام لم يسجل أي هدف حتى الآن بقميص ريال مدريد (الأناضول)

وأظهر ابن الـ21 عاما بعض الإحباط في بداية الموسم الحالي، حيث أوكل إليه مدرب الفريق الإيطالي كارل أنشيلوتي مهام أكثر دفاعية وسط الملعب، لا سيما بعد قدوم النجم الفرنسي كيليان مبابي.

واستخدم أنشيلوتي الدولي الإنجليزي على الجهة اليسرى من خط الوسط خلال فوز الفريق على سلتا فيغو 2-1 السبت، وهو مركز جديد يشغله بيلينغهام المنتقل إلى فريقه في صفقة ضخمة بلغت 112 مليون دولار.

وبدا بيلينغهام ساخطا خلال المباراة ضد سلتا فيغو عندما لم يمرر له الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، على الرغم من وجوده في مكان جيد للتسجيل ليسدد الأخير فوق العارضة.

وسعى أنشيلوتي إلى تعزيز دفاع ريال مدريد خلال القسم الثاني من الموسم الماضي من خلال جعل بيلينغهام يلعب دورا هجينا جعله يتراجع إلى يسار خط الوسط في فترات متكررة.

وبدا لاعب خط الوسط مرهقا في الأشهر الأخيرة من الموسم وعانى من مشاكل في الكتف والكاحل.

وتيرة تصاعدية

ولم يظهر بيلينغهام في أفضل مستوياته مع إنجلترا في كأس أوروبا 2024، على الرغم من بلوغ "الأسود الثلاثة" النهائي، باستثناء هدفه الرائع من ركلة مقصية ضد سلوفاكيا في ثمن النهائي.

وخطف بيلينغهام الأضواء بسرعة هائلة منذ مشاركته في الفريق الأول في صفوف برمنغهام عندما كان مراهقا، حتى إن ناديه سحب القميص رقم 22 ولم يمنحه لأي لاعب آخر بعد انتقاله إلى صفوف بوروسيا دورتموند في عمر الـ17، وهو أمر نادر الحدوث إلا بعد اعتزال النجوم الكبار.

أوكل لبيلينغهام (يمين) مهام أكثر دفاعية وسط الملعب لا سيما بعد قدوم النجم الفرنسي كيليان مبابي (رويترز)

وأصبح بيلينغهام أصغر قائد لـ"أسود فستيفال" بعمر 19 عاما، وكان قاب قوسين أو أدنى من قيادة فريقه إلى اللقب، قبل أن يتوج بايرن ميونخ موسم 2022-2023 في الجولة الأخيرة.

وحصل على لقب أفضل لاعب في الموسم في الدوري الألماني، كما تألق مع إنجلترا في مونديال 2022 قبل أن تخرجه فرنسا من ربع النهائي. وسرعان ما وقع مشجعو مدريد في حب بيلينغهام بعد أن أثبت أنه المنقذ مرارا وتكرارا، بما في ذلك ثنائية رائعة في أول كلاسيكو له ضد برشلونة.

وجعلته أهدافه الغزيرة مطلع الموسم الماضي نجما خلال أشهر قليلة، في حين احتاج نجوم آخرون انتقلوا إلى صفوف الملكي إلى سنوات لإثبات جدارتهم.

ومع وجود الثلاثي الناري في خط هجوم ريال مدريد المؤلف من مبابي وفينيسيوس ومواطن الأخير رودريغو، لم يتمكن أنشيلوتي حتى الآن من إيجاد التوازن المثالي لفريقه.

كما يتعين على مدرب إنجلترا الجديد الألماني توماس توخل استخراج أفضل ميزات بيلينغهام في فريق يضم أيضا فيل فودن وبوكايو ساكا وكول بالمر، الذين يتنافسون على شغل مركز لاعب الوسط المهاجم وراء الهداف هاري كاين.

والفرصة سانحة أمام بيلينغهام لإثبات علو كعبه، لا سيما أن فريقه يخوض امتحانين صعبين هذا الأسبوع أمام دورتموند ثم الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند
  • موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة دورتموند
  • ماركا تكشف تشكيل ريال مدريد في مباراة بوروسيا دورتموند
  • إصابة صادمة تضرب ريال مدريد قبل مواجهة بوروسيا دورتموند
  • ماذا يحصل مع بيلينغهام لاعب ريال مدريد هذا الموسم؟
  • شكوك حول مشاركة ثنائي دورتموند أمام ريال مدريد بدوري الأبطال
  • سان جيرمان يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة ستراسبورغ
  • ان جيرمان يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة ستراسبورغ