اصطحب اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، السفير كريستيان برغر سفير الإتحاد الأوروبي وزوجته مارينا برغر، لزيارة دار ابن لقمان بالمنصورة، التى أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا، حيث طالب السفير وزوجته بزيارة دار ابن لقمان رغبة منهم في زيارة هذه الدار التاريخية.

وأكد المحافظ على أن دار ابن لقمان لها مكانة تاريخية فى قلوب أبناء محافظة الدقهلية، لما تذكرهم به من تضحيات آبائهم من أجل مصر، حيث قاموا بالتصدى للحملة الفرنسية على مصر والإنتصار عليها.

كما أكد المحافظ أن زيارة سفير الإتحاد الأوروبي لدار ابن لقمان، تدل علي عمق العلاقات المصرية الأوروبية، مشيراً إلى أن هناك تعاون مشترك بين مصر والإتحاد الأوروبى فى العديد من المجالات والمشروعات المتعلقه بالبيئة.

ومن جانبه قال سفير الإتحاد الأوروبى شرفت بزيارة دار ابن لقمان لما تحمله من تاريخ ملئ بالبطولات المشرفة التى سمعت عنها الكثير، وطالبت من محافظ الدقهلية أن أقوم بزيارة هذه الدار أن وزوجتي.

وأضاف، قرأت كثيراً عن تاريخ المنصورة وشعبها وقررت أن أزور دار ابن لقمان في اول زياره للدقهليه للتعرف على تاريخ هذه المدينة وبسالة شعبها، وسعيد بهذه الزياره وأرسل تحياتى لشعب الدقهلية العظيم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية السفير الاوربى دار ابن لقمان سفیر الإتحاد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يقوم بزيارة مفاجئة لنادي الغردقة الرياضي

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بزيارة مفاجئة لنادي الغردقة الرياضي، وذلك للوقوف على مدي جاهزية النادي واستعداده لاستقبال اعضاءه وكذلك الخدمات المقدمة من النادي، بالإضافة إلى مشروعات التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بالنادي، حيث كان في استقباله إدارة النادي والجهاز الفني.

حيث حرص الدكتور أشرف صبحي، خلال زيارته المفاجاة على الاستماع لعدد كبير من العاملين في النادي للوقوف على الاحتياجات الفعلية للنادي، والاطلاع على سير العمل والبرامج التدريبية التي يتم تنفيذها.

وفي حديثه أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على ان نادي الغردقة الرياضي يعد من المنشآت الحيوية في محافظة البحر الأحمر، ويجب العمل على استمرارية تطويره بما يتناسب مع احتياجات الأعضاء والرياضيين. ولذلك كان حريصا على زيارته خلال الجولة التفقدية بمحافظة البحر الأحمر، مؤكدا ان وزارة الشباب والرياضة تضع على عاتقها مسؤولية متابعة كافة المنشآت الرياضية في مصر لضمان تقديم أفضل الخدمات وتحقيق أعلى مستويات الجودة. سنواصل دعم هذه المنشآت وتعزيز دورها في تطوير الرياضة، تماشيًا مع رؤية الدولة لتعزيز الاستثمار في البنية التحتية الرياضية وتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع.

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي وزوجته يزوران موقع أسر لويس التاسع في المنصورة
  • محافظ الدقهلية يصطحب سفير الاتحاد الأوروبي لزيارة دار ابن لقمان بالمنصورة التي أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا.. شاهد
  • محافظ الدقهلية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر
  • سفير الاتحاد الأوروبي يزور دار ابن لقمان في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية وسفير الإتحاد الأوروبي يتفقدا المحطه الوسيطة للمخلفات الصلبة بنبروة
  • سفير الإتحاد الأوروبى من الدقهلية: هدفنا رفع وعي الشباب للحفاظ على المياه ونظافة الترع
  • ماكرون يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب بين 28 و30 أكتوبر
  • تفاصيل زيارة محافظ الدقهلية وسفير الاتحاد الأوربى متحف دار أبن لقمان الأثري بالمنصورة
  • وزير الشباب والرياضة يقوم بزيارة مفاجئة لنادي الغردقة الرياضي