نفى ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في سوريا، إسماعيل السنداوي، استهداف أي من كوادر الحركة أو الأمين العام زياد النخالة في الغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق، وفقا لما ذكرته شبكة “روسيا اليوم”.

وأكد السنداوي أنه لم يتم استهداف الأمين العام زياد النخالة، أو أي من كوادر الحركة في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع السورية، في بيان عاجل لها منذ قليل، إن الانفجار الذي وقع في حي المزة بالعاصمة دمشق، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين.

وجاء في بيان للدفاع السورية: " حوالي الساعة 05 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً مستهدفاً سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة"

وقالت وسائل إعلام عبرية إن غارة إسرائيلية على سوريا قتلت شخص واحد كان داخل السيارة، ووجد إلى جانب السيارة بطاقة عسكرية لعسكري سوري.

وأضافت وسائل الإعلام أن الغارة التي ضربت سيارة في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، كانت تستهدف أمين عام حركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي سوريا الأمين العام زياد النخالة الغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق زیاد النخالة

إقرأ أيضاً:

شهيدان بقصف إسرائيلي على سيارة في دمشق.. والجهاد تنفي اغتيال النخالة

قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية إن صوت انفجار دوى في منطقة المزة بدمشق اليوم الاثنين، بعد استهداف العدوان الإسرائيلي سيارة في أحد شوارع الحي.

لاحقا، قالت وزارة الدفاع السورية، إنه أنه "مساء اليوم الاثنين شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".


عدوان اسرائيلي استهدف احدى السيارات في منطقة المزة بدمشق#دمشق #سوريا pic.twitter.com/PANteeLOuW — سونا نيوز - suna news (@SunaUnique) October 21, 2024
من جانبها، نفت حركة الجهاد الإسلامي على لسان متحدها هيثم أبو الغزلان لـ"عربي21" صحة الشائعات الإسرائيلية الخاصة باغتيال أمين عام الحركة زياد النخالة.

وتابع أبو الغزلان لـ"عربي21" بأن المكتب الإعلامي لحركة الجهاد سيصدر بيانا رسميا بعد قليل لتكذيب تلك الأنباء.

في وقت سابق من الشهر الجاري، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن عدد من الشهداء.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.




وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

لاحقا، كشفت جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، عن استشهاد أكاديمي يمني و4 من أفراد أسرته جراء القصف الإسرائيلي الأخير على حي المزة.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية حكومة الحوثيين، وحيد الشامي، إن "العدوان الإسرائيلي الذي استهدف أحد الأبنية السكنية بحي المزة في دمشق، أسفر عن استشهاد المواطن اليمني الدكتور شوقي العودي، وزوجته وبناته الثلاث، وعدد من المدنيين السوريين".

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي تنفي مزاعم استهداف أمينها العام بغارة إسرائيلية في دمشق
  • حركة الجهاد تنفي مزاعم العدو الصهيوني حول اغتيال أمينها العام
  • سوريا: شهيدان في قصف صهيوني استهدف سيارة في حي المزة بالعاصمة دمشق
  • بعد الهجوم على المزة..الجهاد الفلسطينية تنفي اغتيال أمينها العام في سوريا
  • الجهاد الإسلامي ينفي أنباء اغتيال زياد النخالة
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنفي اغتيال أمينها العام زياد النخالة في دمشق
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على سيارة في دمشق.. والجهاد تنفي اغتيال النخالة
  • الجهاد الإسلامي: «زياد النخالة» لم يتم استهدافه وأنباء اغتياله غير صحيحة
  • إعلام إسرائيلي يعلن اغتيال أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في العاصمة السورية