موقع 24:
2024-10-21@23:05:16 GMT

قريباً..التاكسي الطائر لتخفيف الازدحام على الأرض

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

قريباً..التاكسي الطائر لتخفيف الازدحام على الأرض

عرضت شركة برازيلية حلاً جديداً لمواجهة الازدحام المروري حول العالم، معلنة إطلاق طائرات "تاكسي جوّي" عوض سيارات الأجرة بحلول 2026.

شرح رئيس المشروع الخاص بشركة "إيف إير موبيليتي" يوهان بورديس عن مميزات طائرات "إي في تول eVTOL" في حديث لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وذكر أنّ الطائرة تتسع لأربع أشخاص وتقلع عمودياً من دون طيار من خلال مروحيات، تصل سرعتها إلى 185 كلم في الساعة.

وتحلّق فوق شوارع المدن دون أي هدير مزعج ما يجعلها قادرة على تحسين تنقلات البشر وتسهيلها.
ولفت إلى أن الطائرات استقطبت بالفعل 30 عميلاً خاصاً، مع حجز أكثر من 2900 طائرة تاكسي، ما يشكل أكبر عدد طلبات مسبقة في تاريخ صناعة المروحيات ذاتية الطيران.

على أمل توفر البنى التحتية

أعرب بورديس عن مخاوفه من أنه مع انطلاق الطيران بشكل سليم في 2026، أن لا تكون البنى التحتية جاهزة لاستقبالها، بمعنى أهمية وجود نظام جديد لإدارة الحركة الملاحية الجوية.
كما تمنى التوصل إلى نشر عدد كبير في كل الدول التي اشترت نسخاً من الطائرة منافذ للإقلاع والهبوط العمودي، إضافة إلى مراكز شحن لطائرات الأجرة الكهربائية.
وأسف لأنّ دول العالم لا تزال تفكر في كيفية دمج هذه المركبات المستقبلية في نظامها المروري الجوي، في حين أن الطائرات أصبحت جاهزة للإقلاع خلال عام أو اثنين ليس أكثر.

2026.. غزو السماء   

رغم ذلك، عبّر بورديس عن ثقته بأن شركة "إيف إير موبيليتي" تسير على الطريق الصحيح لتحقيق إنجازها الرئيسي، وهو الوصول إلى السماء بحلول عام 2026.
وتوقع أن تحصل طائرة الأجرة من دون طيار على رخصة انطلاق في الأجواء بحلول 2026، لافتاً إلى ان الشركة تعمل على ذلك مع كل الجهات التي حجزت مسبقاً.

لكن هناك طائرات أجرة ستحلق في وقت مبكر من العام 2025، من خلال البدء بعملياتها التجارية، ولكن على سبيل التجربة، وفق بورديس، إذ لم تزيد مدى طيرانها عن 96.5 كلم في الساعة لتكون تجربة حيّة للراغبين بقفزات سريعة عبر المدن المزدحمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البرازيل

إقرأ أيضاً:

كاتبة بنت أبويا ستصبح عروس قريبا.. الشاعرة منة القيعي تعلن خطوبتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الشاعرة الغنائية المصرية منة القيعى خطوبتها من الممثل المصري يوسف حشيش، وذلك من خلال مجموعة صور نشرتها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، السبت.

View this post on Instagram

A post shared by Menna el kiey منة القيعي (@mennaelkiey)

وأصبحت منة من أشهر الشعراء الغنائيين في مصر خلال السنوات الأخيرة، من خلال مجموعة من الأغاني التي كتبت أغانيها، وحققت نجاحات كبيرة، بأصوات نخبة من نجوم الغناء المصريين والعرب.

ومن أشهر الأغاني التي كتبتها "غلبان" لأصالة، و"سايرينا يا دنيا" و"إيه اليوم الحلو ده" و"اختياراتي مدمرة حياتي" لأحمد سعد، و"الغزالة رايقة" التي غناها الشاب محمد أسامة، والممثل كريم محمود عبد العزيز في فيلم "من أجل زيكو".

وأصبحت أغنية "بنت أبويا" التي كتبت منة كلماتها للموسم الثاني من مسلسل "موضوع عائلي"، إحدى أشهر أغنيات العروس الرائجة في مصر مؤخراً.

مقالات مشابهة

  • أڤايا تعزز تجربة العملاء بحلول "مدير العمليات الافتراضي" المستندة إلى الذكاء الاصطناعي
  • وزير الصحة: خطة لمواجهة السمنة والسكري بحلول مباشرة قريبا
  • الخارجية: دبلوماسية الأزمات والكوارث تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين الذين يواجهون موجات النزوح
  • عبدالغفار: دبلوماسية الأزمات والكوارث تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين بمناطق النزوح
  • جامعة القاهرة: تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى 500 500 قريبا
  • الهلال يُدرج نيمار في «القائمة»
  • حملات مكثفة على التاكسي ومواقف سيارات الأجرة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بمدينة الفيوم
  • كاتبة بنت أبويا ستصبح عروس قريبا.. الشاعرة منة القيعي تعلن خطوبتها
  • في لندن..التاكسي الطائر الإماراتي يبهر البريطانيين