استشهد أربع مواطنين لبنانيين، وأصيب 7 آخرون، جراء غارة شنها الطيران الإسرائيلى على بلدة الخرايب بقضاء صيدا فى محافظة الجَنُوب.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الاثنين، بأن حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة الخرايب بقضاء صيدا فى محافظة الجنوب، بلغت 4 شهداء و7 جرحى على الأقل.

وفي نفس السياق، أشارت الوكالة إلى تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي المسير، على (علو) منخفض في أجواء بيروت والضاحية الجنوبية منذ صباح اليوم.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على منطقة المزحلق في بلدة يحمر الشقيف مطلقًا أربع صواريخ، بالإضافة إلى غارتين على محيط مدينة الهرمل، وحي المعالي الهرمل.

وفي مرجعيون، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف بلدتي كفركلا والخيام بالمدفعية، بالإضافة إلى شن غارة على أطراف بلدة معركة بقضاء صور.

وفى وقت سابق، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات المعادية على بلدات و قرى جنوب لبنان ، أسفرت عن استشهاد طفلة من بلدة علي النهري متأثرة بجراحها بعد العدوان الأخير على رياق.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية ،أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات اشبه بحزام ناري استهدف بلدات كفرا، ياطر، رشاف، وحداثا في قضاء بنت جبيل، كما أستهدف منطقة الحوش قرب صور، و منطقة بين حبوش وعربصاليم، وقام الجيش الإسرائيلي بعملية تفجير منازل في بلدة عيتا الشعب .

كما شن سلسلة من الغارات على بلدتي حومين الفوقا وجرجوع في منطقة اقليم التفاح بغارتين، و بلدة دير انطار ،و بلدة رشاف وبالتزامن تعرضت بلدة حانين لقصف مدفعي عنيف ، كما اغار على المنطقة بين خرطوم وسيناي وعلى بلدة الخرايب - حي العين، و غارةبلدة الخرايب أدت إلى وقوع اصابات، وقد سارعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة المستهدفة، مشيرة إلى أن الغارة استهدفت مقهى في قلب البلدة، و غارة على بلدة صريفا . 

وشن اربع غارات على بلدة البازورية ،و سلسلة غارات على قرى قضاء صور في القطاع الغربي واستهدفت بلدات ،جويا، عيتيت.

وأضافت أن الطيران الإسرائيلي شن غارات آخرى على بلدتي صديقين و ياطر، فيما استهدف الطيران المسيّر المعادي بلدة المالكية، و غارة جوية على محيط مبنى بلدية انصار، و بلدة عنقون.

وأشارت الوكالة لوقوع اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر المقاومة والقوات الاسرائيلية الذي يحاول التقدم البري على محور عيتا الشعب، القوزح، ورامية, وتقوم القوات الاسرائيلية بقصف عيتا الشعب ورامية بقذائف المدفعية الثقيلة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 عناصر من الجيش اللبناني في غارة إسرائيلية على الجنوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأحد، استشهاد 3 عناصر في غارة إسرائيلية على طريق عين ابل حانين في الجنوب.
وأوضحت قيادة الجيش اللبناني في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت آلية للجيش على طريق عين أبل - حانين في الجنوب، ما أدى إلى سقوط 3 شهداء من عناصر الجيش.
وفي السياق، يواصل الطيران الحربي الاسرائيلي شن غاراته العنيفة على بلدة عيتا الشعب بقضاء بنت جبيل في محافظة النبطية، بالإضافة إلى قصف مدفعي لبلدتي مجدل سلم وبرعشيت بالقذائف الثقيلة.
كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية استهدفت بلدات حاريص، وبرعشيت، وشقرا، وعيناتا والمنطقة الواقعة بين بلدتي جيشيت وعبا، إلى جانب شن غارتين على الهرمل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى غارة استهدفت بلدة شيحين.
من جانبه، أعلن "حزب الله" استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: استشهاد 4 أشخاص من بينهم طفل وإصابة 24 آخرين جراء غارة إسرائيلية في محيط مستشفى الحريري ببيروت
  • لبنان: استشهاد وإصابة 28 شخصا في الغارة الإسرائيلية بمحيط مستشفى بيروت
  • استشهاد 3 لبنانيين وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية قرب مستشفى الحريري
  • الصحة اللبنانية: 8 شهداء ومصابين في غارة إسرائيلية على بلدة الخرايب
  • الطيران الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات وقرى بجنوب لبنان
  • استشهاد 6 أشخاص من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية على بعلبك
  • استشهاد 6 أشخاص من عائلة واحدة فى غارة إسرائيلية على بلعبك
  • 15 غارة إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • استشهاد 3 عناصر من الجيش اللبناني في غارة إسرائيلية على الجنوب