جدد قاضي المعارضات في البحيرة، حبس تشكيل عصابي من 4 أشخاص، بتهمة استدرج شخص لسرقة عملات أجنبية منه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وخلال جلسة التحقيق السابقة، أمرت جهات التحقيق بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ الى رجال الشرطة بكوم حمادة التابعة لمحافظة البحيرة من إحدى المستشفيات يفيد استقبال شخص يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر بالجيزة، مُصاب بجرحين بالجسم.

وبسؤال المجني عليه قرر أنه تعرف على  شخص من خلال «فيس بوك»، واتفق معه على تغيير عملات أجنبية إلى العملة المحلية خارج السوق المصرفية، وحال حضوره لمدينة كوم حمادة حسب الاتفاق المسبق بينهما تفاجأ بالمتهم وآخرين يستقلون ميكروباص، يحاولون سرقة حقيبة اليد الخاصة به وبداخلها مبلغ مالي «عملات أجنبية ومحلية» وهاتف محمول وجواز السفر الخاص به وبطاقة هويته، وتعدى أحدهم عليه بسلاح أبيض وأحداث إصابته واستولوا على حقيبته وهربوا.

وعقب تقنين الإجراءات، حدد رجال الشرطة مكان المتهمين وعددهم 4، وجرى ضبطهم وبحوزة أحدهم سلاح أبيض، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن المبلغ المالي من العملات الأجنبية المستولى عليه، والحقيبة الخاصة بالمجني عليه وبداخلها متعلقاته الشخصية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة. 

عبدالرازق مصطفى، المحامي، أوضح لـ«الوطن»، أنّ المادة 318 من قانون العقوبات تنص على أنّ عقوبة السرقة لا تتجاوز سنتين، خاصة السرقات التي لم تقترن بأي من الظروف المشددة، وطبقًا لقانون العقوبات أيضا يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317.

وأضاف أنّه يجوز في حالة العودة تشديد العقوبة مع وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، كما نص قانون العقوبات على أنّ الحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورًا ولو مع حصول استئنافه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عقوبة السرقة سرقة البحيرة ضبط الداخلية اخبار الحوادث اليوم عملات أجنبیة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلاف بينهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً على ذمة التحقيقات


فيما قررت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق حبس المتهم وطلبت  بسرعة التحريات حول الواقعة للوقوف على اسباب وملابسات الواقعة.

اعترف المتهم بالشروع فى قتل عامل بالجيزة، عقب القبض عليه بارتكاب الجريمة، أمام جهات التحقيق أن مشادة كلامية بينه وبين المجنى عليه، تطورت لمشاجرة، مما دفعه لطعنه بسلاح أبيض، وعل ارتكابه الجريمة، بسبب خلاف بينهما على الارتباط بفتاة.

كما استمع رجال المباحث لأقوال المجني عليه، وتم فحص كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، بالإضافة إلى التحفظ على سلاح الجريمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتحرر محضر بالواقعة.

لقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهم بالشروع فى قتل عامل، بسبب تنافسهما على الارتباط بفتاة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد نقل شاب إلى المستشفى مصابا نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، بإجراء التحريات تبين أن عاطلا اعتدى عليه بسلاح أبيض، بعد تشاجرهما، نتيجة تنافسهما على الارتباط بفتاة.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب فتاة، فتم إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق التى امرت بما سبق.

 







مقالات مشابهة

  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • أسرة طفل واقعة خطف سوبر ماركت طنطا: ابننا كان هيروح منا
  • تجديد حبس عاطلين 15 يوما بتهمة حيازة كميات من الحشيش والهيدرو بالقاهرة
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه في عين شمس
  • حبس عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم
  • التشهير باسم شركة شهيرة بالسعودية بتهمة الغش التجاري وإعلان العقوبات الصادرة بحقها
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • تجديد حبس المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات بينهم فى القاهرة
  • تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً