قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي بعدما اغتال صالح العاروري والسفارة الإيرانية في سوريا في أعقاب أحداث طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، بدأ يتفرغ لتدمير البنية التحتية العسكرية الخاصة بحماس.

إيران تنفذ نموذج محاكاة لطوفان الأقصى 

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنّ إيران الطرف الذي اتخذ قرار تنفيذ عملية طوفان الأقصى، كما أنها عملت نموذج المحاكاة، ودربت على التنفيذ، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعرف هذه المعلومات بالحرف.

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: قبل فترة من أحداث طوفان الأقصى، وفي اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي، سُئل نتنياهو عن مدى اطمئنانه لما يحدث في غزة، فأجاب بأنه يتمنى أن يخطئوا الخطأ الأكبر، مشيرا إلى اعتقاده أنهم سيفعلون ذلك.. وما قاله نتنياهو حدث.

إيران تلف حبل الإعدام على رقبة تل أبيب

وواصل: ليس هذا فحسب، ولكن، عندما سُئل نتنياهو عن الخطوة المقبلة لحزب الله، أجاب بأن الحزب سوف ينضم لمعادلة الصراع، متمنيا أن يفعل سريعا، وقال إنه يريد حدثا يمنحه الشرعية الدولية والداخلية حتى يطلب منه الشعب الإسرائيلي أن يحارب ليثأر له، وأن يقول العالمُ إن إسرائيل على محك، وقال أيضا إن إيران تلف حبل الإعدام على رقبة تل أبيب، و«لكن نحن لن نذبح كالحمير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور عبد الرحيم علي صالح العاروري السفارة الإيرانية في سوريا أحمد الطاهري كلام في السياسة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ380 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ380، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 42519 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 99637، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ382 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عبد الرحيم علي: نتنياهو كان يتمنى وينتظر ما حدث في طوفان الأقصى.. أحداث 7 أكتوبر تم التدريب عليها بمعسكرات إيرانية بسوريا.. وترامب هو رئيس أمريكا القادم
  • عبدالرحيم علي: إيران اتخذت قرار تنفيذ "طوفان الأقصى".. وصممت نموذج المحاكاة
  • عبدالرحيم علي: نتنياهو كان يتمنى وينتظر ما حدث في طوفان الأقصى
  • عبد الرحيم علي: إيران اتخذت قرار تنفيذ "طوفان الأقصى".. ودربت على التنفيذ
  • مأساة إعدام المتهم الطفل في إيران.. ونداء اللحظة الأخيرة لوقف التنفيذ
  • ماساة إعدام المتهم الطفل في إيران.. ونداء اللحظة الأخيرة لوقف التنفيذ
  • تطورات اليوم الـ381 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ380 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة