الأسبوع:
2024-10-21@22:56:42 GMT

قائمة أفلام مهرجان الجونة في سينما زاوية

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

قائمة أفلام مهرجان الجونة في سينما زاوية

تستعد سينما زاوية في القاهرة، لاستقبال 14 فيلما من أفلام الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي المقرر اطلاق فعالياته يوم 24 أكتوبر الجاري وتمتد حتى يوم 1 نوفمبر.

ومن أبرز الأفلام المقرر عرضها في سينما زاوية ضمن فعاليات مهرجان الجونة 2024 فيلم فيلم «الحجرة المجاورة» إنتاج الولايات المتحدة وإسبانيا وبطولة تيلدا سوينتون وجوليان مور، وجون تورتورو وأليساندرو نيفولا، وفيلم «ثلاث أيام من الأسماك»، وهو من إنتاج هولندا، بلجيكا، إخراج بيتر هوغيندورن، الفيلم الأمريكي «المادة»، إخراج كورالي فارجا.

وجاء في قائمة الأفلام المعروضة في سينما زاوية فيلم «الموسيقى التصويرية للانقلاب»، وهو من إنتاج بلجيكا، فرنسا، هولندا، إخراج يوهان غريمونبريز، فيلم «حين تسمع صرصور الليل يحين دورك»، وهو من إنتاج| فرنسا، كازاخستان، إخراج أولغا كوروتكو، فيلم «طاردة العشيقات»، إنتاج الصين، الولايات المتحدة، إخراج إليزابيث لو.

وأيضا الفيلم الياباني «سحاب»، والفيلم الفرنسي «من لا أفارقه» فيلم «196 متر»، إنتاج الجزائر، فرنسا، فيلم «قصة سليمان»، وفيلم «حصار المد والجزر» إنتاج الصين، وفيلم «بذرة التين المقدس»، إنتاج إيران، ألمانيا، فرنسا.

اقرأ أيضاًبالتعاون مع دينا الشربيني.. عمرو يوسف يبدأ تصوير فيلمه الجديد «درويش»

سيارة هدية.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة جديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي الدولي مهرجان الجونة السينمائي 2024 أفلام مهرجان الجونة السينمائي الدولي أفلام الجونة في سينما زاوية سینما زاویة

إقرأ أيضاً:

سينما الهناجر تستعرض أفلام مهرجان "جامعة بدر" في أمسية سينمائية مميزة

في إطار دعم وزارة الثقافة للسينما المستقلة والشبابية، تستعد سينما الهناجر بساحة الأوبرا لاستضافة أمسية سينمائية جديدة تحت مظلة "نادي سينما المرأة" بالتعاون مع المركز القومي للسينما، تُقدّم الأمسية عروضًا مختارة من مهرجان "جامعة بدر السينمائي لأفلام الطلاب" في دورته الأولى، وذلك في تمام السادسة مساءً غدًا (الاثنين، 21 أكتوبر).

دعم السينما المستقلة والشبابية

 

يأتي هذا الحدث ضمن اهتمام وزارة الثقافة بتعزيز السينما المستقلة، حيث تسلط الضوء على أعمال الشباب المبدعين، وتشجعهم على تقديم رؤاهم الفنية. سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، تواصل دورها في استضافة مثل هذه الأمسيات السينمائية التي تدعم الإبداع السينمائي المحلي.

الأفلام المشاركة في الأمسية

 

من بين الأفلام التي سيتم عرضها غدًا: "فيلم 16 مللي" للمخرج عبد الله جاد، والذي حصل على جائزة أفضل مخرج.

"البديل" للمخرج مازن فوزي، الفائز بجائزة أفضل فيلم."سرقة منتصف الليل" للمخرجة رغدة كرم."أوضتين وصالة" للمخرج مينا ماهر،"توشريت" للمخرج عامر أبو حسيبة.مناقشات نقدية بعد العرض

 

بعد انتهاء العروض، ستُعقد ندوة نقاشية لتبادل الآراء حول الأفلام المشاركة، حيث سيشارك الناقد السينمائي إسلام أحمد علي في تحليل الأعمال، فيما تدير الندوة الناقدة شاهنده محمد علي، مديرة نادي سينما المرأة.

 

هذه الأمسية تتيح فرصة للجمهور لاكتشاف مواهب سينمائية جديدة والاستمتاع بأفلام مبتكرة تعكس رؤى الشباب وتطلعاتهم في مجال صناعة الأفلام.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني على التوالي.. تعاون بين مهرجان الجونة وسينما زاوية في 14 فيلما
  • 14 فيلما من مهرجان الجونة في سينما زاوية| تفاصيل
  • استمرار التعاون بين مهرجان الجونة السينمائي وسينما زاوية بالقاهرة
  • للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما زاوية بالقاهرة
  • سينما الهناجر تستعرض أفلام مهرجان "جامعة بدر" في أمسية سينمائية مميزة
  • «نافذة على فلسطين».. برنامج أفلام لدعم القضية في مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج أفلام خاص للسينما الفلسطينية في مهرجان الجونة السينمائي
  • "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج أفلام خاص لـ فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي