قال عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي، اليوم الإثنين في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إنه إلى حدود الساعة، « تمت تسوية ملف طلبة شعبة الصيدلة الذين التحقوا بكلياتهم من أجل متابعة دراستهم ».

وأضاف الوزير، « بالنسبة لطلبة شعبة الطب، فملف التسوية لازال مفتوحا، وهناك أربع نقاط عالقة، وهي مدة التكوين، والعقوبات التأديبية، ومكاتب الطلبة، وبرمجة الامتحانات ».

وقال أيضا، « أذكر أن عدد الطلبة المقاطعين لحدود دورة أكتوبر، هو 41 في المائة، إذا 60 في المائة دخلوا للدراسة واليوم هناك امتحانات، وأتمنى من جميع شبابنا العودة إلى المدرجات ».

وشدد المسؤول الحكومي على أن « الحكومة قدمت في يونيو الماضي، عرضا شاملا يستجيب لمطالب طلبة الطب والصيدلة، وقدمت أجوبة صريحة لتساؤلات الطلبة وحلولا واقعية للإكراهات التي تم الوقوف عليها ».

وتابع الميراوي، « تدخلت الفرق البرلمانية معارضة وأغلبية، وقامت بعدة مبادرات للوساطة في محاولة منها لإقناع الطلبة بالعودة للدراسة وإنقاذ السنة الجامعية »، مشيرا إلى أن « مؤسسة وسيط المملكة فتحت ملف طلبة الطب والصيدلة في أوائل شهر شتنبر، ولازالت تشتغل عليه حاليا ».

ومن أجل دعم مبادرة مؤسسة وسيط المملكة، يقول الميراوي، « قدمت الوزارة كل الشروحات والتدقيقات المتعلقة بالعرض الحكومي المقترح في يونيو الماضي، وأبلغت وسيط المملكة بإجابتها حول تساؤلات الطلبة ».

كلمات دلالية الصيدلة طلبة الطب عبد اللطيف الميراوي كليات الطب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الصيدلة طلبة الطب عبد اللطيف الميراوي كليات الطب طلبة الطب

إقرأ أيضاً:

الصيدلة إلى نهائي بطولة القدم الخماسية بجامعة الحكمة بذمار

ا/ عادل الطشي

حجز طلاب الصيدلة مستوى ثان وثالث بطاقتي التأهل للدور النهائي من البطولة الكروية الخماسية لطلاب مرحلة الدبلوم بجامعة الحكمة بذمار التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية للعام الدراسي الحالي ويحتضن منافساتها ملعب الجامعة بعد تجاوزهما عقبة الدور نصف النهائي.
حيث انتزع طلاب الصيدلة مستوى 2 فوزا صعبا من أمام فريق مساعد طبيب بهدفين لهدف في افتتاح الدور نصف النهائي، فيما ضمن طلاب الصيدلة مستوى 3 الظهور في المشهد الختامي للبطولة بعد تغلبهم على مساعد طبيب مستوى 3 بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تدعو طلبة الطب إلى الإلتحاق بالمدرجات وتؤكد تسوية ملف طلبة الصيدلة
  • الإتحادية الوطنية للتعليم العالي تُطمئن طلبة الطب
  • مقترح حكومي جديد يقضي بالتراجع عن مدة سنوات الدراسة لتجاوز أزمة طلبة الطب
  • واحة الجارة.. حكاية أشخاص عادوا إلى الحياه بعد اعتمادهم على التعامل بالمقايضة
  • السوبر المصري.. محمد النني يشاهد مباراة الأهلي وسيراميكا من المدرجات
  • أتلتيكو مدريد يقلب الطاولة على ليجانيس في الدوري الإسباني
  • ولايات كردفان عالقة بين الحصار وأزمات الغذاء والدواء
  • رئيس السنغال يستقبل 117 شخصا عادوا إلى داكار قادمين من لبنان
  • الصيدلة إلى نهائي بطولة القدم الخماسية بجامعة الحكمة بذمار