شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين.

وفي رام الله، أفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: سلام الطيراوي، ومعتصم محمود غوانمة، وشقيقه محمد من مخيم الجلزون، ويوسف أبو نجم (23 عاما) من بلدة بيرزيت.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الفجر قريتي جفنا وعين سينيا، وداهمت عددا من منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات. .

وأفادت مصادر محلية، بأن "قوات خاصة اقتحمت مدينة جنين، ونفذت عمليات دهم دقيقة لمنازل بعض المواطنين في بلدة قباطية".

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أحمد أبو فراشة خلال اقتحام ودهم منزله في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت منزل المواطن أحمد أبو فراش في قباطية واستجوبت عائلته وخرّبت محتوياته دون أن يُبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، عدة مدن فلسطينية منها نابلس والخليل، وبلدتي شبقا وقصرة بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر هاني الحلبوني (62 عاما) من حي المخفية، بعد مداهمة منزله، كما احتجزت الشاب إيهاب فريد أبو ظهير لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه عقب مداهمة منزل ذويه في حي المعاجين بالمدينة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن "الاحتلال شرع في عمليات دهم واسعة في منازل المواطنين، شملت استجواب قاطني المنازل، وتخريب محتوياتها قبل الانسحاب منها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية الفلسطينيين اعتقالات رام الله مدينة جنين نابلس والخليل اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان

القدس المحتلة - صفا اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاثنين، أحياء في بلدة سلوان ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة. وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت حي البستان في بلدة سلوان، ووزعت إخطارات هدم لبعض السكان قبل انسحابها، بينها أمر هدم إداري. وفي السياق، اقتحمت القوات اليوم حي وادي الربابة في بلدة سلوان، ونصبت حاجزًا مؤقتًا، وأوقفت المركبات وفتشتها. وفي مخيم شعفاط، اقتحم جنود الاحتلال صباح اليوم، المخيم من الحاجز العسكري، بالتزامن مع ذهاب الطلاب لمدارسهم. وأضاف الشهود أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وانتشروا في الشارع الرئيس وحي رأس خميس.  يذكر أن قوات الاحتلال شنت هجمة كبيرة على أهالي مخيم شعفاط في الآونة الأخيرة، طالت المنازل والمحلات التجارية، واعتقلت عددًا من الشبان.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • مستوطنون يعتدون على مدرسة بغور الأردن والاحتلال يواصل عملياته بالضفة
  • الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية دير أبو مشعل غرب رام الله
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين