تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عددا من المشروعات الإنتاجية لرفع كفاءتها وتحقيق الاستغلال الأمثل لها في مركز سمالوط، داعيا المستثمرين لفتح صفحة جديدة للعمل على أرض المنيا واستغلال المميزات والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات، سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية لوضعها ضمن خارطة استثمارات الصعيد، وفى مقدمتها محافظة المنيا المميزة بموقعها المتوسط بين محافظات الوجهين البحري والقبلي وامتلاكها قوى عاملة مدربة في كل مجالات العمل الإنتاجي والصناعي التجاري .

رفع كفاءة 3 عنابر متوقفة بمركز سمالوط

بدأ المحافظ جولته بتفقد الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية بقرية قلوصنا بمركز سمالوط، مٌوجهاً بفحص كل المعدات، ومُراجعة مركز الصيانة لعمل الإصلاحات اللازمة والتأكد من كفاءة اللودر والسيارات والجرارات وبحث إمكانية الاستفادة منها.

وتفقد المحافظ مشروع التسمين بقرية قلوصنا، الذي يتبع المحافظة ومُقاما على مساحة فدان، وقد توقف عن العمل منذ عام 2018 بطاقة إنتاجية تبلغ 400 رأس، حيث وجه المحافظ بسرعة رفع كفاءة المشروع وتطويره، إلى جانب الاستغلال الأمثل لمشروع المدشة التابع لمشروع التسمين، الذي يضم جرارًا زراعيًا يقدر بـ3 ملايين جنيه، بالإضافة إلى وحدة دش للعلف.

كما انتقل المحافظ إلى قرية شوشة بمركز سمالوط لتفقد مصنع الأعلاف التابع لوزارة الزراعة ويستهدف 3طن /ساعة، ومقام على مساحة 12 فدانًا، وبجواره 9 أفدنة من الأراضي غير المستغلة، ووجه المحافظ بدراسة استغلال هذه الأراضي بالتعاون مع وزارة الزراعة،  كما تفقد مشروع دواجن شوشة التابع لهيئة تنمية الصعيد المقام على مساحة 10 أفدنة، يشمل 4 محطات «المجرى، لوهمان، بياض أ، بياض ب»، تضم 13 عنبراً للإنتاج وتربية الدواجن منها 10 عنابر للإنتاج، تضم 138 ألف طائر ويبلغ إجمالي الإنتاج للمشروع يومياً 1200/1300 طبق بيض، حيث وجه المحافظ برفع كفاءة 3 عنابر أخرى متوقفة والعمل على تطويرها.

محافظ المنيا يتفقد مصنع تعبئة البوتاجاز قرية شوشة 

واختتم المحافظ جولته بتفقد مصنع تعبئة البوتاجاز بشوشة، الذي يعد شراكة بين المحافظة وشركة الغازات البترولية «بتروجاس»، بطاقة إنتاجية يومية تصل إلى حوالي 20,000 أسطوانة منزلية و1,500 أسطوانة تجارية، ويوفر نحو 50% من حصة المحافظة الشهرية، حيث يُغطي احتياجات المراكز من سمالوط حتى العدوة، ويضم المصنع خطين إنتاج: خط ميكانيكي بمعدل إنتاج 1,300 أسطوانة في الساعة، وخط ديجيتال إلكتروني «كريسبلانت» بمعدل إنتاج 24 أسطوانة كل 65 ثانية، ويلتزم المصنع بأعلى معايير الجودة وإجراءات السلامة والصحة المهنية لضمان أفضل مستوى من الخدمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يوجه برفع كفاءة مشروع التسمين بمرکز سمالوط

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع جهود السيطرة على حريق مصنع بلاستيك بقرية كفر الشوربجي

انتقل اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه اللواء أيمن عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير امن الغربية والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ،على الفور لمتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق الذى نشب في مصنع بلاستيك بقرية كفر الشوربجي.

 

وأوضح محافظ الغربية أنه فور وصول الإشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام باندلاع الحريق تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف والإطفاء بكافة تجهيزاتها الحديثة وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظة لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء وفصلت الجهات المختصة الغاز والكهرباء عن المنطقة المحيطة بالحريق.

 

ووجه المحافظ بتواجد كافة الجهات لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

 

كما ووجه الجندي بمعاينة لجنة المنشات الآيلة للسقوط وفحص ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية والحريق وتحديد حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،مؤكدا على ضرورة حصر جميع المصانع المشابهة في المحافظة، والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة والأمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع جهود السيطرة على حريق مصنع بلاستيك بقرية كفر الشوربجي
  • في سمالوط.. محافظ المنيا يطلق شرارة التنمية ويحث على الشراكة مع المستثمرين
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المشروعات الإنتاجية لرفع كفاءتها ويدعو المستثمرين للشراكة
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المشروعات الإنتاجية لرفع كفاءتها
  • محافظ الشرقية يوجه الشكر لرئيس الجمهورية لتطوير الريف ورفع كفاءة بنيته التحتية
  • محافظ الأقصر يوجه برفع كفاءة الطرق المؤدية إلى نادي شباب أبو قليعي
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق الرابطة بين المراكز والقري
  • محافظ الشرقية يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السحابة السوداء
  • محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدة طرق تربط بين المراكز