تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ بنيامين نتنياهو ضد كل شيء يمس الأمن الإسرائيلي من ناحية الفلسطينيين، «إذا قولت له دولة، هيقول على عيني وراسي، لكن إذا وضعت فيها سلاح لأ، سيكون لها جيش لأ، ستستدعي اللاجئين لأ.

. يجب أن نعرف كيف يفكر لكي نعرف كيف ندير معركتنا».

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن ما حدث بعد «طوفان الأقصى» يختلف تماما عما سبقه، حيث أن إسرائيل تصر على إنهاء قدرات حماس تماما، مردفا: «عندما سأل مراسل مجلة التايمز نتنياهو في 4 أغسطس الماضي، حوار مهم للغاية، فسأله متى تنتهي الحرب؟ فقال له حماس تترك السلاح وتذهب خارج غزة، تتوقف بعدها الحرب».  

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: «نتنياهو لا يهمه مخطوفين أو رهائن أو وضع داخلي أو دولي، فالوضع الدولي يخدمه خاصة في ملف الانتخابات الأمريكية ».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل مركز دراسات الشرق الأوسط نتنياهو حماس غزة رهائن الانتخابات الامريكية

إقرأ أيضاً:

عبدالرحيم علي: الحرب الآن مسألة وجودية بالنسبة لكل مواطن إسرائيلي

أكد الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن الحرب الحالية تمثل لإسرائيل «أكون أو لا أكون»، ليست فقط لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكن لكل مواطن في إسرائيل، وأيضا أهالي المحتجزين الإسرائيليين.

إسرائيل لن تسمح بتهديد من حماس أو حزب الله

وشدد «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على أن إسرائيل لن تسمح بتهديد من حماس أو حزب الله، أو الحوثيين أو الجماعات الشيعية المسلحة الموجودة في سوريا أو العراق.

ونوه إلى أن الحرب الآن مسألة وجودية بالنسبة لكل مواطن إسرائيلي، متابعًا: «لن تتوقف الحرب إلا بإنهاء أي خطر لإسرائيل قادم من غزة وجنوب لبنان أو العراق أو اليمن أو إيران، وبدون إنهاء الخطر الذي يهدد إسرائيل لن يتوقف نتنياهو عن العمليات العسكرية على الإطلاق».

مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي: إصرار إسرائيلي على إنهاء حماس تماما
  • عبدالرحيم علي: نتنياهو لن يهدأ قبل انتهاء آخر عنصر في حماس
  • عبدالرحيم علي: الحرب الآن مسألة وجودية بالنسبة لكل مواطن إسرائيلي
  • استشهد فيه السنوار.. ماذا نعرف عن منزل المعركة الأخيرة؟
  • مسؤول إسرائيلي: لن يكون هناك تقدم في محادثات غزة قبل إغلاق الحساب مع إيران
  • أين حماس الآن في لبنان؟ حزب الله حسم أمراً مهماً!
  • عاجل.. يديعوت أحرونوت عن مسؤول إسرائيلي رفيع: لن يكون هناك تقدم في مفاوضات الرهائن قبل الانتهاء من الرد على إيران
  • قائد كتيبة تل السلطان.. ماذا نعرف عن محمود حمدان مسئول تأمين المحتجزين في حماس؟
  • مسؤول إسرائيلي: حزب الله ملأ صفوف قادته ومناصبه بشخصيات لم نعرف أسماءها