تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد شركة "إنتل" الأمريكية المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية لاتخاذ خطوة جديدة نحو تقليص قواها العاملة في إسرائيل، حيث يتوقع أن تستغني عن مئات من موظفيها في نوفمبر المقبل.

وفقًا لما أوردته صحيفة إسرائيلية اليوم، تدخل عملية تقليص الموظفين في "إنتل" مرحلة جديدة، تركز على إنهاء الخدمة للموظفين، بعد انتهاء مرحلة سابقة سمحت للموظفين باختيار المغادرة طواعية مع الحصول على مكافآت تصل قيمتها إلى 19 راتبًا.

وتخطط الشركة للبدء في تسريح عدد من العاملين بعد انتهاء فترة الأعياد في إسرائيل، حيث من المتوقع أن يشمل هذا الإجراء مئات الموظفين من بين ما يقارب 11 ألف موظف في مواقعها المختلفة، مثل حيفا وبيتح تكفا والقدس وكريات جات.

وكانت "إنتل" قد أعلنت في أغسطس الماضي عن نيتها تقليل قواها العاملة بنسبة تصل إلى 15%، وهو ما يعادل ما بين 15 ألف إلى 17 ألف وظيفة على مستوى العالم، مع التركيز على تقليص القوى العاملة عبر التقاعد الطوعي وتقليل التعيينات الجديدة بدلًا من تسريح الموظفين بشكل مباشر.

في سياق آخر، شهدت إسرائيل ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الباحثين عن العمل من المستوطنين الذين اضطروا لمغادرة مناطقهم المتاخمة لقطاع غزة جنوبًا أو القريبة من الحدود مع لبنان شمالًا، وذلك نتيجة التصعيد العسكري في تلك المناطق.

وبحسب تقرير لخدمة التوظيف، فإن نسبة البطالة في صفوف النازحين ارتفعت بشكل كبير خلال الأشهر الستة الأولى من الصراع، بسبب تعقيدات الحصول على فرص عمل في ظروف النزوح، بجانب تمديد الحكومة لفترة إعانات البطالة للمتضررين.

ويرى خبراء الاقتصاد أن الوضع المالي في إسرائيل تأثر بشكل واضح مع استمرار التصعيد العسكري وفقدان الحكومة الحالية، بقيادة بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ثقة الجمهور في قدرتها على اتخاذ قرارات اقتصادية تخدم مصلحة المواطنين وتحسن من الأوضاع المعيشية في البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتل إسرائيل القدس فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: نؤكد على ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فورى من لبنان

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنه من الضروري أن يحصل الشعب اللبناني على ضمانات بأن لا تعاود إسرائيل عمليات القتل العشوائي أو أى عمليات قتل على أرض لبنان وضمانات بعدم محاولة الإغارة مرة أخري على الارض اللبنانية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط، على ضرورة إنسحاب إسرائيل بشكل فورى من لبنان ، موضحا أن أى تدخلات اجنبية على الأرض اللبنانية أمر غير مقبول.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط،أن الجامعة العربية ترفض سواء من أى طرف، حيث أنه أمر غير مقبول ويجب إعطاء الفرصة للبنان لإستعادة هيبته على أرضه وسيادته.

 

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: إسرائيل تخطط لتهجير سكان جباليا بشكل ممنهج (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تخطط لتهجير سكان جباليا بشكل ممنهج
  • به مئات الملايين من الدولارات.. إسرائيل تعلن العثور على "ملجأ حسن نصر الله" في بيروت
  • تسببت في ضرر كبير.. الكشف عن شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • أبوالغيط: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فوري من لبنان
  • أبو الغيط: نؤكد على ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فورى من لبنان
  • بعد استئنافها..أوستن يدعو إسرائيل إلى تقليص استهداف بيروت
  • تركيا: إسرائيل تخطط لمهاجمة أهداف حيوية في إيران وهو ما سيجعلها مجبرة على الرد
  • إسرائيل تواصل اجتياحها مخيم جباليا متسببة بمقتل مئات الفلسطينيين