استقبل وزير العمل محمد جبران، اليوم الاثنين، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لمناقشة مجموعة من الملفات المشتركة، من بينها العمل على زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي، وبحث الجانبان دراسة إمكانية إعفاء الشركات من النسبة المُقرر تحصيلها لصالح صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع لوزارة العمل، في حالة وجود مركز تدريب مهني مُعتمد من وزارة العمل لدى تلك المنشآت، وكذلك دراسة تخفيض تلك النسبة، على أن يتم البدء في تحصيلها –بعد الاتفاق على قيمتها- مع بداية العام المقبل "2025"، وإعفاء كافة المنشآت من أي مستحقات سابقة لصالح "الصندوق" حتى تاريخ البدء في تطبيق تحصيل النسبة الجديدة، مع منح تلك المنشآت التي أُقيمت ضدها دعاوى قضائية بشأن المستحقات المتأخرة للصندوق،ما يفيد التصالح في تلك القضايا.


وأكد الجانبان حرص القيادة السياسية على تقديم كل أنواع الدعم والمساندة لتشجيع الاستثمار، وتوفير بيئة العمل اللائقة التي تتوفر فيها العمالة الماهرة والمدربة

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يدعو الجماعات المحلية إلى إحداث صندوق خاص لتقديم منح جامعية للطلبة

قال عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي، إنه يجري الاعتماد، لأول مرة، على السجل الاجتماعي الموحد كمعيار واحد ووحيد للاستفادة من المنحة الجامعية ».

وأضاف الوزير في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين، « هذه السنة بالخصوص، لدينا 174 ألف طلب تم إيداعها داخل الآجال المحددة، وستبلغ نسبة تغطية المناطق النائية والفقيرة 92 في المائة ».

وعبر المسؤول الحكومي عن أمله في الرفع من عدد المنح، مشيرا إلى أن « مشكل المنح والسكن الجامعي هو العمل الكبير الذي يجب أن نتعاون عليه جميعا، وهذه مشكلة تتعلق بالمجتمع، وليس فقط بقطاع التربية الوطنية ».

وأضاف الميراوي، « يجب أن نتعاون جميعا، بما في ذلك الجماعات المحلية، بحيث يجب العمل لإحداث صندوق لهذا الغرض والتعاون بيننا ».

كلمات دلالية المغرب جامعات منح

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون النيابية: إجراءات لتحفيز الشركات على تدريب العمالة
  • وزير العمل: نسعى لدعم 5 ملايين عامل وضمهم لمنظومة التأمين والرعاية الصحية
  • أمير منطقة الباحة ووزيرا الصحة والاستثمار يشهدون توقيع مذكرة إنشاء مدينة طبية في الباحة بقيمة 7 مليارات ريال
  • انطلاق المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار.. غدا
  • وزير التعليم العالي يدعو الجماعات المحلية إلى إحداث صندوق خاص لتقديم منح جامعية للطلبة
  • وزيرا العمل والاستثمار يبحثان تفعيل سبل التعاون في الملفات المشتركة
  • أهمها «زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي».. وزير الاستثمار يناقش مع وزير العمل الملفات المشتركة
  • الشركات الأجنبية تشيد بجهود مصر لتأمين إمدادات الطاقة في المنطقة
  • وزير العمل ومحافظ الاسماعيلية يُطلقان مبادرة "التدريب من أجل التشغيل"