وجه شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، رسالة قوية إلى التحكيم المصري بعد الجدل المثار حول إلغاء هدف فريقه الذي سجله يوسف اوباما خلال لقاء الزمالك و بيراميدز في كأس السوبر المصري.

وكتب إكرامي عبر حسابه على منصة إكس: "بعيدا عن جدل صحة هدف أوباما أم لا. وبعيدا عن أداء التحكيم المصري بشكل عام. فلا يوجد دوري محترم ومحترف يتم التشكيك والاعتراض فيه على التحكيم بهذا الشكل مثلما يحدث في مصر".

وأضاف: "هذا منطقي في اعتقادي لأنه ببساطة انعكاس للثقافة السائدة منذ سنين طويلة.. ثقافة البقاء للأقوى، للصوت الأعلى.. وثقافة قبول استبدال ميزان العدل بميزان المزاج والمصلحة.. وثقافة اتخاذ القرار الذي يرضي الأغلبية وليس الضمير".

وتابع: "نظرتنا الدونية للقوانين وشعور البعض بأنه أعلى من اللوائح، اقتناعنا الراسخ بأن القانون ليس هو فقط من يحكم والمطالبة بتطبيقه عندما يكون في صالحي فقط".

وانتقد "الثقافة التي تجعل من كل فوز مجاملة ومن كل خسارة مؤامرة"، مشددا: "السلوك أبدا لن يستقيم إلا بتغيير الثقافة".

IMG_٢٠٢٤١٠٢١_١٩٠٧٠٩

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في بوليفيا

في إطار الجهود التي تضطلع بها السفارات في الخارج لإبراز الإسهام الثقافي والتراث الحضاري الذي تمتلكه مصر، وتعزيز مكانة الدولة وقوتها الناعمة، وتزامناً مع الاحتفالات المصرية بشهر أكتوبر، نظمت السفارة المصرية في لاباز فعاليات الأسبوع الثقافي المصري بالتعاون مع وزارة الثقافة والجامعات الخاصة ومراكز الفكر في بوليفيا.

صرح السفير حاتم النشار سفير جمهورية مصر العربية في لاباز بأن الأسبوع الثقافي تضمن عدداً من الفعاليات بحضور ومشاركة كبار المسئولين بالدولة، حيث تم إقامة معرض للصور الفوتوغرافية عن القاهرة ومعرض آخر عن مصر الفرعونية.

وعرض لعدد من الأفلام المترجمة إلى اللغة الإسبانية، وتقديم مطبوعات عن الثقافة والسياحة ومطبوعات تعريفية موجزة عن المشروعات المصرية القومية، وعرض للفن الفلكلوري والمأكولات المصرية سواء داخل المسرح القومي أو في الساحات والميادين الكبرى، فضلاً عن المشاركة في محاضرة عن السياحة في مصر وندوة أخرى حول المساواة في المجتمع وتمكين المرأة المصرية.

أوضح السفير المصري أن الأسبوع الثقافي جعل مصر موضوعاً رئيسياً ضمن أولويات الاهتمام الرسمي والشعبي، حيث حظي بحضور واهتمام من المسئولين والسفراء المعتمدين، والمهتمين بالشئون الثقافية والفنية وطلاب الجامعات والمدارس وبخاصة طلاب مدرسة جمهورية مصر العربية في لاباز، كما شهد تغطية واسعة من وسائل الإعلام البوليفية.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته الجامع الأزهر.. «رئيس ثقافة أبو ظبي» يشيد بالتصميم الفريد الذي يمتد لأكثر من ألف عام
  • شريف إكرامي يوجه رسالة قوية للتحكيم المصري
  • بيراميدز يعترض على التحكيم ويصعد ضد محمد معروف
  • غضب في بيراميدز من التحكيم أمام الزمالك
  • الرئيس المصري: حصتنا من المياه لم تتغير على مدى عشرات السنين مع ارتفاع عدد السكان الأمر الذي أدخلنا في فقر مائي
  • الفوضى تسيطر على مواقف قنا.. والسائقون يضعون تعريفة على المزاج
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الهوائية.. تخلص من المزاج السيئ
  • فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في بوليفيا
  • إكرامي : فوز الزمالك على بيراميدز سيكون مفاجأة السوبر المصري بـ الإمارات