وزّع منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة ناصر ياسين التقرير الرقم 24 حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والوضع الراهن وجاء فيه:

"خلال ال 48 ساعة الماضية تم تسجيل 235 غارة جوية على مناطق مختلفة من لبنان بمعظمها في الجنوب والنبطية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 10650 إعتداء.



صدر عن وزارة الصحة حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ 48 ساعة الماضية حيث تم تسجيل 19 شهيداً و98 جريحاً ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الاحداث إلى 2467 شهيداً و11569 جريحاً.

ولتاريخه تم فتح 1094 مركزاً لاستقبال النازحين منها 901 مركزاً وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية". وبحسب البيان، تستمر حركة النزوح، حيث وصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 191912 نازحاً (44806 عائلة) في مراكز الايواء حيث تسجلت النسبة الأعلى للنازحين في محافظة جبل لبنان وبيروت، ولكن المقدّر أن النازحين هو أعلى بكثير.

كما تقوم كافة الأجهزة الامنية بحفظ الامن والمساهمة في مساعدة النازحين وتوزيع المواد الغذائية والمحروقات وحماية مراكز الايواء ومنع عمليات الاحتكار ومراقبة الأسعار ومراقبة ضبط الحدود.

ومن تاريخ 23 أيلول لغاية 21 تشرين الأول 2024 سجّل الامن العام عبور 341849 مواطناً سورياً و 144830 مواطناً لبنانياً إلى الأراضي السورية.

كذلك تتولى لجنة الطوارئ الحكومية استلام المساعدات الدولية وتوزيعها على النازحين ضمن آلية واضحة وشفافة عبر المحافظات.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بشأن قصف بيروت.. إقرأوا ما كشفه قياديّ إسرائيليّ!

أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي، اليوم الإثنين، تقييماً لوضع الجبهة عند الحدود بين لبنان وإسرائيل. وفي تصريحٍ له، قال هاليفي: "نحنُ نهاجم طبقة قيادية عليا في بيروت وأنتم تتعاملون مع الطبقة الأصغر هنا"، أي في جنوب لبنان. وذكر هاليفي أن "الجيش الإسرائيلي هاجم نحو 30 هدفاً في كل لبنان وهي نوع من أنظمة البنوك التابعة لحزب الله"، مشيراً إلى أنَّ "العمليات في جنوب لبنان والضربات على بيروت تؤدي إلى الانتقام من إيران".

مقالات مشابهة

  • بشأن قصف بيروت.. إقرأوا ما كشفه قياديّ إسرائيليّ!
  • الدكتور المقداد يبحث مع السفيرين الجزائري والعراقي التطورات في المنطقة وحشد الجهود لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • محافظ الجنوب بحثت مع وفد أمل تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية ودعم النازحين
  • الخارجية اللبنانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها
  • الخارجية اللبنانية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قوات اليونيفيل
  • بدر عبد العاطي: مصر تدين كل الاعتداءات الإسرائيلية على شعب لبنان وقوات اليونيفيل
  • المملكة.. جهود مستمرة لدعم فلسطين ووقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • سفير مصر في لاهاي يوقع على الدفتر التذكاري الخاص بالأطفال الفلسطينيين ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • سفير مصر في لاهاي يوقع على الدفتر التذكاري لأطفال فلسطين ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية