وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي نتيجة للحاجة الملحة التي ظهرت خلال الحرب المستمرة لمدة عام ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني  بعدما كانت عمليات الإصلاح تُجرى سابقا حصريا بوساطة فيلق التكنولوجيا والصيانة التابع لجيش العدو.

وكشفت “يديعوت أحرونوت” أن وزارة الدفاع الإسرائيلية ستطرح مناقصة خلال الأشهر المقبلة عبر إدارة الإنتاج والمشتريات، تهدف إلى نقل جزء من صيانة المركبات المدرعة إلى الصناعات المحلية.

وتعرضت المركبات لتلف كبير خلال الحرب جراء عمليات التنكيل التي تنفذها المقاومة الفسلطينية في غزة  وتحتاج إلى صيانة عاجلة لضمان استمرارية العمليات العسكرية، وهو ما شكل عبئا كبيرا على جيش العدو، الذي استعان بمتقاعدين مهنيين للمساعدة في هذه المهام.

وتتطلب إعادة المركبات المدرعة إلى جاهزيتها الكاملة سنوات من العمل وكمية كبيرة من قطع الغيار، الأمر الذي دفع الجيش ووزارة دفاع العدو إلى التعاون مع الصناعات المحلية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

في إطار سلسلة عمليات “خيبر”.. حزب الله يدك القاعدة العسكرية في ناشر ومستعمرة البصة

 

الثورة نت/..

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، أنه مجاهديه دكوا مستعمرة البصة والقاعدة العسكرية في ناشر بصلية صاروخية نوعية كبيرة.

وقال حزب الله اللبناني في بيان له: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:50 من صباح اليوم السبت، ‏تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة البصة بِصلية صاروخية كبيرة”. ‏

كما جاء في بيانٍ ثانٍ: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ‏وفي إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله، قصفت المقاومة الإسلامية اليوم السبت، القاعدة العسكرية في ناشر بصلية صاروخية نوعية كبيرة”.

وشددت المقاومة الإسلامية على أنها ستظل حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته ‏وظلمه.

مقالات مشابهة

  • صيانة 3093 كم لخطوط صرف مياه الأمطار بأبوظبي
  • استنزفت كثيرا.. جيش إسرائيل يستعين بشركات لإصلاح دباباته
  • للمرة الأولى في تاريخه.. جيش الاحتلال يبحث عن شركة تصلح دباباته 
  • استنزاف غير مسبوق.. الجيش الإسرائيلي يلجأ لشركات خاصة لصيانة دباباته لأول مرة في تاريخه
  • بدء حملة للتفتيش على جاهزية المركبات الشهر المقبل
  • الجهاد الإسلامي: حجم الإبادة شمال القطاع هو أضعاف ما ارتكبه العدو خلال عام
  • شهادات - الاحتلال نفذ عمليات اقتحام واسعة لأقسام الأسرى في 7 أكتوبر
  • في إطار سلسلة عمليات “خيبر”.. حزب الله يدك القاعدة العسكرية في “ناشر” ومستعمرة “البصة”
  • في إطار سلسلة عمليات “خيبر”.. حزب الله يدك القاعدة العسكرية في ناشر ومستعمرة البصة