قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنّ بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ضد كل شيء يمس الأمن الإسرائيلي من ناحية الفلسطينيين، موضحا: «إذا قولت له دولة، سيقول على عيني وراسي، لكن إذا وضعت فيها سلاح لا، سيكون لها جيش لا، ستستدعي اللاجئين لا، ويجب أن نعرف كيف يفكر، لكي نعرف كيف ندير معركتنا؟».

«علي»: نتنياهو لا يهمه مخطوفين أو رهائن

وأضاف «علي» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن ما حدث بعد «طوفان الأقصى» يختلف تماما عما سبقه؛ إذ تصر إسرائيل على إنهاء قدرات حماس تماما، لافتا إلى أنه «عندما سأل مراسل مجلة التايمز، نتنياهو في 4 أغسطس الماضي، خلال حوار مهم للغاية: متى تنتهي الحرب؟، فقال له حماس تترك السلاح وتذهب خارج غزة، تتوقف بعدها الحرب».

وتابع رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: «نتنياهو لا يهمه مخطوفين أو رهائن أو وضع داخلي أو دولي، فالوضع الدولي يخدمه، خاصة ملف الانتخابات الأمريكية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو حماس

إقرأ أيضاً:

نائي رئيس الوزراء: لن تكون هناك تنمية دون العنصر البشري

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والإسكان، إن التنمية البشرية وأنواع التنمية تعتبر المحرك للتنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والمحرك للتنمية المستدامة، ودون العنصر البشري لن يكون هناك تنمية.

أضاف «عبدالغفار»، خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّه من أجل تحقيق التنمية لا بد من معرفة المستهدفين بمؤشرات واضحة سواء من خلال الصندوق الإنمائي أو من خلال الصندوق الدولي، التي نتحدث من خلالها عن حياة طويلة وصحية، وعصر للمعرفة ومستوى معيشة لائق للمواطن المصري.

وأكد أنّ الأساس الذي سنعمل عليه لتحسين مستوى المعيشة موجود، ولدينا مخطط لكيف سنعمل في المرحلة المقبلة على تحسين كل المؤشرات، لكن ما نتحدث عنه مؤشر صندوق الأمم المتحدة الإنمائي، إذ أننا في مرحلة آمنة وهي المراحل المرتفعة في المؤشر، والمؤشر يعمل من 0 إلى 1، ونحن نقف 0.7، وعلى علم بالمشكلات والتحديات التي تواجهنا، ونعمل بجد لتحسين المؤشر في المرحلة المقبلة في مصر من خلال بعض الإجراءات التي ليست بالمستحيلة لكي نحسن من معدلات وفيات الأطفال، ومعدل الالتحاق برياض الأطفال ومعدل الوفيات في مراحل العمرية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي: لن تنتهي الأزمات في لبنان دون انتخاب رئيس للبلاد
  • عبدالرحيم علي: إصرار إسرائيلي على إنهاء حماس تماما
  • عبدالرحيم علي: نتنياهو لن يهدأ قبل انتهاء آخر عنصر في حماس
  • نائي رئيس الوزراء: لن تكون هناك تنمية دون العنصر البشري
  • أين حماس الآن في لبنان؟ حزب الله حسم أمراً مهماً!
  • هل استهداف مقر نتنياهو هو أول محاولة عربية لاغتيال رئيس وزراء إسرائيلي؟
  • إسرائيل تنفي استعادة رهائن من غزة
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين: قوات كوماندوز واستخبارات أمريكية ساعدت إسرائيل في استعادة رهائن وملاحقة قادة حماس منذ 7 أكتوبر 2023
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو وعائلته لم يتواجدوا في المنزل خلال هجوم مسيرة على مقر إقامته في قيسارية