أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الاثنين، عن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار أميركي وذلك خلال زيارة إلى كييف، في بادرة تضامن قبل أسبوعين فقط من انتخابات الرئاسة الأميركية التي تلقي بظلال من الشك على مستقبل الدعم الغربي.
وركزت رحلة أوستن، وهي زيارته الرابعة والأخيرة على الأرجح بصفته وزيرا للدفاع تحت قيادة الرئيس جو بايدن، على الجهود الأميركية لمساعدة كييف في تعزيز دفاعاتها مع تحقيق القوات الروسية تقدما في شرق أوكرانيا.


وبدا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في بيان على منصة "إكس"، يجدد الدعوات لواشنطن لتخفيف القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي توفرها الولايات المتحدة لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية.
ومع اقتراب ولاية بايدن من نهايتها، أشار أوستن إلى استمرار الدعم الأميركي دون الإعلان عن أي تغير في السياسة الأميركية.
وقال أوستن لزيلينسكي، خلال اجتماع أعلن فيه عن ذخائر إضافية ومركبات مدرعة وأسلحة مضادة للدبابات لأوكرانيا، إن "الولايات المتحدة تدرك المخاطر هنا".
وتأتي زيارة أوستن قبل انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، والتي يسعى فيها الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، إلى العودة للبيت الأبيض في سباق متقارب أمام نائبة الرئيس كاملا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي.

أخبار ذات صلة قتلى في فيضانات نيو مكسيكو الأميركية شرطة أبوظبي تطلع على ممارسات إعداد القادة بواشنطن المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مساعدات عسكرية الولايات المتحدة أوكرانيا لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل لتعزيز الدفاعات

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الجيش الأميركي نشر منظومة الدفاع الصاروخي المتطورة "ثاد" في إسرائيل، مشيرًا إلى أن المنظومة أصبحت في مواقعها حاليًا. وتعد منظومة "ثاد" مكونًا أساسيًا في أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات، ومن المتوقع أن تعزز دفاعات إسرائيل الصاروخية.

وأوضح أوستن في تصريحاته للصحفيين أن نشر المنظومة يأتي ضمن الجهود الأميركية لحماية إسرائيل في ظل التصعيد مع إيران، التي شنت هجومًا صاروخيًا على إسرائيل مطلع أكتوبر. وأضاف الرئيس جو بايدن أن نشر المنظومة، مع نحو 100 جندي أميركي، يهدف إلى المساعدة في الدفاع عن إسرائيل مع دعوة واشنطن لتجنب ردود فعل تؤدي إلى اندلاع صراع واسع في الشرق الأوسط.

ورغم أن أوستن لم يؤكد جاهزية المنظومة للعمل بعد، فقد شدد على سرعة تشغيلها، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تعمل على تهدئة التوترات الإقليمية.

 

4o

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا
  • بكل ما تحتاجه في الحرب..أوستن يتعهد بتسليح أكبر لأوكرانيا ضد روسيا
  • 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة «ثاد» المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل لتعزيز الدفاعات
  • وول ستريت جورنال: زيارة أوستن إلى كييف تعكس دعم أمريكا لأوكرانيا الخالي من أي مساعدة عسكرية جديدة
  • الولايات المتحدة تؤكد: نظام «ثاد» موجود في إسرائيل
  • الدنمارك تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 321.8 مليون يورو