صدى البلد:
2024-10-21@22:55:43 GMT

العاصفة الشمسية تضرب الإنترنت.. وهذا مدى تأثيرها

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، انتشار أخبار حول اقتراب عاصفة شمسية قوية، مما أثار قلقًا واسعًا بشأن تأثيراتها المحتملة على الاتصالات والإنترنت.

وبدأت التساؤلات تتزايد حول مدى خطورة هذه العاصفة على مصر، وما إذا كانت ستؤدي إلى انقطاع الإنترنت والاتصالات، أو تشكل خطرًا على صحة الإنسان وارتفاع درجات الحرارة.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور طارق عرفة، مدير المراصد المغناطيسية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن العاصفة الشمسية هي ظاهرة طبيعية ناتجة عن انفجارات على سطح الشمس، تُصدر جسيمات وأمواجًا كهرومغناطيسية يمكن أن تؤثر سلبًا على الأجهزة الإلكترونية.

وأكد أن تأثير العواصف الشمسية على مصر سيكون محدودًا، نظرًا لوقوعها في خطوط عرض متوسطة، حيث يكون التأثير الأكبر في المناطق القطبية وشمال أمريكا.

وأشار إلى أن انقطاع الإنترنت بشكل كامل أمر مستبعد، لأن الكابلات الرئيسية مدفونة تحت الأرض أو البحر، مما يحميها من التأثيرات. وبفضل المتابعة الدقيقة، تم تطوير أجهزة مقاومة لأي تأثيرات شمسية محتملة، مما يضمن استمرارية خدمات الاتصالات. 

ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الاتصالات الفلسطينية": انقطاع كامل لخدمات الإنترنت شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، ظهر اليوم السبت، انقطاع كامل لخدمات الإنترنت في محافظة شمال قطاع غزة، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.
وأفادت الشركة - في بيان- بأن الانقطاعات شملت أغلب مناطق شمال غزة، حيث سبق ذلك انقطاعات متفرقة، قبل أن يُفصل بالكامل، لافتة الى أن طواقمها تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن.
ومنذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن القطاع، أو مناطق واسعة منه، جراء القصف المكثف الذي طال البنية التحتية لشبكة الاتصالات، أو نتيجة نفاد الوقود.
وسبق لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" أن أعلنت عن استشهاد عدد من موظفيها أثناء عملهم على إعادة الاتصالات للفلسطينيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • تعطل الإنترنت لأسابيع بسبب عاصفة شمسية تضرب الأرض.. معهد الفلك يوضح
  • عاجل - العواصف الشمسية.. "ناسا" تحذر من عاصفة قد تعطل الإنترنت لأسابيع (نفاصيل)
  • هل تهدّد العاصفة الشمسية القادمة مصر وتتسبب في انقطاع الإنترنت ؟
  • عواصف شمسية تضرب الأرض.. ماذا لو انقطع الإنترنت عن العالم كله؟
  • ذروة الانفجارات الشمسية.. ظاهرة كونية تتسبب في قطع الإنترنت لعدة أسابيع
  • حقيقة تعرض الأرض لـ«عاصفة شمسية» تؤثر على الإنترنت وتدمر البشر
  • تحذير من عاصفة شمسية.. وخبير يكشف عن حجم تأثيرها على الإنترنت
  • "الاتصالات الفلسطينية": انقطاع كامل لخدمات الإنترنت شمال قطاع غزة
  • انقطاع خدمات الإنترنت عن شمال قطاع غزة بشكل كامل