مسقط- الرؤية

رعت صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد، احتفال بنك عُمان العربي بمناسبة يوم المرأة العُمانية، وذلك تحت شعار "تمكين المرأة العُمانية.. قيادة وإيمان وابتكار"، بمشاركة جمع كبير من النساء المُثابرات؛ بمن فيهنَّ القيادات التنفيذية في البنك والموظفات، وعدد من الزبونات وصاحبات ورائدات الأعمال.

وتضمن الحفل العديد من الفعاليات؛ حيث جرى خلاله تقديم عروض مرئية تُبرز الاهتمام السامي بتمكين المرأة العُمانية وتلقي الضوء على أدوارها المشرفة وعطاءاتها في كافة المجالات.. كما تم إطلاق برنامج "تطوير المرأة قياديا" كمبادرة جديدة من بنك عُمان العربي لتنمية القيادات النسائية الوطنية وتعزيز مشاركة المرأة  في النمو المستدام لسلطنة عُمان وفق طموحات رؤية "عُمان 2040"، ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مؤسسة سبرينج بورد ومعهد اسبير وهما من الجهات الدولية المرموقة في مجالات التدريب والتأهيل وفق أعلى المعايير العالمية. ويستهدف البرنامج تمكين النساء في المناصب القيادية العليا وتعزيز مهاراتهن في التخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرار وتحقيق النجاح الشخصي والمهني.

وعُقدت جلسة نقاشية حول تمكين المرأة وتجارب النجاح الملهمة التي حققتها في عديد من المجالات بمشاركة الدكتورة لمياء الحاج الأستاذة المشاركة في جامعة السلطان قابوس وسمرا الحارثية  رئيسة البحوث الاقتصادية والاستثمارية في جهاز الاستثمار العُماني، وعبير سلطان المدير التنفيذي مكتب العضو المنتدب.

وقال سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "إنَّ احتفال سلطنة عُمان بيوم المرأة العُمانية، هو تقدير لإسهاماتها وإبداعاتها الملهمة في جميع الميادين، ونفخر جميعا بالدور الإيجابي للمرأة العُمانية في تنشئة الأجيال على القيم العُمانية الأصيلة، ومساهمتها العظيمة في التنمية الشاملة لهذا الوطن العزيز، وما وضعته من بصمات واضحة في كافة المجالات، وما أثبتته من جدارة في المهام والمناصب التي تشرفت بها في القطاعين العام والخاص منذ بدايات النهضة المباركة وحتى الآن".

وأضاف الحارثي: "لقد ظل بنك عُمان العربي ملتزما بدعم الدور الريادي للمرأة في القطاع المصرفي والمالي من خلال استثماره في تدريب وتطوير مهارات كوادره الواعدة. وكانت بيئة العمل الخلاقة في البنك مناخا مواتيا للنجاح وتمهيد الطريق لتولي النساء المناصب القيادية في مختلف المستويات الوظيفية بما في ذلك مجلس إدارة البنك، والقيادة العليا والوسطى، وفي مختلف الأقسام. ويضع البنك بين أولوياته تعزيز المشاركة الاقتصادية والاجتماعية للمرأة في كافة المجالات تحقيقا لطموحات رؤية عُمان 2040، ويعطي اهتماما خاصا بتشجيع مشاركة النساء في المبادرات والبرامج التي تستهدف إعداد قادة الغد ودعم أصحاب وصاحبات الأعمال".

وخلال الحفل، ألقت زهراء عبدالأمير رئيس إدارة المخاطر بالوكالة في بنك عُمان العربي كلمة قالت فيها: "ونحن نحتفل بيوم المرأة العُمانية، نفخر بما أطلقه بنك عُمان العربي من برامج تعزز مكانة المرأة في سوق العمل، وقد برزت من خلال هذه البرامج مشاريع ناجحة تعزز نمو الاقتصاد ومواهب نسائية تقوم حاليا بدور ملموس في تطوير العديد من المؤسسات والشركات العُمانية، وكان من أبرز مبادراتنا "رواد العربي لتنمية القيادات"، واستمرارًا لهذه المبادرات أطلق البنك برنامج "تطوير المرأة قياديا" والذي يستهدف تمكين النساء في المناصب القيادية وتعزيز مهاراتهن لتحقيق النجاح الشخصي والمهني".

وتضمن الحفل توزيع جوائز بنك عُمان العربي لصاحبات الأعمال المشاركات في مسابقة المشروعات الصغيرة والمتوسطة النسائية التي نظمها البنك، كما تم تقديم هدية تذكارية من بنك عُمان العربي لصاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد راعية الاحتفال. وقد استمتعت المشاركات بالفقرات الترفيهية الشيقة التي قُدمت خلال الحفل على أنغام الموسيقى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يكتسح الجونة بخماسية ويواصل تصدره للدوري المصري للكرة النسائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق البنك الأهلي فوزًا كبيرًا على الجونة بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز للكرة النسائية. 

سجل أهداف البنك الأهلي كل من جانيت بندي (هدفين)، طيبات كيكيلومو، منى فكري، ونغم النجار.

بهذا الانتصار، يواصل فريق البنك الأهلي تصدره لجدول ترتيب الدوري برصيد كامل من النقاط، محافظًا على شباكه نظيفة وأداء هجومي قوي.

وعقب المباراة، قدم اللواء أشرف نصار، رئيس مجلس إدارة نادي البنك الأهلي، التهنئة للجهاز الفني بقيادة المدرب محمد كمال واللاعبات على الأداء الرائع، مطالبًا بمواصلة سلسلة الانتصارات في المواجهات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يكتسح الجونة بخماسية ويواصل تصدره للدوري المصري للكرة النسائية
  • المرأة العربية تطلق  ملتقى الشباب العربي حول تعزيز ثقافة المساواة بين الجنسين بالرباط
  • انطلاق النسخة الثانية من مشروع “رائدات” لتعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • وزارة التضامن الاجتماعي تضع خطة لتمكين الأسر الخارجة من برنامج "تكافل وكرامة" اقتصاديًا
  • دراسة: القيادات النسائية العمانية تتبنى أساليب أكثر فعالية في بيئة العمل
  • انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • المتحف الوطني يحتفي بإنجازات المرأة العمانية
  • المرأة العُمانية والاستثمار.. قصة نجاح مستمرة
  • بحضور ستيفاني.. انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا