سرايا - - انفجرت سيارة في منطقة المزة في دمشق التي تضمّ مقرات أمنية وعسكرية سورية وأخرى لسفارات ومنظمات أممية، كما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من دون أن تحدد سبب هذا الانفجار.

وأفادت سانا عن أن «المعلومات الأولية تشير إلى انفجار سيارة في أحد أحياء منطقة المزة بدمشق»، في حين شاهد صحافي في وكالة الصحافة الفرنسية أضرارا بواجهة فندق مجاور لموقع الانفجار القريب من وزارة الإعلام السورية وسيارات محترقة في المكان.



الشرق الأوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع السورية : قتيلان في غارة اسرائيلية على سيارة في حي المزة في دمشق

دمشق - قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة في حي المزة في دمشق الذي يضمّ مقرات أمنية وعسكرية سورية وأخرى لسفارات ومنظمات أممية، كما أفادت وزارة الدفاع السورية.
وأوردت الوزارة في بيان أنه "حوالى الساعة 17:05 مساء اليوم (الاثنين) شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا أفادت في وقت سابق عن "انفجار سيارة في أحد أحياء منطقة المزة بدمشق".

وشاهد صحافي في وكالة فرانس برس سيارة محترقة بالكامل في موقع الانفجار، بالإضافة إلى أضرار بواجهة فندق مجاور لموقع الانفجار القريب من وزارة الإعلام السورية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت السيارة مقابل فندق وقرب مبنى وزارة الإعلام في المزة بدمشق".

وتعرضت المنطقة التي تضم مكتبا للأمم المتحدة لغارات اسرائيلية عدة في الآونة الأخيرة.

ومطلع تشرين الأول/أكتوبر، قُتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المزة كذلك.

وفي 8 تشرين الأول/أكتوبر، قُتل سبعة مدنيين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في الحي نفسه، بحسب وزارة الدفاع السورية، بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته إن القصف أودى بحياة تسعة مدنيين، وأربعة آخرين بينهم "اثنان من حزب الله اللبناني".

ومنذ بدء النزاع في سوريا العام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في هذا البلد، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

وكثّفت اسرائيل في الآونة الاخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان، والتي عبرها خلال الاسبوع الأخير عشرات الآلاف هربا من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق إسرائيلي على انفجار دمشق.. إليكم هوية المستهدف!
  • دمشق - شهيدان وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف حي المزة
  • تفاصيل انفجار سيارة جراء هجوم إسرائيلي في دمشق
  • وزارة الدفاع السورية : قتيلان في غارة اسرائيلية على سيارة في حي المزة في دمشق
  • بيان عاجل من وزارة الدفاع السورية بشأن انفجار المزة في دمشق
  • انفجار سيارة قرب بيت عزاء الشهيد السنوار في دمشق ( صور)
  • دوي انفجار في منطقة المزة بالعاصمة السورية دمشق / فيديو
  • انفجار سيارة بحي المزة في دمشق وأنباء عن عدوان إسرائيلي
  • انفجار سيارة في حي المزة في دمشق