كشفت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة اليوم، عن إحصائيّة لعدد الزائرين للمدينة المنورة خلال العام 2023م والتي بلغت أكثر من 14 مليون زائر خلال العام الماضي 2023م، بزيادة وصلت إلى 124٪ مقارنة بالعام 2014.
وذكرت الإحصائية عدد قاصدي المدينة المنورة من عام 2014م إلى عام 2023م ، إذ بلغ عدد الزائرين في عام 2014م 6.

3 ملايين زائر، وشهد العام 2015 م العدد ذاته، فيما تجاوز عدد الزائرين 6.5 ملايين خلال العام 2016م ، أما عام 2017م فقد بلغ عدد الزائرين 7.5 ملايين، فيما وصل عدد الزائرين خلال العام 2018م 8 ملايين زائر، وعام 2019م 9.8 ملايين زائر، وفيما يخص عام 2020م-2021م فقد شهد جائحة كرونا، والتي جرى خلالها فرض قيود على حركة المسافرين، ثم عاد النشاط السياحي للمدينة المنورة خلال العام 2022م ليحقق أكثر من 8 ملايين زائر، فيما شهد العام 2023 قفزةً تاريخيّة ً بالنسبة للأعوام العشر السابقة، إذ بلغ عدد القاصدين للمدينة المنورة 14.1 مليون زائر.
وأوضحت الهيئة أن معدلات إنفاق الزوار بلغت العام الماضي أكثر من 49 مليار ريال كما ارتفع متوسط بقاء الزوار في المدينة المنورة لقضاء أوقات إضافية بلغت 10 أيام، إذ تعدّ المدينة المنورة واحدةً من أهم الوجهات السياحية على مستوى المملكة، لوجود المسجد النبوي وماتحتويه من مواقع تاريخيّة مرتبطة بسيرة المصطفى -عليه الصلاة والسلام- مثل مسجد قباء وجبل أحد

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المدینة المنورة للمدینة المنورة عدد الزائرین ملایین زائر خلال العام أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر استضافت أكثر من 9 ملايين لاجئ

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر استضافت أكثر من 9 ملايين لاجئ، معظمهم غادروا منازلهم بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

وأشار عبد العاطي خلال كلمته في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن العالم كله يواجه مجموعة من التحديات شديدة الخطورة من تحديات الأمن والسلم وتحديات الكوارث وبنية النظام الدولي والنظام الاقتصادي العالمي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية.

وأضاف وزير الخارجية: «الدبلوماسية أداة فعالة للعمل الجماعي، سواء في ظل ما تموج به المنطقة أو الشرق الأوسط أو أفريقيا أو العالم.. ولا تستطيع دولة أن تواجهها ولابد أن يكون هناك تشارك للمجتمع الدولي من خلال العمل الدبلوماسي الفعال وحشد الجهود للتضامن الدولي لمواجهة هذه التحديات، قمة المستقبل الأخيرة والدور الدبلوماسي".

تنطلق فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24)، خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر 2024، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الدولة. الجمهورية تحت شعار “التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام”.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 14 مليون زائر للمدينة المنورة خلال العام 2023 م
  • المنتجات الصيدلانية أكثر استيرادات العراق من سويسرا خلال 2023
  • شؤون الحرمين: أكثر من 10 ملايين زائر للروضة الشريفة منذ بداية 2024
  • وزير الخارجية: مصر استضافت أكثر من 9 ملايين لاجئ
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًّا في منطقة المدينة المنورة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • صور| المرأة تسجل حضورًا مميزًا في معرض موسم تمور المدينة المنورة
  • أماكن من الجنة فى المدينة المنورة.. علي جمعة يوضح
  • بدء توافد الزائرين والمريدين على مولد إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ