يبحث الكثير من المواطنين عن أسهل الطرق لشحن كارت عدادات الكهرباء، وتوفر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدد من الخدمات والتطبيقات الإلكترونية تيسيرًاعلى المواطنين، منها إمكانية شحن العدادات الكودية بخطوات بسيطة من الهاتف المحمول باستخدام خاصية NFC.

 

التفاصيل الكاملة لاستخراج بدل فاقد لكارت عداد الكهرباء ما مصير المحذوفين من بطاقات التموين بسبب سرقة الكهرباء؟  خطوات شحن كارت عداد الكهرباء الكودي من الهاتف المحمول بخاصية " NFC "

 

لشحن كارت عداد الكهرباء الكودي من الموبايل يجب أن يكون الهاتف المحمول يدعم خاصية " NFC "  والتي تتيح إمكانية شحن رصيد بالعداد من خلال الهاتف المحمول سواء من رصيد المحافظ الإلكترونية أو بكارت الفيزا.

التوجه إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها وطلب تغيير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية " NFC ".

يجب التأكد من عمل نظام أندرويد على  جهاز الهاتف المحمول لتشغيل خاصية " NFC" وشحن كروت الكهرباء .

ضرورة تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه "جلوبال" أو تحميل تطبيق " الكهرباء خالص"  وفوري لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.

يتم تمرير كارت شحن عداد الكهرباء على ظهر الهاتف المحمول لقراءة بياناته .

للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد يتم اختيار تفاصيل الاستهلاك.

ادخال المبلغ المراد شحنه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.

بعد إتمام الخطوات السابقة  يتم إدخال كارت الكهرباء في العداد ليتم شحن الرصيد.

 

كيفة عودة عداد الكهرباء الكودي للشريحة الأولى

يعمل العداد الكودي  بنظام الوقت والتاريخ الشهري، ويعود العداد إلى الشريحة الأولى في الدقيقة الأولى من بداية كل شهر ، وإذا كان الوقت والتاريخ غير صحيح، فلا يعود إلى الشريحة الأولى إلا بعد ضبطه، وفي حالة إذا كان الوقت والتاريخ غير صحيح، يتم  الاتصال بشركة الكهرباء التابع لها ، ويتم تقديم طلب لضبط الوقت والتاريخ في العداد ،بإرسال موظف من الشركة لضبطه.

ويختلف عداد الكهرباء الكودي عن العدادات القديمة حيث أن العداد القديم يحاسب المشترك من وقت مرور القارئ لحين عودته في الشهر التالي بينما يعود عداد الكهرباء الكودي إلى الشريحة الاولى بوقت ونظام محكم بداية من تاريخ أول كل شهر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شحن كارت عداد الكهرباء لكهرباء عداد الكهرباء عداد الكهرباء الكودي المحافظ الإلكترونية عدادات الكهرباء عداد الکهرباء الکودی کارت عداد الکهرباء الهاتف المحمول الوقت والتاریخ شحن کارت عداد

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: واجهنا حالات سرقة تيار تستخدم تكنولوجيا متقدمة

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الفيديوهات الخاصة بالطرق التي ينفذها البعض في سرقات الكهرباء «صادمة»، لافتا إلى استخدام تكنولوجيا متقدمة للتحايل على «العدادات بكارت».

نوعان من فقد الطاقة الكهربائية في شبكات التوزيع

وأضاف «عصمت»، خلال موتمر صحفي في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الوزارة تنفذ حملات قوية، للتصدي لتلك الظاهرة، لافتا إلى أنه يوجد نوعين من فقد الطاقة الكهربائية في شبكات توزيع الكهرباء أحدهما فني، هو الناتج عن تقادم بعض مكونات الشبكة، ووجود كابلات متهالكة أو بشكل غير صحيح.

وأشار إلى أن النوع الثاني من الفقد يرجع إلى سرقات التيار الكهربائي؛ إذ يستخدم البعض الريموت كنترول، وآخرون يتلاعبون في العداد أو كارت العداد، لافتا إلى أن الوزارة جادة في إجراءات التصدي لتلك الظاهرة، بالتعاون مع جهات الدولة بأكملها.

ارتفاع نسب الفقد في الطاقة

ولفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن المشكلة الأكبر لدى الوزارة حاليا، هي ارتفاع نسب الفقد في الطاقة، سواء التجاري أو الفني في شبكات الشركات العاملة بالقطاع، لافتا إلى العمل على تعديل طرق رصد المخالفات والسرقات لضبط المخالفات وتقليل السرقات، وبالتالي تقليل الفقد الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بعين شمس
  • العدل يا وزير الكهرباء .. مواطن يطالب بلجنة من القاهرة لرفع الظلم عنه
  • خطوات استخراج بدل فاقد لكارت شحن عداد الكهرباء.. دليل شامل للمواطنين
  • للارتقاء بالعملية التعليمية.. «حاسبات حلوان» تطور طريقة تصفح الكتاب التفاعلي على الهاتف المحمول
  • تعرف على طريقة تصفح الكتاب التفاعلي بجامعة حلوان من الهاتف المحمول
  • خطوات شحن كارت عداد الكهرباء الكودي من الموبايل
  • وزير الكهرباء: من طلبوا تركيب العداد الكودي قبل شهر أغسطس ليسوا مخالفين
  • وزير الكهرباء: واجهنا حالات سرقة تيار تستخدم تكنولوجيا متقدمة
  • كيف أوثق عداد الكهرباء عبر توكلنا؟ الهيئة العامة لتنظيم الكهرباء السعودية تشرح التفاصيل وتضع الخطوات