الأسبوع:
2024-10-21@22:52:02 GMT

انطلاق المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار.. غدا

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

انطلاق المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار.. غدا

ينطلق غدا الثلاثاء، المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار في نسخته الأولي 2024 بجمهورية مصر العربية، لتعزيز الاستثمار العربي من خلال كافة الموارد الطبيعية والبشرية للدول العربية وإتاحة فرص استثمارية متميزة لخلق قوة اقتصادية مؤثرة على الصعيد العالمي.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية دور الشركات الوطنية سواء من القطاع الخاص أو قطاع الأعمال العام في زيادة الثقة بالمنتجات المحلية ورفع القيمة السوقية للشركات مما يؤكد على جودة المناخ الاستثماري في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال استعراض ومناقشة سبل التعاون بين كافة القطاعات لتحقيق التكامل الاقتصادي المستهدف والقدرة على التنافسية العالمية كعناصر مؤثرة في الاستثمار.

يشارك في فعاليات المؤتمر، السفراء الملحقين التجاريين بالسفارات العربية والنخبة الأبرز والأكثر تأثيراً في مجال التنمية المستدامة في مصر والدول العربية الشقيقة.

ويطرح المؤتمر رؤية شاملة تركز على ضرورة تطبيق مبادئ الجودة والحوكمة في منظمات الأعمال ومدي تأثيرها على جودة الاستثمار بشكل مباشر.

يعقد المؤتمر برعاية وتنظيم المجلس الوطني للتدريب والتعليم، ومجموعة شركات دي كيو جي الدولية وأكسنت للخدمات التقنية.

تناقش جلسات المؤتمر الالتزام بالمعايير الدولية يعزز من جذب الاستثمار الأجنبي، ودور الحكومة والسياسات في دعم الجودة والاستثمار.

كما يناقش المؤتمر تطوير نظم الإدارة في الرياضة لوضعها في خريطة الاستثمار، والاعتماد الدولي مستقبل الاستثمار في الوطن العربي، والتحكيم التجاري يعزز من جذب الاستثمار الأجنبي، فضلا عن جودة القوانين الوطنية وتأثيرها على الاستثمار المحلي والأجنبي.

كما يشهد المؤتمر مناقشة جودة التدريب المهني ودورة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، وكذلك تأثير التغيرات المناخية على الاقتصاد والاستثمار، فضلا عن الحوكمة ودورها في تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي.

اقرأ أيضاًمراجعة موقف مصر مع صندوق النقد الدولي.. أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال المؤتمر العالمي للسكان

راندا فخر الدين: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإنطلاق الحقيقي لمشروع «بداية»

خلال مؤتمرها السابع.. الداخلية تبحث تطوير آليات مكافحة جرائم الأسلحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التغيرات المناخية على الاقتصاد تعزيز الاستثمار العربي جذب الاستثمار الأجنبي جودة الاستثمار فرص الاستثمار

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الأول للرعاية التلطيفية في أبوظبي

انطلق اليوم السبت في أبوظبي، المؤتمر الأول للرعاية التلطيفية في دولة الإمارات الذي تستضيفه برجيل القابضة على مدى يومين بدعم من دائرة الصحة في أبوظبي.

ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي بالرعاية التلطيفية وأهميتها في تحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون من السرطان، والأمراض المزمنة، والأمراض المصاحبة لتقدم العمر، ويجمع ما يقرب من 500 مشارك، وأكثر من 3000 مشارك بحضور افتراضي، جميعهم متخصصون في الرعاية الصحية التلطيفية والأورام والأمراض المزمنة وأمراض الشيخوخة وكبار السن والتمريض.
ويشارك في المؤتمر خبراء من الهند، والمملكة المتحدة، والسعودية، وإيطاليا، والإمارات، وفلسطين، وتغطي جلساته عدة مواضيع تتناول دور الرعاية التلطيفية مروراً بدور التمريض وأهم الخبرات الدولية والبرامج العلاجية الحديثة في هذا المجال.

مشاركة من غزة

وشارك البروفيسور خميس العيسي استشاري العلاج التلطيفي من غزة، في جلسة خاصة عن بعد، تحدث فيها عن الوضع الصحي في القطاع والبدائل العلاجية بتوافر أقل الإمكانيات في الوقت الراهن واستعرض تجاربه في تقديم الرعاية التلطيفية للمرضى في مناطق الصراع وسلط الضوء على أهمية دعم المرضى في أكثر البيئات تحدياً.
وشارك في الجلسة الافتتاحية، البروفيسور حميد الشامسي الرئيس التنفيذي لمعهد برجيل للأورام رئيس جمعية الإمارات للأورام، وسوسن جعفر العضو المؤسس رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وجون سونيل الرئيس التنفيذي لبرجيل القابضة، والدكتور إم. آر. راجاجوبال وهو رائد هندي مشهور في الرعاية التلطيفية والمرشح لجائزة نوبل للسلام، وتطرق في كلمته إلى رؤى من واقع خبرته الممتدة لثلاثة عقود وسلط الضوء على أهمية الرعاية الرحيمة في تخصص الرعاية التلطيفية.

الدعم النفسي

وأكد راجاجوبال، أن كل مقدم رعاية صحية عليه مسؤولية الحد من المعاناة، لذلك يجب دمج الرعاية التلطيفية في جميع ممارسات الرعاية الصحية مع تطبيق مقدمي الرعاية لمبادئها في كل جانب، بما يشمل تخفيف الألم والأعراض الأخرى وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لتعزيز الرفاهية العامة للمرضى.
من جانبه، أكد الدكتور نيل أرون نيجهاوان رئيس المؤتمر استشاري الرعاية التلطيفية والطب التلطيفي مدير الرعاية التلطيفية والداعمة في معهد برجيل للأورام، أن "أبرز ما يميز المؤتمر كشف رؤية برجيل القابضة لإنشاء مركز رعاية ملطفة متطور في الإمارات، منوهاً بالتزام برجيل القابضة بتطوير دار رعاية تقدم للمرضى والأسر أعلى مستويات الرعاية التلطيفية، وتضمن الكرامة والتخفيف من المعاناة في كل مرحلة من مراحل المرض وتوقع أن تكون الرعاية التلطيفية جزءاً لا يتجزأ من خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء الإمارات.

زيادة الوعي

وذكر الشامسي، أن المؤتمر خطوة حاسمة في زيادة الوعي بالحاجة إلى الرعاية التلطيفية في مجتمعنا ومع الاستمرار في تطوير المشهد الصحي في الدولة ينصب التركيز أيضاً على توفير رعاية شاملة تدعم المرضى في أكثر لحظاتهم ضعفاً، وسيؤثر وجود الرعاية التلطيفية في النظام الصحي بشكل إيجابي على الرعاية الصحية المقدمة ليس فقط لمرضى السرطان لكن أيضاً لمرضى الأمراض المزمنة والصعبة الذين يقضون حياتهم مع الألم.
من جهتها، قدمت الدكتورة جوي روس وهي من الرائدات في رعاية المسنين من لندن، عرضاً عن تاريخ وفوائد رعاية المسنين في المجتمع، بينما تناول البروفيسور جاستن بيكر وهو متخصص معترف به عالمياُ في رعاية المسنين للأطفال، أساسيات رعاية الأطفال الذين يعانون من حالات تهدد حياتهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية 2024
  • بالفيديو.. خبير التنمية الحضارية يوضح أهداف المؤتمر العالمي للصحة والسكان
  • انطلاق الجلسة الافتتاحية من النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة
  • بحضور السيسي.. انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية
  • من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب
  • انطلاق فعاليات مؤتمر “العهد الديمقراطي العربي: خارطة طريق للديمقراطية العربية” في سراييفو
  • انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة خلال ساعات
  • انطلاق المؤتمر الأول للرعاية التلطيفية في أبوظبي
  • اتحاد الغرف العربية: نتطلع نحو مستقبل تتحد فيه تركيا والعالم العربي كقادة في الاقتصاد العالمي