الثورة نت/..

استُشهد عشرة مواطنين فلسطينيين وأصيب 30 آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعية العدو الصهيوني لمدرسة جباليا الإعدادية التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، بأن الطواقم الطبية انتشلت عشرة شهداء وعدد من الجرحى في قصف مدفعي إسرائيلي على مدرسة جباليا الإعدادية في مربع مدارس منطقة الفوقا، والتي هي عبارة عن مركز إيواء للأونروا به نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشارت مصادر طبية، إلى أن 57 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 44 منهم شمال القطاع.

وفي سياق متصل، أكد الدفاع المدني، أن أكثر من 600 شهيد ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة التجويع والإنهاك في جباليا، وأن بعض العائلات التي وصلت إليها الطواقم لم يتناول أفرادها الطعام لمدة خمسة أيام.

بدورها، أفادت وكالة “الأونروا”، بأن كل دقيقة لها قيمتها وتأخر السماح بدخول شمال غزة يؤدي إلى عدم تمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى الجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مخیم جبالیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ٧٣ فلسطينيًا في مجزرة إسرائيلية جديدة شمال قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد ٧٣ فلسطينيًا وأصيب العشرات الليلة، في مجزرة مروعة، ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال ٧٣ شهيدًا وعشرات الإصابات، بالإضافة إلى عدد من المفقودين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، من خلال قصفها لعدة منازل.

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة 19 أكتوبر 2024 - 11:55 صباحًا استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا” 19 أكتوبر 2024 - 8:50 صباحًا

وفي وسط قطاع غزة، توغلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف تجاه منازل الفلسطينيين ومستشفى العودة بالمخيم، ترافق ذلك مع قصف إسرائيلي عنيف استهدف خيامًا للنازحين غرب مدينة دير البلح، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يُعدم 7 نازحين فلسطينيين في جباليا شمال غزة
  • غارات مكثفة.. الاحتلال يستهدف عددا من النازحين في جباليا بغزة
  • نحو 20 شهيداً وعشرات الجرحى بمجزرة وحشية جديدة اتكبها العدو بقصف نازحين بشكل متعمد شمال غزة !!
  • استشهاد ٧٣ فلسطينيًا في مجزرة إسرائيلية جديدة شمال قطاع غزة
  • الإعلامي الحكومي بغزة: العدو يرتكب مذبحة بمخيم جباليا راح ضحيتها 33 شهيداً
  • "حماس": عدوان الاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا تأكيد لمخطط العدو لتهجير شعبنا عبر ارتكاب المجازر
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجزرة صهيونية استهدفت نازحين في مخيم جباليا
  • فلسطين.. قصف مدفعي عنيف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة