نظرت محكمة جنايات مُستأنف الجيزة، المُنعقدة بمُجمع محاكم جنوب القاهرة في زينهم، اليوم الاثنين، جلسة نظر استئناف رمضان بليدي وإسراء صابر في قضية اتهامهما بإنهاء حياة اللواء اليمني حسن العبيدي في شقته بشارع العشرين.

اقرأ أيضاًَ: قضية الغدر باللواء اليمني بالجيزة..قصة 49 يوماً قادت المُدان لحبل المشنقة

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار خالد محمد أبو زيد، وعضوية المستشارين أحمد عبد الرحمن وجوزيف خضير، وأمانة سر أحمد فتحي وسعيد برغش.

حضر رمضان الجلسة مُرتدياً الزي الأحمر، فيما ارتدت إسراء الزي الأبيض للمحبوسات على ذمة قضايا.

واستمعت المحكمة للمحامية خديجة سيد، الحاضرة عن المُتهم الأول رمضان بليدي، وشددت على طبها بتعديل القيد والوصف للتهمة المُسندة إليه لتكون من قتل مع سبق الإصرار والترصد إلى جريمة ضرب أفضى إلى موت.

وطلبت المُحامية استدعاء طبيبة التشريح لبيان سبب الوفاة الحقيقي، لافتةً إلى أن المجني عليه عانى من حالة مرضية صعبة قبل الواقعة. 

وأشارت في هذا الصدد إلى العثور على جسم معدني في الفص الأسفل للرئة، مؤكداً أن تقرير التشريح أكد أن الوفاة كانت ستحدث في أي وقت بسبب المُعاناة المرضية. 

وطلبت أيضاً استدعاء الشاهد الخامس مُجري التحريات لتحديد دور المُتهم، خاصةً أن تصوير الواقعة حدد المُتهم الأول والمُتهم عبد الرحمن (محكوم عليه بالسجن 15 سنة) انهما من قاما بالتعدي عليه بالضرب بالسكين والمطواة، دون أن يحدد اياً منهما قام بتسديد الطعنة التي أنهت حياته. 

وشددت على أن الواقعة هي واقعة سرقة وضرب أفضى إلى موت، طالباةً تعديل القيد والوصف. 

ومن جانبه، طلب المُحامي إيهاب محمود، الحاضر عن الإدعاء بالحق المدني عن ورثة المجني عليه، برفض الاستئناف وتأييد الحُكم الصادر في أول درجة.

وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية لجلسة 17 نوفمبر المُقبل للإطلاع وتنفيذ طلبات الدفاع الخاصة بسماع الشهود. 

وعند الاستعداد لنقل المُتهمة إلى محبسها بعد انتهاء الجلسة تلفظت بلفظٍ خارج بحق المجني عليه، وشددت على أنهم لم يُزهقوا روحه وأنهم تركوه عقب الانتهاء من جريمة السرقة حياً في بيته، على حد قولها.

 وشهدت قاعة المحكمة تواجداً لعدد من المُقربين للمجني عليه، وناشدوا القضاء بإصدار حُكم القصاص في حق الجُناة.

وكاتت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمين بقتل (يمني الجنسية) لمحكمة الجنايات للمحاكمة العاجلة باتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات أخرى".

 وأضاف: "كانت النيابة العامة قد تلقت بتاريخ 18 فبراير 2024 إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليه مقتولاً داخل شقته بدائرة قسم بولاق الدكرور، فبادرت بالانتقال إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينة العامة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زينهم شارع العشرين محبسها المجنی علیه الم تهم

إقرأ أيضاً:

نظر استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه اليوم

تنظر محكمة جنايات مستأنف بولاق الدكرور،  الاستئناف المقدم من المتهم الأول في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي المسئول العسكري اليمني، بقصد سرقته بشقة في منطقة فيصل، وذلك على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا.

كانت محكمة جنايات الجيزة، عاقبت المتهم الأول "ر.م" ، 29 عاما، بالإعدام شنقا، ومعاقبته بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه عن تهمة حيازة سلاح ناري،  وعاقبت المتهم الثاني "ع.ا"، 17 عاما، والمتهمة الرابعة "س .ع" 16 عاما، بالسجن المشدد 15 عاما  ، وعاقبت المتهمة الثالثة "إ . ص"، بالسجن المؤبد، وبرأت المتهمة الخامسة " آ.م"، بعدما وجّهت لها النيابة تهمة إخفاء جزء من المسروقات.

وكشف أمر الإحالة ، أن المتهمين من الأول إلى الرابع  في يوم 15 فبراير الماضي بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، قتلوا المجني عليه حسن صالح محمد العبيدي عمداً مع سبق الإصرار.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتل المجني عليه بأن أعدوا لذلك عقاراً مهدئا -الكلوازيين- وسلاح أبيض -مطواة-، فقامت المتهمتان الثالثة والرابعة بوضعه له داخل مشروب لإفقاده مقاومته وليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول المسكنه والإجهاز عليه.

وأشار إلى أنه ما أن تمكنت المتهمتان من ذلك وظهر لهن على المجني عليه آثار العقار، مكنتا المتهمين الأول والثاني من الدخول لمسكنه وقاموا بالتعدي عليه باستخدام السلاح الأبيض، وكبلوا يديه وقدميه وكتما فمه بقطعة من القماش، قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

 







مقالات مشابهة

  • خلصت عليها وغيرت ملابسي.. اعترافات المتهم بإنهاء حياة ربة منزل في القاهرة|تحقيقات
  • تأجيل نظر استئناف المتهم الأول في قضية مقتل الجنرال اليمني بفيصل
  • تأجيل استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه
  • قرار قضائي في استئناف المتهمين بقضية قتل اللواء اليمني
  • نظر جلسة استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني بالجيزة
  • بعد قليل.. نظر استئناف المتهم الأول بقتل اللواء اليمني على حكم إعدامه
  • اليوم.. نظر استئناف قاتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه
  • مُحامية المُتهم في قضية "مصرع اللواء اليمني": لدينا مُفاجأة في جلسة الاستئاف
  • نظر استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه اليوم