قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية إن صوت انفجار دوى في منطقة المزة بدمشق اليوم الاثنين، بعد استهداف العدوان الإسرائيلي سيارة في أحد شوارع الحي.

لاحقا، قالت وزارة الدفاع السورية، إنه أنه "مساء اليوم الاثنين شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".




عدوان اسرائيلي استهدف احدى السيارات في منطقة المزة بدمشق#دمشق #سوريا pic.twitter.com/PANteeLOuW — سونا نيوز - suna news (@SunaUnique) October 21, 2024
من جانبها، نفت حركة الجهاد الإسلامي على لسان متحدها هيثم أبو الغزلان لـ"عربي21" صحة الشائعات الإسرائيلية الخاصة باغتيال أمين عام الحركة زياد النخالة.

وتابع أبو الغزلان لـ"عربي21" بأن المكتب الإعلامي لحركة الجهاد سيصدر بيانا رسميا بعد قليل لتكذيب تلك الأنباء.

في وقت سابق من الشهر الجاري، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن عدد من الشهداء.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.




وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

لاحقا، كشفت جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، عن استشهاد أكاديمي يمني و4 من أفراد أسرته جراء القصف الإسرائيلي الأخير على حي المزة.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية حكومة الحوثيين، وحيد الشامي، إن "العدوان الإسرائيلي الذي استهدف أحد الأبنية السكنية بحي المزة في دمشق، أسفر عن استشهاد المواطن اليمني الدكتور شوقي العودي، وزوجته وبناته الثلاث، وعدد من المدنيين السوريين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المزة الاحتلال الحوثي سوريا الاحتلال الحوثي المزة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم على المزة..الجهاد الفلسطينية تنفي اغتيال أمينها العام في سوريا

نفت حركة الجهاد الفلسطينية، اليوم الإثنين، استهداف أمينها العام زياد النخالة، بعد استهداف سيارة في حي المزة في دمشق.

وقال ممثل الحركة في سوريا إسماعيل السنداوي: "ننفي استهداف أي من كوادر الحركة أو الأمين العام زياد النخالة في الغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق" وفق وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الإثنين.


ونقل التلفزيون السوري نقلاً عن مصدر عسكري، سقوط قتيلي على الأقل، وإصابة 3 آخرين الإثنين، في ما بدا أنه هجوم بصاروخ موجه على سيارة في المزة بدمشق.



ومن جهتها قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الغارة على المزة في دمشق، كانت تستهدف أمين عام حركة الجهاد، زياد النخالة، بعد نجاح إسرائيل يوم الخميس الماضي، في اغتيال يحي السنوار زعيم حركة حماس في قطاع غزة، الحليف للجهاد، الموالية بدورها لإيران.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة السورية دمشق
  • سوريا: شهيدان في قصف صهيوني استهدف سيارة في حي المزة بالعاصمة دمشق
  • دمشق - شهيدان وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف حي المزة
  • وزارة الدفاع السورية : قتيلان في غارة اسرائيلية على سيارة في حي المزة في دمشق
  • بعد الهجوم على المزة..الجهاد الفلسطينية تنفي اغتيال أمينها العام في سوريا
  • الدفاع السورية: استشهاد شخصين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف إسرائيلي لسيارة في حي المزة بدمشق
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على دمشق
  • شهيد في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بحي المزة في دمشق
  • انفجار سيارة بحي المزة في دمشق وأنباء عن عدوان إسرائيلي