دعا وزير الأمن الوطني الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إلى بناء مستوطنات في غزة، في حين أكد وزير المالية بتسلئيل سموتريتش أن "حلم" الاستيطان في القطاع سيتحقق "عاجلاً أو آجلاً".

وفي مؤتمر على حدود غزة نظمته منظمة "ناحال" الاستيطانية، الإثنين، قال الوزير اليمني المتطرف: "إذا أردنا يمكننا تجديد الاستيطان في غزة"، حسب صحيفة" تايمز أوف إسرائيل.


وأضاف بن غفير : "يمكننا أيضاً عمل شيئ آخر، تشجيع هجرة الفلسطينيين من غزة. والحقيقة أن هذا هو الحل الأكثر أخلاقية والأكثر صحة".
ودعا إلى إعلام سكان غزة بأن إسرائيل "تسمح لهم" الذهاب إلى بلدان أخرى.

وبدوره، قال سموتريتش في الفعالية ذاتها إن المستوطنات اليهودية في غزة "أمر لا مفر منه" وأنه يعتقد منذ الانسحاب من القطاع الفلسطيني في 2005، أن إسرائيل ستحتاج في نهاية المطاف إلى "استعادة" أراضي القطاع.

وأضاف سموتريتش "من الواضح لي أن في نهاية المطاف ستكون هناك مستوطنات يهودية في غزة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بن غفير غزة وإسرائيل إيتمار بن غفير فی غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: هناك مخطط إسرائيلي متواصل لضمان فكرة الاستيطان

قال الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن استمرار العدوان الإسرائيلي سواء على قطاع غزة أو جنوب لبنان، تصل تداعياته إلى كل دول الجوار وليس على الأطراف المباشرة.

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن التأثيرات متصاعدة مع استمرار العدوان، فنحن وصلنا إلى أكثر من عام كامل من العدوان على قطاع غزة، وهذا يعكس أن هناك مخططا إسرائيليا متواصلا لضمان فكرة الاستيطان الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن اتساع رقعة الصراع يؤدي إلى أن فكرة الحل السياسي تظل بعيدة عن التحقيق.

فكرة الحل السياسي غير مطروحة على طاولة نتنياهو

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «فكرة الحل السياسي غير مطروحة على طاولة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأنه مستمر في الحرب حتى يحقق ما يدعي أنها أهداف الحرب، وهي القضاء على قدرات حماس وحزب الله العسكرية بالكامل».

مقالات مشابهة

  • نشطاء اليمين المتطرف الإسرائيلي يطالبون بناء مستوطنات في غزة
  • المتطرف "بن غفير" يستفز العالم ويدعو إلى بناء مستوطنات فى غزة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: نستطيع تجديد الاستيطان في غزة
  • الأونروا: إسرائيل رفضت طلبا عاجلا تقدمنا به يتعلّق بشمال قطاع غزة
  • زوج يلاحق زوجته باستئناف على حكم تطليقها منه للضرر ويتهمها بالغش والتدليس
  • الوقف السني يتعهد باستئناف العمل في إحدى أيقونات مدينة الموصل
  • صواريخ لبنانية تضرب إسرائيل الآن.. دويّ إنذارات وهذه آخر التطورات
  • أستاذ علوم سياسية: هناك مخطط إسرائيلي متواصل لضمان فكرة الاستيطان
  • وزير التعليم يعقد اجتماعا عاجلا لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين