قالت وزارة الدفاع السورية، في بيان عاجل لها منذ قليل، إن الانفجار الذي وقع في حي المزة بالعاصمة دمشق، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين.

وجاء في بيان للدفاع السورية: " حوالي الساعة 05 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً مستهدفاً سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة"

ومنذ قليل، أفاد المرصد السوري، بحدوث انفجار مجهول في سيارة أدى لاحتراقها بحي المزة الذي يضم عدة مقار أمنية في العاصمة دمشق.

سوريا.. انفجار مجهول في سيارة وسط حي المزة بدمشق والنيران تشتعل |شاهد إعلام سوري: تقارير تشير إلى انفجار سيارة في حي المزة بدمشق

وأظهر مقطع فيديو تداولته منصات التواصل الاجتماعي سيارة مشتعلة وسط الطريق في المزة.

وبحسب المعلومات الأولية، تعرضت منطقة دوار الشرقية بالقرب من فندق جولدن مزة للقصف.

ويقع حي المزة في غرب دمشق، ويضم مقاراً أمنية وعسكرية سورية، وأخرى لقيادات فلسطينية ومنظمات أممية، إضافة إلى سفارات أبرزها السفارة الإيرانية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا دمشق المزة الدفاع السورية انفجار المزة حی المزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان بقصف إسرائيلي على سيارة في دمشق.. والجهاد تنفي اغتيال النخالة

قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية إن صوت انفجار دوى في منطقة المزة بدمشق اليوم الاثنين، بعد استهداف العدوان الإسرائيلي سيارة في أحد شوارع الحي.

لاحقا، قالت وزارة الدفاع السورية، إنه أنه "مساء اليوم الاثنين شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".


عدوان اسرائيلي استهدف احدى السيارات في منطقة المزة بدمشق#دمشق #سوريا pic.twitter.com/PANteeLOuW — سونا نيوز - suna news (@SunaUnique) October 21, 2024
من جانبها، نفت حركة الجهاد الإسلامي على لسان متحدها هيثم أبو الغزلان لـ"عربي21" صحة الشائعات الإسرائيلية الخاصة باغتيال أمين عام الحركة زياد النخالة.

وتابع أبو الغزلان لـ"عربي21" بأن المكتب الإعلامي لحركة الجهاد سيصدر بيانا رسميا بعد قليل لتكذيب تلك الأنباء.

في وقت سابق من الشهر الجاري، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن عدد من الشهداء.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.




وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

لاحقا، كشفت جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، عن استشهاد أكاديمي يمني و4 من أفراد أسرته جراء القصف الإسرائيلي الأخير على حي المزة.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية حكومة الحوثيين، وحيد الشامي، إن "العدوان الإسرائيلي الذي استهدف أحد الأبنية السكنية بحي المزة في دمشق، أسفر عن استشهاد المواطن اليمني الدكتور شوقي العودي، وزوجته وبناته الثلاث، وعدد من المدنيين السوريين".

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع السورية : قتيلان في غارة اسرائيلية على سيارة في حي المزة في دمشق
  • صاروخ موجه يستهدف سيارة بحي المزة في دمشق
  • الدفاع السورية: استشهاد شخصين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف إسرائيلي لسيارة في حي المزة بدمشق
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على سيارة في دمشق.. والجهاد تنفي اغتيال النخالة
  • شهيد في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بحي المزة في دمشق
  • انفجار سيارة قرب بيت عزاء الشهيد السنوار في دمشق ( صور)
  • دوي انفجار في منطقة المزة بالعاصمة السورية دمشق / فيديو
  • إعلام سوري: تقارير تشير إلى انفجار سيارة في حي المزة بدمشق
  • انفجار سيارة في حي المزة في دمشق