أكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن الصناعة تتأثر  بالعديد من الأحداث الطبيعية والأحداث الأخري، لافتا إلى أن الحكومة طورت وحدثت هذا القطاع العام، بهدف جذب السياحة وتحويل مصر لوجهة عالمية للسفر.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر الجمعية المصرية البريطانية للأعمال مساء اليوم الاثنين أن وسائل النقل هامة جدا لنمو الاقتصادات العالمية، لافتا إلى أن هناك خطوط اتصال مع العديد من الوجهات المحلية، من خلال إنشاء العديد من المطارات في الصعيد وغيرها من المناطق ووجهات عالمية متنوعة، لاهتمام مصر الكبير لجذب السياحة.

أشار إلى أن القطاع الطيران ساهم بنحو 5‎%‎ من الناتج المحلي الاجمالي لمصر، وهو قطاع هام جدا للسياحة، والتى تعتمد عليه في نقل السياح.

أوضح  أننا نمتلك أفضل وأحدث الانظمة، ونأمل أن تكون الافضل مستقبلا من حيث تقديم الخدمات المتنوعة في مجال الطيران.

ولفت الى ان قطاع الطيران يساهم فى الاقتصاد المصرى  في صناعة الطيران، حيث يدعم الاقتصاد العالمي بنسبة 4.1٪ وبنسبة 2.9٪ بعد السياحة وفقًا لأحدث دراسة تم نشرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعية المصرية البريطانية وزير الطيران المدني الناتج المحلي الإجمالي لمصر الدكتور سامح الحفني اقتصاد العالمي الجمعية المصرية البريطانية للأعمال الاقتصادات العالمية دعم الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران: نخطط لربط المناطق الاقتصادية والاستثمارية بجميع المحافظات

قال الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى  أن الحكومة تخطط لعملية ربط كبيرة للمناطق الاقتصادية والاستثمارية في السخنة وجرجوب والعريش طابا، وغيرها من وسائل المواصلات المتنوعة، التي تخدم الاقتصاد بشكل اساسى ، وزيادة طاقة المطارات ل50.9 مليون مسافر .

واستعرض الوزير خلال مؤتمر الجمعية البريطانية المصرية للأعمال مساء اليوم الاثنين خطة تطوير شركة مصر للطيران من خلال زيادة الطائرات  من مختلف الطرازات ، والوجهات الخاصة بالسفر ، وزيادة الركاب المستخدمين لخطوط مصر للطيران خلال المرحلة المقبلة

وأوضح إن هناك 12 شركة قطاع خاص تعمل في مجال الطيران، لافتا الى أن خطة التطوير تتضمن زيادة المطارات ل 24 مطارا خلال الفترة المقبلة، تتضمن مناطق هامة واستراتيجية ، علي سبيل المثال تم عمل مطار في البردويل في شمال سيناء لتنمية المنطقة، ونقل الأسماك من هناك وغيرها من الأنشطة وكذلك تدشين مطارات فى العديد من الاستثمارية المستهدفة .
 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير السياحة تشارك بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان
  • وزير الطيران: نخطط لربط المناطق الاقتصادية والاستثمارية بجميع المحافظات
  • «السياحة»: نجاح الحملة الترويجية «مصر نابضة بالحياة 365» الموجهة للدول العربية
  • نتائج حملة تنشيط السياحة "مصر نابضة بالحياة 365"
  • السياحة: الحملة الترويجية "مصر نابضة بالحياة 365" تحقق نتائج إيجابية بالدول المستهدفة
  • وزير الزراعة يستعرض خطة استغلال الأصول وجهود علاج أزمة الأسمدة
  • وزير الزراعة يستعرض خطة استغلال الأصول وجهود علاج أزمة الأسمدة ومكافحة الآفات
  • وزير الزراعة: القطاع يسهم في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 15%
  • «الخريف» ينعش السياحة في الغردقة.. نسبة إشغالات الفنادق وصلت إلى 95%