عين ليبيا:
2024-10-21@22:52:57 GMT

تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

التقى وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، الممثلة المقيمة الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا (UNDP) صوفي كيمخدزة.

وبحث اللقاء “آلية العمل المشترك وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية؛ وذلك من خلال العمل على المشروعات القائمة في ليبيا”.

وثمّن الباعور، “جهود الأمم المتحدة في تعزيز بناء الخبرات المحلية”.

من جهتها أشادت صوفي، “بجهود الحكومة في متابعة أهداف التنمية المستدامة من أجل تعزيز الاستقرار”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الطاهر الباعور

إقرأ أيضاً:

"الإليزيه": ماكرون طلب من نتنياهو العمل على حماية المدنيين في لبنان

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضرورة أن تمارس الأمم المتحدة دورها كاملا لإفساح المجال أمام عودة السكان المدنيين في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

وأشار قصر الرئاسة الفرنسية “الإليزيه”، إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العمل على حماية المدنيين في لبنان وأكد ضرورة أن تلعب يونيفيل دورها الكامل في الجنوب اللبناني.

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب


 ومن جانبه، أدان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في جنوب لبنان، ووصف ميقاتي هذا الهجوم بأنه "إجرام إسرائيلي متمادي" يستهدف سيادة لبنان ويهدد أمنه واستقراره. 

في تصريحاته، قال ميقاتي: “نحيل هذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق لبنان إلى المجتمع الدولي الساكت على ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات خطيرة”. ودعا ميقاتي الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، محذرًا من أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

تأتي تصريحات ميقاتي في ظل تزايد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف، ما يزيد من احتمال اندلاع صراع واسع. وكانت **قوات إسرائيلية قد أطلقت النار على 3 مواقع لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان** مؤخرًا، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة، وفقًا لمصدر في الأمم المتحدة. 

كما شهدت المنطقة "هجمات صاروخية متبادلة "، حيث أطلقت فصائل من لبنان نحو 100 صاروخ على مناطق شمال إسرائيل، ما أدى إلى حالة من التوتر العسكري على الجانبين.

تشهد الساحة الدبلوماسية تحركات مكثفة لوقف التصعيد، إذ أكد ميقاتي أن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن، بهدف السعي إلى وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701، الذي ينص على التزام الطرفين بالتهدئة. كما أشار إلى **اتصالات جارية بين الولايات المتحدة وفرنسا لبحث حلول دبلوماسية تساهم في تهدئة الوضع المتدهور على الحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: استضافة القاهرة للفعاليات الأممية تعكس رغبة مصر في تعزيز التعاون متعدد الأطراف
  • بوتين وبن زايد يبحثان تعزيز الشراكة الإستراتيجية والتعاون الدولي
  • رئيسا الإمارات وروسيا يبحثان الشراكة الاستراتيجية
  • "الإليزيه": ماكرون طلب من نتنياهو العمل على حماية المدنيين في لبنان
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان
  • انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • مصر تعزز دعوة السلام|السيسي يدعو إلى إنهاء الصراع .. وخبير: دلالة واضحة علي الشراكة الاستراتيجية
  • بحضور ستيفاني.. انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا