أحالت مباحث أمانة العاصمة إلى النيابة متهم بالنصب والابتزاز على 52 فتاة بمبالغ تجاوزت نصف مليار ريال، وتعد أكبر عملية ابتزاز تعرضت لها فتيات في اليمن.

وذكر موقع ” سبتمبرنت ” الرسمي ان الأجهزة الأمنية احالت متهم بالنصب والابتزاز على 52 فتاة بمبالغ تجاوزت نصف مليار ريال.

ونقل عن  العقيد عبد الغني المضواحي رئيس قسم الآداب بمباحث العاصمة صنعاء،  ان المتهم (ح .

م) 25 عاما قام بإنشاء صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي باسم الدكتورة ابتسام لمعالجة الفتيات اثناء مراحل البلوغ وما يترتب عليها من اضطرابات اثناء الدورة الشهرية.

موضحا ان المذكور وبعد الإعلان عن الصفحة وبغرض تشخيص حالة الفتيات يقوم بطلب صور لأجسامهن لتشخيص الحالة بحسب زعمه ومن ثم تهديدهن وابتزازهن عبر النشر والاختلاء بهن وممارسة الجريمة وتصويرهن.

وأضاف ان من ضمن الضحايا فتاة ابنت رجل اعمال ابتزها بـ 100 مليون ريال يمني و25 ألف دولار و250 ألف سعودي و280 ريال فرنسي و376 حبة جنيه ذهب و46 قطعة ذهب (مشخص) و4 بنادق آلي و5 مسدسات وعند استنفاد كل ما لدى والدها من أموال قام بإرسال المقاطع لوالدها الذي أصيب على الفور بجلطة ويرقد حاليا بالعناية المركزة.

وتابع العقيد المضواحي انه واثناء وجود الفتاة بالبحث للشكوى به كانت تتواجد بالصدفة فتاة أخرى وصلت للإدارة للشكوى بنفس الشخص وانه قد ابتزها بمبلغ 380 ألف ريال سعودي وطلب منها مسدس والدها نوع كلوك وتواصلت به من إدارة البحث لاستدراجه وتسليمه المسدس فطلب منها تصوير المسدس وبعد التأكد طلب منها مقابلته في شارع تونس وتم على الفور ضبطه من قبل رجال البحث في نفس المكان.

مشيرا إلى ان المتهم قد ابتز بنفس الطريق 52 فتاة ..وقد قامت الجهات المختصة بضبط عقارات تابعة له وحجز على 2 مليون سعودي و100 ألف دولار بأحد المصارف المالية اليمنية وقد قام ببناء فلتين في مسقط رأسه .

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

إنهاء الإجراءات في 10 أيام.. مسؤول سعودي يكشف عن تسهيلات جديدة للعمرة عبر نُسك

مكة المكرمة - أحمد جمعة:
كشف مصعب هاشم، نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة السعودية للسياحة، عن عدد من التسهيلات الجديدة التي يجري تقديمها للمعتمرين، عبر منصة "نُسك".
وأوضح أن تلك التسهيلات مكّنت الأفراد من إتمام الحجوزات وإنهاء الإجراءات المطلوبة للسفر خلال 10 أيام إلى أسبوعين على أقصى تقدير، بعدما كانت تستغرق نحو 5 أسابيع قبل الرحلة.

وتعد "منصة نسك" هي المنصة الحكومية الموحدة لتسهيل خدمات العمرة، وهي جزء من جهود السعودية لتسهيل قدوم ضيوف الرحمن وتقديم خدمات إلكترونية مبتكرة، بما يعزز من تجربة العمرة والزيارة إلى المملكة.

وجرى إطلاق هذه المنصة في عام 2022 في إطار رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى الارتقاء بتجربة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، من خلال أتمتة وتسهيل رحلة العمرة من بداية الحصول على التأشيرة وحتى عودتهم إلى بلادهم.

وقال هاشم في لقاء نظمته منصة نُسك مع عدد من الإعلاميين والصحفيين في مكة المكرمة: "نُسك هي حل تقني يساهم في تسهيل قدوم المعتمرين للمملكة العربية السعودية، وحدث توافق مع وزارة الحج والعمرة لخدمة ضيوف الرحمن وتتشاطر الهيئة مع الوزارة تنسيق رحلات العمرة وتحقيق مستهدف 30 مليون معتمر".

وأوضح هاشم أن الهيئة تستهدف تقليل حدة "الموسمية" لأداء مناسك العمرة، متابعًا أنه "في رمضان تكون هناك أرقامًا قياسية عبر عروض تجارية وخصومات في الفترات الأقل طلبا، كما نعمل مع القطاع التجاري حول العالم سواء شركات سفر وسياحة ومقدمي الخدمة على تحسين جودة الخدمات وتسويق المنتجات بشكل أفضل وإيجاد خيارات للتجربة".

وأضاف أن "تجربة العمرة في السنوات الماضية كانت تقتصر على أداء المناسك وزيارة بعد المزارات الدينية فقط، لكن الآن نحاول ملء الجدول بالعديد من المناطق السياحية والأحياء الثقافية مثل ما حدث مع تطوير حي حراء الثقافي وتطوير المشاعر المقدسة في منى وعرفات والمزدلفة ومتحف الساعة، لتكون التجربة ثرية ومليئة بالتجارب".

ولفت نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة السعودية للسياحة، إلى العمل على إطلاق برنامج خاص برحلة العمرة للأطفال، لأول مرة ضمن أحدث الخدمات التي تقدمها منصة نُسك.

وأوضح "هاشم"، أنه من المقرر إطلاق هذا البرنامج في موسم الشتاء خلال شهر نوفمبر المقبل، والذي سيكون شاملًا لكل شيء فيما يتعلق بعمرة الأطفال، وسيكون مقسم إلى فئتين عمريتين صغار السن، والأطفال الأكبر، على أن يشمل التوعية والتثقيف حسب الفئة العمرية.

وقال: "هناك خيارات متعددة لإزالة العوائق أمام الأسر التي تفكر في الحضور وإجراء العمرة، كما أن هناك الكثير من الأسر في المهجر يعانون أطفالهم من مشكلة في الهوية ويرغبون في تعزيز الثقافة الإسلامية لهم بجانب ذلك سيكون البرنامج به مناطق ترفيهية مثل الحديقة المائية في جدة وأكثر من خيار للتسلية للأطفال بين مكة والمدينة، ونعمل مع عدد من الشركات السعودية لتصميم باقات تتناسب مع الأطفال وعوائلهم".

وتقدم منصة نُسك عددا من الخدمات على رأسها إصدار تأشيرات الزيارة الإلكترونية لدخول المملكة لأداء العمرة أو الزيارة، بما في ذلك تأشيرة العبور وتأشيرة المقيمين في دول الخليج، وتسهم هذه الخدمة في تيسير عملية الحصول على التأشيرة بشكل إلكتروني وسريع، فضلا عن إصدار تصاريح لأداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة، بالإضافة إلى خدمات حجز الفنادق والرحلات الجوية، مع توفير باقات متنوعة تناسب احتياجات الزائرين، تشمل برامج اقتصادية، وباقات مخصصة لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى خيارات سياحية وثقافية.

وعن الدول التي تشهد العدد الأكبر من المعتمرين، قال هاشم: "لا زالت الدول الأكبر حجما في عدد المسلمين هي الأكثر قدوما، وعلى رأسها إندونيسيا وباكستان ومصر والأردن والهند".

وأضاف: "كان هناك دول تأتي منها أعدادًا محدودة للعمرة مثل اوزباكستان التي كانت قبل 2022 يأتي منها 30 ألف معتمر، الآن أصبح يأتي منها 200 ألف معتمر وهذا بسبب التسهيلات ورحلات الطيران المباشرة للمملكة".

مناسك العمرة مصعب هاشم الهيئة السعودية للسياحة

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة بالأرقام.. ماذا تستهدف السعودية لأعداد المعتمرين؟ أخبار تسهيلات كبيرة.. السعودية تطلق برنامج "عمرة الطفل" نوفمبر المقبل أخبار عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر أخبار ذروة الموسم.. السياحة تكشف نسب إقبال المواطنين على حجز برامج العمرة أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر إنهاء الإجراءات في 10 أيام.. مسؤول سعودي يكشف عن تسهيلات جديدة للعمرة منذ 19 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي منذ 20 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الري: 114 مليار متر مكعب احتياجات مصر من المياه سنويا منذ 20 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية منذ 21 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر استخدامات أراضي الدولة: تخصيص 40 ألف كم2 لمشروعات الطاقة في عامين منذ 22 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر 64 صورة ترصد تفاصيل 5548 فرصة عمل.. موعد وطريقة التقديم والتخصصات منذ 26 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني أخبار مهرجان الجونة لحظات لا تُنسى.. نجوم رحلوا تذكرهم "الجونة السينمائي" بحفل ختام دورته

إعلان

أخبار

إنهاء الإجراءات في 10 أيام.. مسؤول سعودي يكشف عن تسهيلات جديدة للعمرة عبر "نُسك"

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة * رئيس لجنة الخطة والموازنة: أتوقع علاوة وزيادة أجور للموظفين قريبا أسعار وأماكن.. وزير الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لـ"سكن لكل المصريين 5" 30

القاهرة - مصر

30 21 الرطوبة: 37% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • 52 فتاة ضحية.. الكشف عن أخطر عمليات الابتزاز ضد الفتيات في صنعاء
  • بمبالغ مالية تجاوزت نصف مليار ريال.. كشف تفاصيل أكبر عملية ابتزاز لفتيات بصنعاء واعتقال المتهم
  • إنهاء الإجراءات في 10 أيام.. مسؤول سعودي يكشف عن تسهيلات جديدة للعمرة عبر نُسك
  • صورة وتفاصيل .. أصغر مختطف يمني في سجون المليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء
  • الكشف عن أخطر عمليات ابتزاز ضد الفتيات في اليمن
  • الإطاحة بـ‘‘نصاب’’ خطير تمكن من خداع مواطن وسلبه نصف مليون ريال سعودي
  • وزارة الشباب تعلن استعدادها استضافة انتخابات مجلس إدارة كرة القدم في العاصمة صنعاء
  • المكسيك تعتقل العشرات في أكبر عملية ضبط للمخدرات
  • اعتقال 23 شخصا في أكبر عملية ضبط للمخدرات بالمكسيك