شهدت الدكتور غادة الجلاد عميد كلية التمريض، بجامعة الفيوم، ندوة مبادرة "ابدأ مشروعك" والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الفيوم.

وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب،بحضور الدكتورة أمل فؤاد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وحاضر خلال الندوة، ريم عبد الله المدربة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢١ / ١٠ / ٢٠٢٤، بالكلية.

 

أكدت الدكتور غادة الجلاد، أن كلية التمريض حرصت على تنظيم الندوة لتعريف الطلاب بمبادرة ابدأ مشروعك، ومدى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز  للبدء في إقامة مشروعاتهم الخاصة وذلك طبقًا للشروط والضوابط المحددة.

كما أوضحت أ.د أمل فؤاد أن الكلية تسعى إلى استضافة المعنيين والمتخصصين، من الجهات المختلفة، بهدف الارتقاء بقدرات الطلاب على المستوى الأكاديمي والمجتمعي.  

 

وخلال الندوة قامت ريم عبد الله بالتعريف بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتباره تابعًا لمجلس رئاسة الوزراء، وكذلك نشأته ووحداته المختلفة، وعمله طبقًا للمحور الاقتصادي والاجتماعي ومحور التنمية.

 

مؤكدة أن الجهاز يهدف إلى مساعدة الشباب ونشر ثقافة العمل الحر وتوفير فرص العمل وريادة الأعمال بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية من أجل التمكين الاقتصادى والاجتماعي للمرأة المعيلة.

 

كما تم خلال الندوة تناول الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصناعية والزراعية والتجارية وغيرها من خلال التمويل أو من خلال تقديم الدعم الفني أو التسويق الالكتروني وإقامة الندوات والمعارض الداخلية والخارجية ومساعدة أصحاب المشروعات للتعاقد مع السلاسل التجارية، بالإضافة إلى تقديم التدريبات المجانية من خلال مدربين معتمدين دوليًا للمساعدة في إيجاد فكرة لمشروعات جدة أو تطوير مشروعات قائمة بالفعل وتحديد العمالة المطلوبة، وكيفية حساب المبيعات والمصروفات وتحديد المكسب والخسارة والتعرف على شريحة العملاء وسوق والعمل للوصل إلى خطة عمل منضبطة لضمان نجاح المشروع.

 

كما تم مناقشة القوانين والاشتراطات المنظمة لإقامة المشروع والجهات الشريكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمنح التي تقدمها تلك الجهات، وكذلك تناول التعاون مع المؤسسات المعنية بهدف مساعدة أفراد المجتمع  للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة لإقامة المشروعات والصناعات المختلفة لزيادة الدخل الشخصي والقومي على حد سواء، وما يعرف بإعداد القوائم المحاسبية وأنواع الفوائد المتناقصة والمتزايدة، واختلاف طبيعة السداد حسب اختلاف طبيعة المشروع.

 

 

 

 

 

 

"انتصارات أكتوبر.. الوعى بحروب الجيل الرابع".. ندوة بكلية التربية جامعة الفيوم 91e187f3-abf4-4396-9338-bcd7393cfb04 c3a4ad34-35dd-47b4-a228-ca2caf1727ed 2b5f8d95-1b5c-4103-80ea-b2a0c5262bb0

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم ندوة كليه التمريض جهاز تنمية المشروعات تنمیة المشروعات المتوسطة والصغیرة ومتناهیة الصغر

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الترخيص لجهاز تنمية المشروعات بتأسيس شركة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 3503 لسنة 2024، جاء في المادة الأولي منه بأن يرخص لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالاشتراك فى تأسيس شركة مساهمة يكون غرضها تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك وفقًا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد وقانون تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المشار إليهما ، وذلك فيما لا يتعارض مع أغراض الجهاز .


وذكرت الجريدة الرسمية في عددها برقم 42 مكرر (أ) الصادر في 20 أكتوبر لسنة 2024، أن ذلك القرار جاء بعد الاطلاع على الدستور؛ وعلى قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ؛ وعلى القانون رقم 141 لسنة 2014 بشأن تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .


كما صدر هذا القرار كذلك وفقا للجريدة الرسمية بعد الاطلاع على القانون رقم 127 لسنة 2015 بشأن الترخيص لأشخاص القانون العام بتأسيس شركات مساهمة؛ وعلى قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الصادر بالقانون رقم 152 لسنة 2020 ؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 947 لسنة 2017 بإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ؛ وعلى ما عرضه الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء .
وأضافت أن المادة الثانية من القرار تضمنت بأن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية .
 

مقالات مشابهة

  • رسميا.. الترخيص لجهاز تنمية المشروعات بتأسيس شركة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • «الوزراء» يوافق على تأسيس شركة مساهمة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
  • محافظ بورسعيد يوقع ملحق عقد مشروع تطوير حي الضواحي 4 مع جهاز تنمية المشروعات
  • "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم
  • انطلاق مبادرة للتوعية من مخاطر الإدمان بكلية الآداب في الفيوم
  • تواصل فعاليات مبادرة (ابدأ مشروعك) بكلية آثارالفيوم
  • انطلاق مبادرة التوعية من مخاطر الإدمان بجامعة الفيوم
  • ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية بجامعة الفيوم
  • ندوة حول الأمراض الفيروسية بجامعة الفيوم