موقع 24:
2024-10-22@00:10:09 GMT

اعتراض 5 طائرات دون طيار فوق سواحل إسرائيل

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

اعتراض 5 طائرات دون طيار فوق سواحل إسرائيل

أعلت سلاح الجو الإسرائيلي، الإثنين، اعتراض خمس طائرات دون طيار، فوق البحر الأبيض المتوسط، قبل دخولها إلى الأراضي الإسرائيلية على ما يبدو.

وحسب تقارير إعلامية، أعلن مطار بن غوريون الدولي قرب من تل أبيب في وقت سابق، وقف الرحلات المغادرة بالتشاور مع ممثلي الأجهزة الأمنية.

يذكر أن إسرائيل تتعرض منذ الحرب على قطاع غزة رداً على هجوم حماس على أراضيها ودخول الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان ، لهجمات بطائرات دون طيار، يُطلقها  حزب الله .

ومن جهة أخرى قال الجيش الإسرائيلي، إن قذيفة أُطلقت من لبنان سقطت في وسط إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار حسب البروتوكول.

وبالتوازي مع ذلك قالت تقارير إسرائيلية، إن عشرات المشيعين في شمال البلاد، اضطروا للاحتماء بالملاجئ، بعد سقوط عدد من الصواريخ التي انطلقت من لبنان لتستهدفهم أثناء توجههم لتشييع ضحية قصف سابق من حزب الله خلف قتيلاً في حيفا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قرب مطار بيروت في الضاحية الجنوبية

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، سلسلة من الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت، والبقاع شرقا، وجنوب لبنان.

وانطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي في شنّ ضربات على كل من الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى، مساء الأحد، تحت مبرّر أنها تستهدف مواقع تابعة للجناح المالي لحزب الله في لبنان.

واستهدفت طائرات الاحتلال، ما قدّر بـ11 غارة على الأقل، استهدفت عدد من المباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها قريبة من المدرج الشرقي لمطار رفيق الحريري الدولي.

وأوضحت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، مساء الأحد، وقوع عدد من الإصابات جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف كانت على طريق بئر السلاسل في بلدة "خربة سلم" شرق مدينة صور جنوبي لبنان.

من جهته، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد حذّر في وقت سابق، من أنه سوف ينفذ عدّة ضربات على مواقع تابعة لجمعية "القرض الحسن" خلال الساعات القادمة، فيما حثّ السكان على إخلاء المناطق القريبة من تلك المنشآت.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري في إفادة صحفية "سنهاجم عددا من الأهداف في الساعات القادمة"، مضيفا: "خلال الساعات المقبلة سنصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان لبنانيين في بيروت ومواقع أخرى لإجلائهم من مواقع تُستخدم في تمويل أنشطة حزب الله"، بحسب تعبيره.

كذلك، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة خرائط لعدد من المباني المتواجدة في ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع شرقي لبنان قال إن الضربات ستشملها، داعيا السكان إلى الابتعاد عنها.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 5 طائرات بدون طيار قبل دخولها البلاد
  • إعلام سوري: تقارير تشير إلى انفجار سيارة في حي المزة بدمشق
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض 5 طائرات مسيرة في البحر المتوسط
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قرب مطار بيروت في الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 70 صاروخا من لبنان نحو إسرائيل
  • فوق مناطق بينها موسكو..روسيا تعلن إسقاط 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • نتنياهو يندد بـمحاولة اغتياله وزوجته بعد استهداف منزله بطائرة بدون طيار
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 180 صاروخا على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقا في فشل اعتراض مسيرة استهداف مبنى قيسارية