موقع 24:
2024-10-22@03:04:47 GMT

بوغاتشار يتطلع لإنجاز تاريخي

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

بوغاتشار يتطلع لإنجاز تاريخي

لا يستبعد نجم سباقات الدراجات السلوفيني تادي بوغاتشار المنافسة على إنجاز تاريخي يتمثل في الفوز بالسباقات الثلاثة الكبرى في موسم واحد، خلال مرحلة ما من مستقبله الرياضي.

يتطلع بوغاتشار للفوز بألقاب جيرو دي إيطاليا وتور دو فرانس وفويلتا في موسم واحد في إنجاز تاريخي.

وقال بوجاتشار اليوم الإثنين في مقابلة مع صحيفة "ديلو" السلوفينية: "ربما يمكنني تحقيق ذلك في موسم واحد حينما أصبح أكبر قليلاً".

ونجح سبعة دراجين يتصدرهم البلجيكي الأسطورة إيدي ميركس في الفوز  بجميع السباقات الثلاثة الكبرى خلال مسيرتهم، لكن دون أن ينجح أي منهم في تحقيق هذا الإنجاز خلال عام واحد.

وفاز بوغاتشار (26 عاماً) بلقبي جيرو وتور دو فرانس هذا العام بجانب لقب بطولة العالم، لكنه لم يشارك في سباق فويلتا مما أثار بعض علامات الاستفهام خاصة في بلاده.

لكن بوغاتشار أكد أنه يرغب في فوز زملائه بالألقاب أيضاً، "لأنه ليس هناك داع للأنانية في فريقي وصناعة أعداء بعيدا عن بلادي".

وأكد العداء السلوفيني أنه سيشارك في سباقين من السباقات الكبرى في 2025 ، وعلى الأرجح سيكون تور دو فرانس، حيث يبحث عن لقبه الرابع وفويلتا الذي حل فيه ثالثاً في 2019.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية طواف فرنسا

إقرأ أيضاً:

الزراعة المصرية تواصل تحقيق نجاحات باهرة في الأسواق العالمية

تعتبر الصادرات الزراعية أحد أبرز ركائز الاقتصاد الوطني للعديد من الدول، حيث تسهم بشكل كبير في تحقيق النمو الاقتصادي، توفير العملات الأجنبية، وتعزيز الأمن الغذائي.

 تستند هذه الصادرات إلى تنوع المحاصيل الزراعية واحتياجات الأسواق العالمية المتزايدة.

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، علاء فاروق، إن مصر تسعى لزيادة عوائد صادراتها الزراعية إلى 9.2 مليار دولار بنهاية العام الجاري. وأضاف أن هذه العوائد ستتوزع بين 4.2 مليار دولار للصادرات الطازجة و5 مليارات دولار للصادرات الزراعية المصنعة والمجمدة.

منذ بداية العام، صدرت مصر أكثر من 6.98 مليون طن من المحاصيل الزراعية، بقيمة تجاوزت 4 مليارات دولار، وهو ما يمثل زيادة على الحصيلة المتوقعة التي كانت تُقدّر بـ4 مليارات دولار، مع بقاء شهرين ونصف على نهاية العام. وأشار الوزير إلى زيادة ملحوظة في قيمة الصادرات الطازجة، حيث بلغت مليار دولار مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

الزراعة: وفد منظمة اكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادى الجديد

وفي نهاية مايو، أعلن مجلس الوزراء أن قيمة الصادرات الزراعية المصرية لعام 2023 بلغت نحو 8.8 مليار دولار، حيث كانت 3.7 مليار دولار للصادرات الطازجة و5.1 مليار دولار للصادرات المصنعة. ونجحت مصر في تصدير أكثر من 400 منتج زراعي إلى أكثر من 160 دولة خلال العام الحالي، بالإضافة إلى دخول 93 سوقًا جديدة على مدار السنوات العشر الماضية.

التوسع في الأسواق الجديدة:

أشار الوزير إلى أن مصر تصدر منتجاتها الزراعية إلى جميع قارات العالم، وتتعاون حاليًا مع أكثر من 165 سوقًا عالميًا، مع التركيز على الاتحاد الأوروبي والخليج وأفريقيا وأمريكا. وأكد استمرار الجهود لفتح أسواق جديدة وزيادة الأصناف الزراعية المصدرة. وكشف عن دخول الصادرات المصرية مؤخرًا إلى دول مثل فنلندا وكوستاريكا واليابان، موضحًا أن التصدير إلى اليابان يعكس جودة المحاصيل المصرية نظرًا للإجراءات الصارمة هناك.

الزراعة: 6.9 مليون طن صادرات مصر الزراعية بـ 4.4 مليار دولار زيادة المساحة المزروعة بالقمح:

ذكر الوزير أن بلاده تستهدف زيادة المساحات المزروعة بالقمح إلى 3.25 مليون فدان خلال موسم القمح المقبل الذي يبدأ في نوفمبر وينتهي في أبريل. وأكد على أهمية التحضير لهذا الموسم من خلال تحديد السعر الاسترشادي للقمح. وأضاف أنهم يسعون لتعزيز إنتاجية الأراضي الزراعية من خلال التوعية، حيث تم توفير تقاوي معتمدة لكل الجمعيات والمديريات، بالإضافة إلى إعداد خريطة صنفية تحدد الأصناف المناسبة لكل محافظة بناءً على طبيعة المناخ والتربة.

كما أشار الوزير إلى تنظيم الوزارة لحملات إرشادية لتوعية المزارعين بأحدث الممارسات الزراعية، مما أدى لزيادة إنتاجية الفدان من متوسط يتراوح بين 10 و12 أردبًا في السنوات السابقة إلى متوسط يتراوح بين 18 و20 أردبًا حاليًا.

 

مقالات مشابهة

  • بيع 1664 قنطارا في أول أيام مزاد القطن بالمحلة الكبرى.. اعرف التفاصيل
  • حزب الله أطلق 70 صاروخا ومسيرة خلال يوم واحد
  • فتح تحقيق بشأن تعذيب جهاديين فرنسيين في العراق
  • المركزي العراقي يحول نحو 260 مليون دولار إلى الخارج خلال يوم واحد
  • ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب في مصر.. قفزات جديدة تزامنًا مع زيادة السعر العالمي - شاهد
  • الزراعة المصرية تواصل تحقيق نجاحات باهرة في الأسواق العالمية
  • تامر حسني يشعل الإسكندرية بحفل تاريخي وحضور جماهيري هائل «صور»
  • تامر حسني يشعل الإسكندرية بحفل تاريخي وحضور جماهيري هائل (صور)
  • عمر جابر : الزمالك يتطلع لتحقيق لقب السوبر المحلي