أكد عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح البري، توجه صباح اليوم 30 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية بالإضافة إلى 4 شاحنات تحمل الوقود وتحديدا الغاز الطبيعي تمهيدا لدخولهم إلى غزة لرفع العبء والمعاناة عن كاهل السُكان داخل القطاع المُحاصر.

القسام تعلن استهداف مقر قيادة جيش الاحتلال شمالي مدينة غزة بقذائف الهاون الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات إلى شمال قطاع غزة

أضاف «إبراهيم»، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يفرض حصارا مطبقا على قطاع غزة بجانب حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى هذه اللحظات.

أوضح، أن هناك 10 شاحنات فقط أفرغت حمولتها في منفذ كرم أبو سالم، بالإضافة رفض الاحتلال دخول 5 شحنات للقطاع، إذ كانت تحمل مواد غذائية ومياه معدنية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الغاز الطبيعى معبر رفح قوات الاحتلال المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: مكتب نتنياهو يؤكد أنه لم يكن بمنزله أثناء دخول المسيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن صفارات الإنذار قد دوت قبل قليل في عدد من المناطق في الجليل، ولكن اتضح بعد قليل أن الإنذار خاطئ، بالرغم أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية، قالت إنه تم رصد مسيرة أطلقت من لبنان تجاه الجليل، وأن الصافرات قد دوت خشية تسلل المسيرات.

وأضافت أبو شمسية، خلال مراسلتها للإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الإسرائيليين استيقظوا على كابوس المسيرات، وأحدث ذلك حالة من التخبط واللغط الإسرائيلي الداخلي، وخاصة بعد ما تمكنت مسيرة ثالثة من الوصول إلى منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وأشارت المراسلة، إلى أن الطائرات المروحية العسكرية الإسرائيلية لم تتمكن من إيقاع هذه المسيرة وأحدثت أضرار، وقد نشر مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي فيديو يؤكد فيه أن هذه المسيرة قد ألحقت أضرار بالفعل في منزل نتنياهو، ولكن سرعان ما أخرج مكتب رئاسة الوزراء بيان يقول فيه إن نتنياهو، لم يكن موجود.

مقالات مشابهة

  • الأونروا:  إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • غزة تئن وتستغيث .. والمساعدات لا تصل
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات إلى شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: توجه 30 شاحنة مساعدات إلى غزة اليوم
  • جسر جوي.. طائرات مصرية وإماراتية تحمل مساعدات غذائية إلى قطاع غزة.. شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء والمستشفيات بشمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية» : «خطة الجنرالات» الصهيونية تستهدف إبادة شمال قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: مكتب نتنياهو يؤكد أنه لم يكن بمنزله أثناء دخول المسيرة