بوابة الفجر:
2024-10-21@23:24:57 GMT

أشرف عباس: حقوق الصحفيين شهدت تراجعًا

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أوضح أشرف عباس، مدير المرصد المصري للصحافة، أن ملف الحقوق والحريات الخاص بالصحفيين تراجع بشدة، خاصة في ظل عودة القبض على الصحفيين والتعامل معهم بطرق غير لائقة من قبل المؤسسات الحكومية والوزارات.

وأشار "عباس" خلال كلمته في المائدة المستديرة التي نظمها حزب "العدل" تحت عنوان "حقوق الإنسان بين الاستراتيجيات الوطنية والواقع الحقيقي"، إلى آخر هذه الوقائع التي تمثلت في القبض على الصحفي أحمد بيومي في 16 سبتمبر الماضي ولم يتم التعرف على مكانه حتى اليوم، في انتهاك صارخ لحرية الصحافة وحقوق الإنسان، فضلًا عن تكرار هذه الاعتداء على صحفيين يعملون بأحد المواقع الشهيرة خلال تأدية عملهم.

وتابع مدير المرصد المصري للصحافة: "أن الوقائع المتعلقة بتعامل المؤسسات الحكومية والوزارات مع الصحفيين مؤسفة للغاية خاصة فيما يتعلق بالشفافية والرد على التساؤلات والاستفسارات وهذا يؤثر على الشفافية وينتهك حقوق الصحفيين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشرف عباس المرصد الصحفي للصحافة الحقوق والحريات الصحفيين حزب العدل العدل أحمد بيومي أحزاب حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم إمام: حقوق الإنسان في مصر تحتاج لإجراءات غير مسبوقة

أوضح النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وضع حقوق الإنسان في مصر بعد إطلاق الاستراتيجية منذ ثلاث سنوات، قائلا: “إن حقوق الإنسان بمصر ليست في أفضل مستوى وهو أمر لا جدال فيه”.

وأضاف إمام، خلال كلمته في المائدة المستديرة التي نظمها حزب العدل تحت عنوان “حقوق الإنسان بين الاستراتيجيات الوطنية والواقع الحقيقي”، أن هناك ملفات في مصر شهدت تقدمًا ملموسًا، بينما لا يزال ملف حقوق الإنسان بحاجة إلى مزيد من التطوير.

وأشار “إمام”، إلى أن تحقيق النجاحات في هذا الملف يتطلب اتخاذ خطوات غير مسبوقة، مؤكدًا على ضرورة التذكير بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والعمل على تحديد ما هو مطلوب وما يجب تحقيقه في المستقبلً.

 

مقالات مشابهة

  • صحفيات بوابة الفجر: الحصول على المعلومة حق دستوري وليس منه
  • مطالب بتقليص مدة تنفيذ التأمين الصحي الشامل على مائدة "العدل"
  • حزب مستقبل وطن يُشكل أمانة لـ حقوق الإنسان
  • عبد المنعم إمام: حقوق الإنسان في مصر تحتاج لإجراءات غير مسبوقة
  • محمد عبدالعزيز: تطورات ملحوظة في ملف حقوق الإنسان
  • محمود الضبع: حقوق الإنسان لا تطبق بالكامل
  • «مستقبل وطن»: تعزيز حقوق الإنسان من أهم أولويات الدولة في الفترة المقبلة
  • أمانة حقوق الإنسان بمستقبل وطن تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • أشرف سنجر: الدولة المصرية تثّمن الحفاظ على حقوق الفلسطينيين وتحقيق استقرار المنطقة