وأعلن الجيش الإسرائيلي أن إحسان دقسة قتل بعبوة ناسفة أثناء وجوده خارج دبابة في شمال غزة، كما أصيب قائد كتيبة بجراح خطيرة وضابطان آخران بجراح طفيفة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن دقسة صاحب أعلى رتبة في الجيش الإسرائيلي يُقتل في غزة منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول 2023، وإن هناك 5 ضباط برتبة عقيد قُتلوا خلال الحرب.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائد اللواء القتيل بأنه كان "بطلا من أبطال إسرائيل ومحاربا وقائدا"، مضيفا "لقد اختار أن يكرس كل ما لديه من أجل أمن إسرائيل ومواطنيها".

"مقصلة القسام"

ورصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ 2024/10/21 جانبا من تعليقات المغردين والنشطاء على مقتل دقسة في معارك شمالي قطاع غزة.

ويقول أحمد بن خليفة في تغريدته "أبطال القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس يصطادون قائد اللواء 401 العقيد الصهيوني إحسان دقسة في قطاع غزة، هذا أقل رد على كل من يدّعي سقوط غزة وانتهاء المقاومة الباسلة فيها".

وذهب عبود في الاتجاه ذاته قائلا "محكمة غزة حكمت عليه بالقتل قصاصا لآلاف الضحايا من ناره مع آخرين مضوا قبله تحت مقصلة القسام".

وعلقت ربى على مقتل قائد لواء المدرعات الإسرائيلي بقولها "الضابط الكبير إحسان دقسة كان عم ينكّل بأهل غزة المدنيين، أهل غزة عرفوا كيف ينكلوا فيه".

وتطرقت مها إلى طبيعة العلاقة بين الدروز والإسرائيليين، متسائلة "ألم يعرف إحسان دقسة العربي الدرزي أن يهود الاحتلال منحوه لقب (قائد لواء) حتى يرضى التضحية بنفسه في غزة وهم يعلمون أنها مقبرة الجنرالات، أم أنه لم يعرف؟".

وينحدر دقسة (41 عاما) من بلدة دالية الكرمل، وهي أكبر تجمع للطائفة الدرزية في إسرائيل، وتولى قيادة اللواء 104 قبل نحو 4 أشهر، وحصل سابقا على وسام رئيس هيئة الأركان لشجاعته خلال حرب لبنان الثانية.

ووفق الجيش الإسرائيلي، قاد دقسة المعارك في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبا، ثم اتجه إلى جباليا حيث تقاتل قواته هناك حاليا.

21/10/2024المزيد من نفس البرنامج"الملياردير" ترامب عاملا في ماكدونالدز.. كيف تفاعلت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04بعد وصول مسيّرة إلى منزله.. مغردون يسخرون من نتنياهو ووعده للمستوطنين بإعادتهم لمنازلهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49مغردون: هل يرشي ماسك الناخبين بـ100 دولار وسحب على مليون لمن يدعم ترامب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23لماذا قصفت أميركا أهدافا يمنية بقاذفة شبحية؟ مغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 29 seconds 04:29أطفال غزة يشعلون أزمة بين "نيويورك تايمز" وصحيفة إسرائيلية والمنصات تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 31 seconds 04:31"هل لديكم أسلحة لقتل الأطفال؟" سؤال للإسرائيليين بمعرض أميركي يجتاح المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 22 seconds 04:22صدمة وذهول بالمنصات عقب تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية حول جرائم إسرائيل في غزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات إحسان دقسة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد اللواء 401 في قطاع غزة

أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، بمقتل قائد لواء المدرعات 401 في معركة جباليا بشمال قطاع غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن المتحدث باسم الجيش سمح بإعلان خبر مقتل إحسان دقسة، الذي تولى منصبه في شهر يونيو الماضي.

وأضافت أن "العقيد قتل، على ما يبدو، نتيجة انفجار عبوة ناسفة".

وتابعت: "كما أصيب عدد من الجنود في الحادث وتم نقلهم إلى المستشفيات، كما أُبلغت عائلاتهم".

وأوضحت: "كشفت التحقيقات الأولية التي أجراها الجيش أن الدبابة التي كانوا يستقلونها اصطدمت بعبوة ناسفة، وأن دقسة لقي حتفه على الفور".

وبعد أكثر من عام على بدء الحرب في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق لحماس داخل أراضي الدولة العبرية في السابع من أكتوبر 2023، يشنّ الجيش الإسرائيلي منذ السادس من الشهر الحالي هجوما في شمال القطاع لا سيما في منطقة جباليا، حيث يشير الى أن حماس تعيد تشكيل صفوفها.

مقالات مشابهة

  • كم ثمن كرسي رئاسة أميركا؟
  • مغردون.. مقتل قائد لواء بجباليا أفضل رد على من يدعي سقوط غزة / فيديو
  • جدل في الأردن بعد عودة خدمة العلم الإلزامية
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل قائد لواء في معارك مع المقاومة بجباليا
  • مقتل قائد لواء بجيش الاحتلال في معارك مع الفصائل الفلسطينية شمال غزة
  • بعد وصول مسيّرة إلى منزله.. مغردون يسخرون من نتنياهو ووعده للمستوطنين بإعادتهم لمنازلهم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد اللواء 401 في قطاع غزة
  • مغردون: هل يرشي ماسك الناخبين بـ100 دولار وسحب على مليون لمن يدعم ترامب؟
  • ما صلاحيات نائب الرئيس في أميركا.. وهل هو منصب ثانوي؟