تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بمركز ومدينة بلبيس، لمتابعة سير انتظام العمل بعدد من المنشآت الخدمية والشبابية، والوقوف على نسب تنفيذ مشروعات البنية التحتية، ودفع عجلة العمل بها لدخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مشروع المدفن الصحي الآمن بقرية السلام 

بدأ محافظ الشرقية جولته بتفقد مشروع المدفن الصحي الآمن بقرية السلام التابعة لمركز بلبيس للتخلص من المخلفات البلدية الصلبة، والمُقام على مساحة 46 فدانا، بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع وبتكلفة 35 مليون جنيه، تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة، والهيئة العربية للتصنيع، لإنشاء نقاط وسيطة ومحطات فرز وغربلة ومصانع لتدوير القمامة بالمحافظات.

إنشاء الخلية الثانية وبحيرة التبخير

استمع محافظ الشرقية لشرح تفصيلي من خالد عبد المجيد مدير إدارة المخلفات الصلبة بالديوان العام عن مكونات المشروع، وتمت الإشارة إلى أن المدفن الصحي بقرية السلام التابعة للوحدة المحلية بغيته بمركز بلبيس مقام على مساحة إجمالية 46 فدانا، ويضم خلية دفن صحي وبحيرة تبخير وسائل الترشيح ومبنى إداري، وغرفة تحكم ومحطة غسيل للسيارات وخزانات للوقود والمياه والصرف.

مشروع إنشاء محطة معالجة صرف صحي ميت جابر

كما تفقد محافظ الشرقية مشروع إنشاء محطة معالجة صرف صحي ميت جابر، التي من المقرر أن تعمل بطاقة 5 آلاف م3/ اليوم، وتضم خطوط طرد وشبكات بتكلفة مالية 110 مليون جنيه، لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة لها والمساهمة في توفير مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية بلبيس مشروعات محافظ الشرقية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

منحة الاتحاد الأوروبي..7 ملايين جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، وباسل رحمي، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ملحق عقد مشروع تطوير حي الضواحي، اليوم الاثنين، لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمنطقة الإسراء، وذلك بمنحة تمويل من الاتحاد الأوروبي مفوضة لبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 7 مليون جنيه.

 

من الاتحاد الأوروبي.. 7 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي في بورسعيد

 

 

ووجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لتوجيهه بمواصلة الجهود التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لدعم وزيادة حجم المشروعات على النحو الذي يلبي احتياجات رواد الأعمال من شباب الوطن في القطاع الخاص، والمساهمة في إطلاق طاقاتهم الإبداعية والاستثمارية، في إطار الخطة الشاملة لتعميق التصنيع في مصر ودفع عجلة الإنتاج.

وأشاد بالتعاون المثمر بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ومحافظة بورسعيد، والتعرف على الاحتياجات الضرورية للنهوض بالمشروعات الصناعية ورفع كفاءتها وزيادة انتاجها وقدراتها التنافسية،  في ظل اهتمام الدولة بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على تقديم كافة أوجه الدعم لهذا القطاع الواعد، مع العمل المستمر على تهيئة مناخ مناسب لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة ونموها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والشبابية بمركز بلبيس
  • محافظ الشرقية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية ببلبيس
  • محافظ بورسعيد ورئيس جهاز تنمية المشروعات يتفقدان إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمنطقة الإسراء
  • جلسة تشاورية لمناقشة الانتهاء من محطة الصرف الصحي بمركز مطاي في المنيا
  • منحة الاتحاد الأوروبي..7 ملايين جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي في بورسعيد
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور طريق «محلة منوف» بمركز طنطا
  • محافظ الشرقية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بمركز ومدينة الحسينية
  • محافظ بني سويف: 1616 مشروعًا ضمن مبادرة «حياة كريمة» بمركزي ببا وناصر
  • محافظ أسيوط: إنشاء طريق جديد يربط بين قرى الشرقية