أطفال ملثمون يمسكون العصي بأيديهم، يجوبون الطرقات الترابية بين مخيمات النازحين في جنوب غزة، لسان حالهم يتحدى عدوهم الإسرائيلي المحتل، فيعلنون بوضوح: «نحن هنا.. نحن أصحاب الأرض، لم تسقط عصا السنوار، بل تلقفناها في أيدينا، وسيأتي يوم تختلط فيه نسائم الفجر بميلاد الحرية».

أطفال غزة يتلقفون عصا السنوار

خلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة إكس (تويتر سابقًا) وفيسبوك، صورًا لأطفال داخل مخيم في قطاع غزة يقلدون زعيم حركة حماس الراحل يحيى السنوار، كانوا يغطون وجوههم بقطع من الملابس ويحملون العصي بأيديهم.

أثارت الصور تفاعلًا واسعًا، إذ علق أحد رواد مواقع التواصل قائلًا: «غادرنا يحيى السنوار، لكنه ترك وراءه ملايين سنوار، صورة بأروع معني تتصدى فيه عصا السنوار رمز المقاومة لآخر نفس بأيدي أطفال غزة لمكينة العدوان القاتلة وقد توارى غصن الزيتون مع إصرار على تكملة المسيرة لأجيال قادمة لن يتوقف فيها النضال». 

وكتب مغرد على تويتر: «لم نكن نبالغ حين قلنا أن المشهد المهيب للعصا والدرون سيكون أحد أفضل المشاهد الأيقونية في تاريخ النضال الفلسطيني، بل في تاريخ الأمة الإسلامية». 

وأضاف مغرد: «صورة العصا والدرون ستبقى راسخة ومحفورة في عقول وأرواح الأجيال القادمة. ها هم أطفال غزة يتلثمون ويحملون عصيهم تيمنًا ببطلهم الخارق. قل ما تشاء عن العصا، لكنها لا تقل شأنًا عن عصا موسى عليه السلام، التي شقت بحر الأمة وزبده ليبتلع بطوفانه هذا الكيان وجيشه عن قريب».

رميته بعصا السنوار 

«رميته بعصا السنوار»، دعوات أخرى منتشرة على مواقع التواصل، لتصبح هذه الكلمات الثلاث مثالًا يُضاف إلى الأمثلة العربية، ليكون دلالة على أن الإنسان قد بذل كل ما يستطيع، واستنفذ كل الوسائل المتاحة.

نهاية الشرف والعزة والكرامة 

وقال أمير إسماعيل، أحد أهالي غزة لـ«الوطن»: «انقلب السحر على الساحر، أراد الاحتلال النيل من السنوار بنشر مقطع فيديو يظهر اللحظات الأخيرة قبل وفاته، ليشاء القدر أن تكون نهايته شرفًا وعزة وكرامة، لقد عاش حياته مجاهدًا، وختمها بالشهادة، مقبلًا غير مدبر، يحارب بآخر ما تبقى في جعبته بعد نفاذ ذخيرته والجراح التي أصابته، ففقأ بعصاه عين الاحتلال، تلك الطائرة المسيرة التي أرسلوها لمعرفة ما يحدث داخل المكان، ليصبح السلاح الأخير، العصا رمزًا للشجاعة والدفاع عن الحق، ويتخذها الأطفال والأشبال رمزًا للمقاومة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار عصا غزة فلسطين أطفال مخيمات أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تلقي القبض على شخصين يزاولان أعمال السحر والدجل

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين يزاولان أعمال السحر والدجل للنصب والإحتيال على المواطنين، ويروجان لنشاطهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي القبض على هذين الشخصين، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام شخصين، لهما معلومات جنائية، بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وايهامهم بقدرتهما على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما بنطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل، هاتفي محمول تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًإصابة 5 أشخاص تصادم سيارتين أعلى الطريق الزراعي بالقليوبية

تداول عملات رقمية مشفرة.. القبض على المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالإسكندرية

قضايا بقيمة 11 مليون جنيها.. ضربة ضد تجار النقد الأجنبي

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس دجال للنصب والاحتيال على المواطنين 
  • عريس يترك حفل زفافه ويفتح “اللاب توب”
  • عاجل.. حدث ليلا: الفصائل تثأر للسنوار و«حذاء مهترئ» لمقاوم يشعل مواقع التواصل ومقتل قائد لواء إسرائيلي في غزة
  • وزير الصحة: الصراعات والحروب في المنطقة تؤثر على مستقبل الأجيال القادمة
  • تحذير من أنباء مفبركة
  • نعي وإشادة.. وسم القائد الشهيد "يحيى السنوار" يتصدر مواقع التواصل
  • صلاح عبدالله يسخر من “كلب الأهرامات”.. تعليق طريف يجتاح مواقع التواصل
  • (حفرة) العار .. و (عصا) ( السنوار ) ..
  • الداخلية تلقي القبض على شخصين يزاولان أعمال السحر والدجل