تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، مدرسة برج البرلس الإعدادية المشتركة بمدينة برج البرلس، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتي تضم 21 فصلًا و957 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة حضور الطلاب بها 97%.

تنفيذ خطة المناهج التعليمية

وأكد المحافظ خلال تفقده فصول المدرسة، وغرفة الاقتصاد المنزلي، ومعمل العلوم، والمكتبة على تنفيذ خطة المناهج التعليمية، وتفعيل الأنشطة المدرسية المختلفة للطلاب، والاهتمام بالموهوبين، والاهتمام بسجل المُعلم لكل فصل، وتفعيل لائحة الانضباط، وتطبيق القرارات الوزارية بشأن العملية التعليمية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنّه يتم متابعة سير العملية التعليمية بصفة منتظمة لتحقيق جودة التعليم بالمدارس، وتنفيذ الأنشطة المدرسية المختلفة، وتيسير أي معوقات لضمان انتظام سير العملية التعليمية، وتنفيذ خطة المناهج.

الاستثمار في الأجيال القادمة

وأضاف أنّ التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويحظى باهتمام الدولة، مشيرًا إلى أنّ المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب، لافتًا أنّ الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة.

ووجه محافظ كفر الشيخ بتكثيف المرور على المدارس من خلال مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المعنيين، لضمان حسن أداء العملية التعليمية، وتوفير المناخ الملائم للتعليم وتحفيز الطلاب، لتحقيق أعلى معدلات التفوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ برج البرلس محافظة كفر الشيخ جولة تفقدية العملية التعليمية تعليم كفر الشيخ العملیة التعلیمیة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف العمل في ملف التصالح وسرعة إنهاء الإجراءات

وجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق،بتكثيف العمل بملف التصالح وسرعة الانتهاء من استخراج جميع شهادات البيانات وإرسالها إلى إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة لمراجعتها وتسليمها إلى المواطنين. 


جاء ذلك في إطار مواصة محافظ الدقهلية جولاته المفاجئة اليوم/الأحد/ على عدد من مراكز ومدن المحافظة بخط الشمال، حيث تفقد عددا من المراكز التكنولوجية لمتابعة العمل بملف التصالح بمراكز ومدن الكردي وميت سلسيل والجمالية والمنزلة. 


وأكد المحافظ أن ملف التصالح يأتي على رأس أولويات العمل بالمرحلة الحالية، وأن هناك جهودا كبيرة تبذل من خلال فرق عمل مكثفة تم تدريبها على أعلى مستوى من أجل إنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل فترة زمنية ممكنة.


وأشار إلي أن هناك فريق عمل بالمحافظة يضم أكفأ المهندسين والفنيين المتخصصين الذين يتابعون العمل في هذا الملف يومياً من خلال التنسيق مع إدارة المتغيرات المكانية التي تعمل بشكل مكثف لإنهاء مراجعة شهادات البيانات الصادرة من الوحدات المحلية لتسليمها إلى المواطنين المتقدمين للتصالح لاستكمال باقي خطوات التصالح. 


والتقى المحافظ - بالمواطنين الراغبين في التصالح ، واستمع إلي المعوقات والمشاكل التي تواجههم ،مناشدا جميع المواطنين الراغبين في التصالح بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية لإنهاء الإجراءات ، وموجها رؤساء المراكز والمدن بسرعة حلها.


وعلي هامش الجولة، التقى المحافظ بأحد الحالات الإنسانية واستمع إلي مطالبه، موجها بدراستها وتلبيتها ، كما التق عددا من المواطنين واستمع إلي مطالبهم ومشاكلهم موجها أيضاً بدراستها وحلها.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد انتظام العملية التعليمية ب‏مدرسة برج البرلس الإعدادية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏مدرسة برج البرلس الإعدادية المشتركة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس الوزراء يزور عددًا من مدارس كرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس الوزراء يزور عددا من مدارس كرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد مدرسة أمجاد بكرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة جمال عبد الناصر للتعليم الأساسي لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف العمل في ملف التصالح وسرعة إنهاء الإجراءات
  • محافظ أسيوط يتابع انتظام العملية التعليمية بمدرسة الوحدة العربية الابتدائية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العمل وتركيب «بنرات» بالتعريفة الجديدة بموقف بيلا